سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد قوات الأمن الروسية وهم يقبضون على مجموعة هاكرز بعد طلبٍ من واشنطن

أعلنت روسيا، اليوم الجمعة، أنّها ألقت القبض على مجموعة “آر إيفل” للقرصنة (هاكرز) وهي واحدة من أكثر مجموعات الهاكرز خطورةً من حيث برامج الفدية، وذلك بناءً على طلبٍ أمريكي.

شاهد قوات الأمن الروسي وهم يقبضون على مجموعة هاكرز

وفي التفاصيل، أكدت هيئة الأمن الفدرالي الروسي عبر بيانٍ خاص أصدرته اليوم الجمعة، أنّ أجهزة الأمن الروسية تمكنت من تحديد جميع أفراد مجموعة الهاكرز ووضع حدٍّ لها، مشيرةً إلى أنّ عمليات بحث تمت “بناء على طلب السلطات الأمريكية المختصة”، التي استهدفت 14 شخصاً و25 عنواناً، ما سمح بضبط ما يعادل 426 مليون روبل (نحو 4.8 ملايين يورو) و20 سيارة فارهة.

وخلال بيانها، أشارت الهيئة الروسية إلى أنّ التحقيق مع مجموعة “آر إيفل” بدأ عقب إبلاغ الجهات المختصة الأمريكية لروسيا بهوية زعيم المجموعة المتورط في سلسلة اعتداءات على معلوماتٍ تخصّ شركاتٍ تكنولوجيا أجنبية متقدمة وذلك بسبب عمليات اختراق نفذتها فيها عبر استخدامها برمجيات خبيثة وتشفير بياناتها وابتزاز مبالغ مالية مقابل فك تشفيرها.

وبيّنت الهيئة الروسية أنّ مجموعة القراصنة هذه طورت برمجيات خبيثة استخدمت بهدف سرقت مبالغ مالية من حسابات مصرفية لمواطنين أجانب وتحصيلها خصوصاً بطريقة اقتناء بضائع قيمة في الإنترنت.

وبحسب البيان فإنّ أجهزة الأمن الروسية نفّذت سلسلة عمليات منسّقة في عشرات مقرات الإقامة في كل من موسكو وبطرسبورغ ومقاطعاتٍ روسيةٍ أخرى بهدف توقيف 14 شخصاً ينتمون لذات المجموعة.

وفي الأثناء، لفت البيان إلى أنّ قوات الأمن الروسية صادروا خلال العملية مبالغ مالية هائلة، من بينها أكثر من 426 مليون روبل روسي، و600 ألف دولار أمريكي و500 ألف يورو، بالإضافة إلى معدات حاسوبية و20 سيارة فاخرة تم الحصول عليها عبر شبكة الإنترنت.

مواضيع ذات صِلة : زعيم “دارك سايد” أخطر عصابة هاكرز بالعالم لا أحد يعرف شكله أو مكانه..شبح أخضع امريكا!

الجدير ذكره، أنّ إحدى الشركات الأمريكية التي تعمل كمزود دفاعي متخصص في المجال النووي كانت قد تعرّضت للاستهداف السيبراني خلال 2022 ، وذلك من قبل مجموعة القراصنة “آر إيفل” التي تطالب ضحاياها بـ “الفدية”.

شاهد أيضاً : هاكر يسرقون ملفات سرية من شركة “أيسر” ويطالبون بعشرات الملايين فدية

شاهد قوات الأمن الروسية وهم يقبضون على مجموعة هاكرز بعد طلبٍ من واشنطن
شاهد قوات الأمن الروسية وهم يقبضون على مجموعة هاكرز بعد طلبٍ من واشنطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى