الشأن السوريسلايد رئيسي

مسؤول روسي رفيع يناقش المسألة السورية مع بيدرسون قبيل زيارة لوفد النظام السوري للقرم

ناقش مسؤول روسي رفيع المستوى الشأن السوري مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لسوريا، غير بيدرسون، في وقتٍ يتهيأ فيه وفدٌ لـ النظام السوري لزيارة شبه جزيرة القرم التابعة لروسيا.

مسؤول روسي رفيع يناقش المسألة السورية مع بيدرسون

وفيما يتعلّق بنقاش الملف السوري، فقد تبادل هاتفياً، أمس الخميس، كلٌّ من نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، مع غير بيدرسن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، وجهات النظر حول عملية التسوية السورية.

وعبر بيانٍ خاص أصدرته، اليوم الجمعة، وزارة الخارجية الروسية، والذي أشارت فيه إلى أنّه “تم خلال الاتصال، تبادل مفصّل لوجهات النظر حول موضوع دفع العملية السياسية للتسوية السورية، التي ينفذها السوريون أنفسهم بمساعدة الأمم المتحدة وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

ولفتت الوزارة عبر البيان إلى أنّ الطرفين ناقشا كذلك :”الوضع الإقليمي العام حول سوريا، وكيفية مناقشة الملف السوري في مجلس الأمن الدولي”.

اقرأ أيضاً : يخدم النظام السوري.. الائتلاف يكشف الهدف من خطة بيدرسون “خطوة بخطوة”

وفد النظام السوري يزور القرم

وفي سياقٍ ذي صلة، أعلن نائب رئيس وزراء حكومة شبه جزيرة القرم الخاضعة لسيطرة روسيا، والممثل الممثل الدائم للجمهورية لدى رئيس روسيا، غورغي مرادوف، اليوم الجمعة، أنّ وفداً تابعاً للنظام السوري سيقوم بزيارة رسمية إلى شبه جزيرة القرم، الاثنين القادم.

وخلال تصريحاتٍ أدلى بها إلى وكالة “سبوتنك” الروسية، قال مُرادوف: “يخطط الوفد السوري للوصول إلى شبه جزيرة القرم، يوم 17 كانون الثاني/ يناير”.

ووفقاً لما أفاد به المسؤول في حكومة القرم فإنّ “الوفد الحكومي السوري سيضم ثمانية أشخاص، وسيرأس الوفد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري، محمد سامر الخليل”، كما أشار إلى أنّ الوفد سيضم ممثلين عن “وزارتي السياحة والنقل في الجمهورية العربية السورية“، على حدّ قوله.

ووفق ما أفاد به المسؤول ذاته، فإنّه وخلال الزيارة من المقرر أن يعقد اجتماع لمجموعة العمل، القرم – السورية المشتركة، فضلاً عن مناقشة الطرفين “قضايا التعاون التجاري والاقتصادي والتعاون في مجال السياحة”.

مسؤول روسي رفيع يناقش المسألة السورية مع بيدرسون قبيل زيارة لوفد النظام السوري للقرم
مسؤول روسي رفيع يناقش المسألة السورية مع بيدرسون قبيل زيارة لوفد النظام السوري للقرم

اقرأ أيضاً : بيدرسون من دمشق: لمست انفتاحاً دولياً لعودة التواصل مع النظام السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى