أخبار العالمسلايد رئيسي

مواقع عبرية تتحدث عن بنك أهداف إسرائيلي تجهزه إيران بينه 7 منشآت خطيرة

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس السبت، عن بنك أهداف إسرائيلي مفترض تجهزه إيران داخل إسرائيل لاستهدافها في حال نشوب حرب.

موقع عبري يكشف عن بنك أهداف إسرائيلي

وذكرت التقارير أن إيران وضعت لنفسها “بنك أهداف نووي” داخل إسرائيل، من بينها عددا من المواقع النووية، في حال إقدام إسرائيل على مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية في أي حرب مستقبلية بينهما.

وأوضحت المواقع العربية أن إيران تستعد بدورها إلى “يوم الحساب” أو “يوم الدين” وهو اليوم الذي تقوم فيه المقاتلات الإسرائيلية بمهاجمة أراضيها، سواء في حال فشل مباحثات فيينا الخاصة بالاتفاق النووي الإيراني، أو بدونه.

وذكر الموقع العبري أن هناك 7 أماكن استراتيجية ستكون في مرمى الصواريخ الإيرانية، على رأسها مركز البحوث النووية في ديمونة، وهو المقر الذي تتواجد فيه منشآت لإنتاج البلوتونيوم، والبنى التحتية الخاصة بالسلاح النووي.

أما الهدف الثاني لإيران داخل إسرائيل سيكون قاعدة الصواريخ “تيروش”، وهي منشأة لتخزين رؤوس حربية نووية وتكتيكية، وهي تقع في مستوطنة بالاسم نفسه قرب مدينة القدس المحتلة.

اقرأ أيضاً|| تقرير عبري يكشف عن سلاح لميليشيا حزب الله يشكل خطراً على إسرائيل وجيشه

وثالث المواقع هو قاعدة “عيلبون”، ويرجح أنها منشأة لتخزين الرؤوس الحربية التكتيكية، وهي قاعدة تقع في مدينة الجليل، شمال البلاد.

قواعد صورايخ وتجهيزات نووية

والهدف الرابع للصواريخ الإيرانية هو مركز “كفر زكريا”، وبه قواعد صواريخ نووية ومخازن تضم قنابل من النوع نفسه، ويقع وسط إسرائيل.

وخامس المواقع هو منشأة “ناحال سوريك” للبحوث النووية، وهي خاصة بتصميم وتصنيع الأسلحة، وتقع في وسط إسرائيل.

اقرأ أيضاً|| إسرائيل تشتري أسلحة أمريكية بقيمة ملياري دولار وتشير للهدف منها

بينما سادس المواقع المحتملة هو منشأة “يودفات” شمالي إسرائيل، وهو مخصص لتركيب وتجميع السلاح النووي، أما السابع فهو منشأة أو مفاعل “رفائيل”، وهي مصنع للهندسة والمتفجرات النووية، وتقع وسط إسرائيل.

وكانت إسرائيل قد تحدثت عن استعدادات كبيرة تجري وتجهيز لخطط ضرب البرنامج النووي الإيراني في حال فشل المفاوضات النووية في فيينا، بدورها المؤسسات العسكرية الأمريكية أعدت خططاً خارج إطار السياسية بعضها عسكري لمواجهة إيران وتمددها العسكري في برنامجي النووي والصواريخ.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى