ترند - Trendسلايد رئيسي

داليا أحمد تتصدر الترند وتتعرض لهجمة شرسة بسبب وصفها نصرالله وسياسيين لبنانيين بــ “التماسيح” (فيديو وصور)

تصدر اسم الإعلامية السودانية التي تعمل مع قناة الجديد اللبنانية، داليا أحمد، قائمة المواضيع الأكثر رواجاً على منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد وصفها نصرالله وسياسيين لبنانيين بــ “التماسيح”، وتعرضها لحملة هجوم شرسة من قبل أنصار نصرالله.

– داليا أحمد تتصدر الترند

وفي التفاصيل، شنَّ أنصار حزب الله، حملة هجوم شرسة ضد الإعلامية السودانية، ودشنوا عدة هاشتاغات ضدها، وذلك بعد مهاجمتها سياسي لبنان ومن بينهم نصر الله خلال حلقتها الأخيرة في برنامج “فشة خلق”، حيث عرضت فيها صورة لزعماء لبنان بينهم نصرالله، واصفةً إياهم بالـ “تماسيح”.

وحَملت الحملة ضدّ الإعلامية والقناة التي تعمل بها، إيحاءات جنسية كالـ “اللقيط”، واتهامات بتلقي الرشاوى والمال.

وكما استخدم أنصار نصر الله، كلام عنصري يستهدف لون بشرة الإعلامية المذكورة، وأطلقوا وسم تصدر موقع “تويتر” تحت عنوان: “تحسين نسل الكلب”، نسبةً إلى رئيس مجلس إدارة قناة الجديد تحسين الخياط.

– تضامن مع داليا أحمد

وفي المقابل، دافع العديد من المغردين اللبنانيين والعرب مع الإعلامية داليا أحمد، ودشنوا هاشتاغ حمل اسمها، لتعبير عن تضامنهم معها ومع شجاعتها في كشف الحقائق وتسليط الضوء على الأوضاع المتردية.

وانضمت كلاً من النائبة المستقيلة بولا يعقوبيان، والإعلامية اللبنانية ديما صادق لحملة التضامن الواسعة مع أحمد، والوقوف في وجه الانتقادات الكثير التي تعرضت لها من قبل جمهور حزب الله.

ونشرت يعقوبيان عبر صفحتها الخاصة على تويتر صورة لأحمد وكتبت: “كل الحب والاحترام والتقدير للرائعة”.

أما صادق فكتبت عبر صفحتها الخاصة على تويتر: “هاجمين عداليا احمد لأنها سمرة البشرة؟ وحاطين صور رجال دين ع بروفيلاتكن؟ إذا ما بتعرفوا انه اول مؤذن بالتاريخ هو بلال والرسول اختاره تحديدا لأنه اسمر  ليكسر العنصرية، إذا هاي ما بتعرفوها شو بتعرفو عن الدين؟ لتكونو مفكرين أنو الدين بلش مع الولي الفقيه تبعكم؟!متضامنة مع داليا، ضد عنصريتكن”.

وقال أحد المغردين: “الجميلة داليا أحمد هزّت عبيد إيران.. راقبوا تغريداتهم لتعرفوا أي مستوى من الوضاعة وعدم التربية هم.. لا فرق بينهم”.

مواضيع ذات صِلة : متغلغلة في جميع القطاعات اللبنانية… كشف الستار عن شركات حزب الله

والجدير ذكره أن الإعلامية داليا أحمد، ولدت في مصر من أب سوداني وأم مصرية، وهي في عمر 5 أشهر جاءت مع والديها إلى لبنان، وعاشت وترعرعت هناك ودرست في بيروت الإدارة والتسويق، ولكنها فضلت الإعلام، تعرضت للعنصرية بسبب لون بشرتها الداكن.

شاهد أيضاً : كانت ترقص وتغني وتدخن الشيشة.. توثيق آخر لحظات حياة لبنانية شقراء قبل مقتلها داخل مطعم برصاصة طائشة

داليا أحمد تتصدر الترند وتتعرض لهجمة شرسة بسبب وصفها نصرالله وسياسيين لبنانيين بــ "التماسيح" (فيديو وصور)
داليا أحمد تتصدر الترند وتتعرض لهجمة شرسة بسبب وصفها نصرالله وسياسيين لبنانيين بــ “التماسيح” (فيديو وصور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى