الشأن السوري

قتيل وجرحى أتراك بهجوم لميليشيا “قسد” قرب عفرين

قُتل جندي تركي، وأصيب ستة جنود آخرون، أمس الأحد، جراء هجوم شنته ميليشيا الوحدات الكردية على قاعدة عسكرية تركية شمالي حلب.

بيان وزارة الدفاع التركية

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان لها، عن “مقتل جندي وإصابة ستة جنود أتراك في هجوم لإرهابيي PKK/YPG في مدينة تل رفعت، على نقطة ارتكاز تركية في منطقة عملية غصن الزيتون شمالي سوريا”.

وأشار البيان إلى أنَّه “تم الرد بالـمدافع على مواقع الإرهابيين عقب الهجوم”.

قتيل وجرحى أتراك بهجوم لميليشيا "قسد" قرب عفرين

وبدوره، القيادي سامي التركماني، نائب قائد فرقة السلطان مراد التابعة للجيش الوطني، قال في حديث لوكالة “ستيب الإخبارية”، إنَّ ميليشيا قسد المتمركزة في مدينة تل رفعت استهدفت بعدد من قذائف الهاون القاعدة العسكرية التركية في بلدة “مريمين” الواقعة بين مدينة عفرين وبلدة نبل، عصر أمس الأحد.

قتيل وستة جرحى

وأضاف أن الأستهداف أوقع قتيلًا وستة جرحى في صفوف الأتراك. مشيرًا إلى أنَّ القيادة التركية ردت على هذه الاعتداء باستهداف مواقع الميليشيا في منطقتي تل رفعت والشيخ عيسى بقذائف مدفعية.

وميدانيًا، أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في عفرين، بأنّ مجموعة من قوات الجيش الوطني تصدت فجر أمس الأحد لمحاولة تسلل قامت بها مليشيات قسد على جبهة قرية “عبلة”، بالإضافة إلى اشتباكات عنيفة بين الطرفين على جبهة “تويس” شمالي حلب، وسط تحليق مكثف للطيران الحربي والاستطلاع التركي في أجواء المنطقة.

قتيل وجرحى أتراك بهجوم لميليشيا "قسد" قرب عفرين

وفي وقت سابق، قال نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي، إنّ المسؤولين الأتراك والروس يراجعون نشر قواتهم في منطقة تل رفعت السورية الحدودية، وذكر لمحطة “كانال 7 الإذاعية” أنّ “الاتفاق كان ليتوقف عند هذا الحد (تل رفعت)، لكن إذا استمرت هذه الهجمات فقد يتخذ هذا شكلًا مختلفًا”.

مقتل “3” جنود أتراك جراء استهداف تنظيم الدولة لدبابة تركية على تل قرية “تل الهوى” قرب بلدة الراعي شمال “حلب”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى