أخبار العالمسلايد رئيسي

يحمل جنسية أوروبية… كشف هوية مهاجم الكنيس اليهودي في أمريكا ومصير الرهائن عقب مقتله

كشفت وسائل إعلامٍ غربية، هوية مهاجم الكنيس اليهودي في الولايات المتحدة الأمريكية لافتةً إلى أنّه يحمل جنسية أوروبية، كما تمّ الكشف عن مصير الرهائن الذين تمّ احتجازهم عقب مقتله على خلفية اشتباكاتٍ وقعت اليوم.

كشف هوية مهاجم الكنيس اليهودي في تكساس

وحول جنسية المهاجم، بيّنت الحكومة البريطانية أنّ المهاجم الذي احتجز مجموعةً من الرهائن داخل كنيس يهودي في ولاية تكساس الأمريكية كان يحمل الجنسية البريطانية.

وبحسب ما أفادت به شبكة “سكاي نيوز” البريطانية نقلاً عن المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية إنّ حكومة بلاده “على دراية بوفاة مواطن بريطاني في تكساس وعلى تواصل مع السلطات المحلية بهذا الصدد”.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أشارت العديد من التقارير الإعلامية إلى أنّ منفذ عملية احتجاز الرهائن الذي تمّت تصفيته لاحقاً، كان يتحدث بلكنةٍ بريطانية، وتم توثيق جزءٍ مما تفوه به خلال بثٍ حي من الكنيس الواقع في مدينة كوليفيل في تكساس.

بدوره، أكد الوكيل الخاص لمكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (إف بي آي)، مات ديسارنو، أنّ التحقيقات في القضية مستمرة وأن المكتب يتعاون مع شرطة لندن في هذا الشأن، بحسب ما أفادت به صحيفة “ديلي ميل”.

وقبلها، أعلنت السلطات الأمريكية أنها حددت هوية الشخص الذي لم يتم الكشف عنها بعد ، والذي كان قد احتجز أمس في الكنيس أربعة رهائن بينهم حاخام وحرر أحدهم في وقتٍ لاحق ولقي مصرعه خلال اقتحام المبنى من قبل فريق تابع للقوات الخاصة، فيما تحرر الباقون.

مواضيع ذات صِلة : مُهاجم الكنيس اليهودي يواجه الإعدام، والجالية المُسلمة تدعم ضحايا الحادثة!!

يُشار إلى أنّ الشخص الذي نفّذ العملية ولقي مصرعه جرّاءها تبيّن أن اسمه محمد صديقي، طالب السلطات الأمريكية بالإفراج عن شقيقته العالمة الباكستانية عافية صديقي التي حكم عليها بالسجن 86 عاماً في الولايات المتحدة عام 2010 بتهمة التواطؤ مع تنظيم “القاعدة” المتشدد، فضلاً عن اتهامها بمحاولة قتل جندي أمريكي في أفغانستان.

شاهد أيضاً : ظنوا أنه مستوطنٌ يهودي مُتنكر في هيئة المسلمين.. الكشف عن هوية شاب أوقفه حراس المسجد الأقصى

يحمل جنسية أوروبية... كشف هوية مهاجم الكنيس اليهودي في أمريكا ومصير الرهائن عقب مقتله
يحمل جنسية أوروبية… كشف هوية مهاجم الكنيس اليهودي في أمريكا ومصير الرهائن عقب مقتله

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى