سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| لصوص يسرقون البضائع الأمريكية من القطارات والخسائر بالملايين لأهم الشركات العالمية

قال موقع euronews” ” اليوم الأحد، إن عشرات القطارات في لوس أنجلوس الأمريكية تتعرض للنهب يومياً من قِبل سارقين يستغلون توقفها، ليهاجموها ويسرقوا البضائع الأمريكية التي تم شراؤها عبر الإنترنت من مقطوراتها.

سرقة البضائع الأمريكية

وذكر أن السارقون يتركون وراءهم آلاف الطرود والعلب والبضائع التي ينتهي تاريخ صلاحيتها، والتي لن تصل يوماً إلى وجهتها الأساسية.

فقد أظهرت المشاهد أن اللصوص ألقوا علب البضائع التي لا قيمة لها على القضبان الحديدية بطريقة عشوائية.

وفقاً للمَشاهد، تغطت القضبان الحديدية التي تمر منها قطارات شحن البضائع الأمريكية بالقرب من لوس أنجلوس في أمريكا، لمسافات طويلة، بالعلب التي ألقاها اللصوص.

اقرأ أيضاً: بسبب أزمة كورونا.. مؤسس أمازون يحطم رقماً قياسياً بحجم ثروته

إذ تأثرت عدة شركات كبيرة بعمليات السرقة هذه، بينها أمازون، وتارغت، ويو بي إس، وفيديكس، وقد زاد عددها كثيراً في الأشهر الأخيرة.

فيما قالت الشركة المشغلة لشبكة السكك الحديدية “يونيون باسيفيك”، إن السرقات زادت بنسبة 160% في لوس أنجلوس منذ ديسمبر/كانون الأول 2020، مسببةً خسائر تبلغ قيمتها نحو 5 ملايين دولار في 2021.

اقرأ أيضاً: مئات ملايين الدولارات..أمازون تخصص مكافآت لموظفيها لهذا السبب

ويستغل اللصوص تباطؤ قطارات الشحن أثناء دخولها مدينة لوس أنجلوس، وكون أبواب معظمها مفتوحاً، ويقومون بنهب البضائع التي تعود بالفائدة لهم.

السرقة تطال أمازون

وطالت أعمال النهب شركة “Amazon” العملاقة للبيع بالتجزئة في البلاد، وماركة الملابس الرياضية “REI” فضلاً عن شركات الشحن

اقرأ أيضاً: أمازون توظف 100 ألف عامل بسبب كورونا

وأصدرت شركة يونيون باسيفيك، مشغلة السكك الحديدية في المنطقة، بياناً قالت فيه إنه زاد عدد الموظفين الخاصين في الدوريات؛ للتعامل مع الأحداث. أمّا “Amazon” و”UPS”، فقد أعلنتا التعاون مع القوات الأمنية المحلية لضبط المسروقات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى