الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| وزير خارجية الأردن يكشف هدف بلاده من الاتصالات مع بشار الأسد

قام وزير خارجية الأردن، أيمن الصفدي، في مقابلة له مع شبكة “CNN”، أمس الجمعة، بالكشف عن هدف بلاده من تواصل العاهل الأردني الملك عبدالله، مع بشار الأسد التي تمت مؤخراً، وفتح رحلات الطيران بين عمّان ودمشق.

– وزير خارجية الأردن يكشف دوافعهم من التواصل مع دمشق

وخلال المقابلة، قال الصفدي: “إن ما يحاول الأردن فعله هو التأكد من وجود عملية سياسية جادة ستؤدي إلى إنهاء الأزمة في سوريا”.

وأكمل موضحاً: “أن بلاده كانت في الجانب المتلقي لآثار تلك الأزمة وأنه لا يمكن الاستمرار في التركيز على الأساليب التي لم تحقق النتيجة”، على حد قوله.

وأكد الوزير الأردني أن هناك حاجة “إلى العمل من أجل حل سياسي”، قائلاً: “نتفق جميعاً على عدم وجود حلول عسكرية، وقد أدت الأزمة إلى الكثير من المعاناة والدمار، ولا يمكننا الاستمرار في سياسة الوضع الراهن”.

والجدير ذكره أن عمّان بدأت في نهاية شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، اجتماعات وزارية أردنية سورية موسعة لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات التجارة والنقل والكهرباء والزراعة والموارد المائية.

مواضيع ذات صِلة : صحيفة تركية تتحدث عن لقاءات بين مسؤولين أتراك وسوريين في الأردن بحضور دول أخرى

وكان الديوان الملكي الأردني، أعلن في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ناقش هاتفياً مع الرئيس السوري بشار الأسد العلاقات الثنائية بين البلدين.

شاهد أيضاً : الأردن: بعد عقودٍ من الفقر والمعاناة ممرضة تعثر في حسابها على 45 ألف دينار

بالفيديو|| وزير خارجية الأردن يكشف هدف بلاده من الاتصالات مع بشار الأسد
بالفيديو|| وزير خارجية الأردن يكشف هدف بلاده من الاتصالات مع بشار الأسد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى