سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| لحظة الاعتداء على لاعب بعصا معدنية وضربه في رأسه وتوقف ديربي الأندلس

قالت وسائل إعلام غربية، أمس السبت، إن حكم مباراة ريال بيتيس وضيفه إشبيلية في “ديربي الأندلس” أوقف المباراة، على ملعب “بينتو فيامارين”، في دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا، بعد حادثة اعتداء استهدفت أحد اللاعبين.

الاعتداء على لاعب في ديربي الأندلس

وذكرت أن الحكم ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا، قرر إيقاف المباراة في ديربي الأندلس عند الدقيقة 39 بعد تسجيل ريال بيتيس هدف التعادل، وإصابة جوان جوردان، لاعب إشبيلية، في رأسه بعصا معدنية ألقاها أحد المتفرجين من المدرجات.

https://twitter.com/antonio_206/status/1482463647389691909?s=20

وأشارت إلى أن اللاعب تمكَّن من الوقوف على قدميه بعد تلقيه العلاج من الطاقم الطبي، إلا أن جولين لوبتيغي، مدرب إشبيلية، ومساعديه دخلوا في نوبة غضب عارمة.

وعلى إثر هذه الحادثة، توقفت المباراة في ديربي الأندلس وغادر جميع لاعبي إشبيلية أرضية الملعب، ودخلوا غرف تبديل الملابس، في انتظار القرار النهائي حول مصيرها.

اقرأ أيضاً: انطلاق كأس الأمم الأفريقية متحدياً الصعوبات.. وجدول المباريات في العرس الأممي المنتظر

رد الاتحاد الإسباني لكرة القدم

وبدوره، رد الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عبر إصدار بيان مقتضب نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال فيه: “تم تعليق مباراة دور الـ16 من بطولة كأس الملك بين ريال بيتيس وإشبيلية”.

وأضاف البيان: “الاتحاد الإسباني لكرة القدم يدين جميع أعمال العنف على أرض الملعب”.

واكتفى الاتحاد الإسباني بهذه الكلمات دون الإشارة إلى إمكانية فرض عقوبة على ريال بيتيس، الذي احتضن ملعبه المباراة، أو تحديد موعد لاحق لاستكمال أو إعادة ديربي الأندلس.

وخلال المباراة تقدَّم إشبيلية في النتيجة أولاً عن طريق الأرجنتيني أليخاندرو غوميز في الدقيقة 35، قبل أن يتمكن الفرنسي نبيل فقير من إحراز هدف التعادل بعد ذلك بأربع دقائق، ليصاب بعدها جوردان في رأسه.

اقرأ أيضاً: مصر تعلن القوائم المشاركة في كأس الأمم الإفريقية وأولمبياد طوكيو وتكشف عن التحضيرات

وفي بقية مباريات هذا الدور التي أقيمت يوم السبت 15 يناير/كانون الثاني 2022، تغلب ريال مايوركا على ضيفه إسبانيول بنتيجة 2-1، فيما سقط جيرونا على أرضه أمام رايو فاليكانو بنتيجة 1-2.

ولجأ فريق قادش لركلات الترجيح من أجل تجاوز عقبة سبورتنغ خيخون بنتيجة 4-2، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.
تُلعب يوم الأحد 16 يناير/كانون الثاني 2022 مباراة واحدة، وفيها يحل فالنسيا ضيفاً على أتلتيكو بالياريس، بينما يستضيف ريال سوسيداد نظيره أتلتيكو مدريد يوم الأربعاء 19 يناير/كانون الثاني 2022.

اقرأ أيضاً: رونالدو يرشح لليونايتد خليفة سولسكاير ومورينيو يثر الجدل بتصريحه الغريب.. وإصابة قوية لحكم بالدوري البرازيلي (فيديو وصور)

وتُختتم مباريات دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا يوم الخميس 20 يناير/كانون الثاني 2022، بإقامة مباراتي إليتشي ضد ريال مدريد، وأتلتيك بيلباو أمام برشلونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى