أخبار العالم العربي

الأرصاد الجوية المصرية تحذر من ظاهرة جوية عنيفة ومحافظ الإسكندرية يرفع درجة الاستعداد القصوى.. فما التفاصيل

حذرت الأرصاد الجوية المصرية، من ظاهرة جوية عنيفة بدأت تأثيراتها تضرب محافظة الإسكندرية منذ الساعات القليلة الماضية، ومن المتوقع أن تستمر لأيام.

– الأرصاد الجوية المصرية تحذر

وفقاً لوسائل الإعلام المصرية، فإن الظاهرة الجوية العنيفة أتت ضمن ما يسمى بظاهرة “نوة الفيضة الكبرى” التي تتعرض لها المحافظة مصحوبة بانخفاض شديد في درجات الحرارة وتزايد موجة الطقس البارد الذي يصل حد الصقيع مع تكاثر السحب وهطول الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية وأجزاء متفرقة من انحاء البلاد.

وقالت الأرصاد المصرية: “إن الأمطار ربما تصل إلى حد السيول وتستمر لمدة 6 أيام متواصلة مع نشاط شديد للرياح ونزول موجة صقيع شديدة”.

وأضافت: “أنه من المتوقع أن يسود طقس شتوي على كافة الأنحاء، مصحوباً بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تتراوح من 40 إلى 50 % على مدار اليوم”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| ظاهرة غريبة في سماء مدينة الإسكندرية تثير رعب المصريين.. والأزهر يعلق

– ما هي نوة الفيضة الكبرى

وحسب ما كشفه خبراء مهتمون بشؤون الطقس، فإن نوة الفيضة الكبرى تعتبر من النوات الشديدة، وتشهد هطول أمطار غزيرة، وتستمر لمدة 6 أيام متواصلة، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة يصل إلى حد الصقيع، ونشاط كبير للرياح، تكون جنوبية غربية وارتفاع أمواج البحر إلى نحو 3 أمتار ونصف المتر.

وبهذا الشأن، أعلن محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة التنفيذية والإدارات المعنية، للتعامل مع موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها المحافظة خلال الأيام الجارية.

وقال الشريف: “إنه من الضروري التنسيق بين كل الأحياء وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة، للتعامل مع الآثار الناجمة عن هطول الأمطار”.

هذا وطالب محافظ الإسكندرية، من جميع رؤساء الأحياء، التواجد في الشوارع لمتابعة سبل التعامل مع نوة الفيضة الكبرى، وعقد غرف عمليات لتلقي شكاوى المواطنين الخاصة بسوء الأحوال الجوية.

والجدير ذكره أن محافظة الإسكندرية، شهدت الشهر الفائت، ما يسمى “نوة قاسم” والتي ترافقت بحالة جوية سيئة، أدت إلى ارتفاع موج البحر عن معدله الطبيعي بما سمي بـ تسونامي الإسكندرية، قد أثار رعب وخوف المواطنين.

الأرصاد الجوية المصرية تحذر من ظاهرة جوية عنيفة ومحافظ الإسكندرية يرفع درجة الاستعداد القصوى.. فما التفاصيل
الأرصاد الجوية المصرية تحذر من ظاهرة جوية عنيفة ومحافظ الإسكندرية يرفع درجة الاستعداد القصوى.. فما التفاصيل

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| أمواج تسونامي الإسكندرية ترعب المصريين وتضرب الشواطئ في مصر وتبتلع ما في طريقها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى