الشأن السوري

بالفيديو|| “مالي غيره”.. مسن سوري يفقد ابنه الوحيد بقصف روسي وتصعيد عسكري مستمر على إدلب

شنت طائرات حربية روسية وسورية غارات جوية عنيفة خلال الساعات القليلة الماضية على مناطق شمال سوريا وسط تصعيد صاروخي مستمر على إدلب.

 

تصعيد عسكري على إدلب

 

وذكرت مصادر محلية أن الغارات ضربت محيط مدينة إدلب وجبل الزاوية ومناطق في ريف جسر الشغور غرب محافظة إدلب وسط قصف صاروخي لقوات النظام السوري على كامل المنطقة. 

 

وقال مراسل وكالة ستيب نيوز إن عدداً من القتلى والجرحى سقطوا جراء قصف براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام السوري المتمركزة في مدينة سراقب على مدينة إدلب شمالي سوريا.

 

وأعلن الدفاع المدني السوري مقتل 3 مدنيين بينهم طفلان، وإصابة 3 مدنيين بينهم طفلة بجروح، إثر قصف صاروخي لقوات النظام السوري استهدف الأحياء السكنية وسط مدينة إدلب على دفعتين، صباح اليوم السبت.

 

وتداولت وسائل إعلام وناشطون فيديو يظهر مسن سوري فقد ابنه الوحيد خلال قصف استهدف سوق مدينة أريحا بإدلب.

 


وطال القصف الأول سوقاً شعبياً وأحياء سكنية، وجددت قوات النظام السوري قصفها لتوقع ضحايا بين المدنيين باستهداف الأحياء السكنية، وأكد مراسلنا أن فرق طبية أسعفت المصابين وانتشلث جثامين الضحايا، وتفقدت الأماكن المستهدفة.

 

وكانت قوات النظام السوري قصفت براجمات الصواريخ التي تحمل قنابل فوسفورية حارقة مدينة دارة عزة غربي حلب مما تسبب بوقوع حرائق في الأبنية السكنية والمحال التجارية.

 

وشهدت المنطقة نزوح عائلات من بلدات وقرى سهل الغاب في ريف حماة الشمالي، مع دخول اليوم الرابع على تصعيد قصف قوات النظام السوري والطيران الروسي.

 

وطال القصف المدفعي والصاروخي من قبل قوات النظام السوري أكثر من 40 بلدة في محافظة إدلب وحلب خلال الأيام الأربعة الأخيرة وسط تحليق لطائرات الاستطلاع الروسية بسماء المنطقة بشكل متواصل على مدار الساعة.

 

بالفيديو|| "مالي غيره".. مسن سوري يفقده ابنه الوحيد بقصف روسي وتصعيد عسكري مستمر على إدلب
بالفيديو|| “مالي غيره”.. مسن سوري يفقده ابنه الوحيد بقصف روسي وتصعيد عسكري مستمر على إدلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى