أخبار وتقاريرالشأن السوري

أهالي ريف عين العرب يعترضون طريق أول دورية روسية _ تركية عقب قصف المدينة الأخير (فيديو)

اعترض أهالي وسكان ريف مدينة عين العرب شرق حلب الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الاثنين، طريق دورية مشتركة روسية_ تركية خلال قيامها بجولة ميدانية في ريف المدينة.

أهالي ريف عين العرب يعترضون طريق أول دورية روسية _ تركية 

وفي التفاصيل، تمّ اعتراض الدورية المشتركة من ثلاثة محاور خلال دخولها من الأراضي التركية إلى السورية في ريف المدينة الشرقي وذلك احتجاجاً على القصف بالطيران المسير الذي يستهدف المنطقة بين الحين والآخر من قبل الجيش التركي.

وتحدثت مصادر أهلية لوكالة “ستيب” الإخبارية أنّ هذه الدورية هي الأولى بعد تعرض مدينة عين العرب لقصف بالطيران المسير والقصف المدفعي الذي خلف ضحايا مدنيين وعسكريين من أبناء المنطقة.

وأضاف المصدر بأنّ الأهالي قاموا برشق الحجارة على الدوريات من جهة واعتراض طريقهم بالوقوف أمامهم شرق مدينة عين العرب من جهة أخرى.

وتمكنت عدسة وكالة “ستيب” من رصد جانبٍ من قيام الأهالي باعتراض طريق الدورية المشتركة لحظة دخولها من الحدود السورية التركية ولحظة وصولها ريف مدينة عين العرب الشرقي.

عبوتين ناسفتين إحداها تستهدف دورية روسية في ازرع شمال شرق درعا

وسيرت الشرطة العسكرية الروسية دورية منفردة لها في محيط بلدة تل تمر شمال الحسكة بعد اعتكاف الجانب التركي عن تسيير دورية مشتركة في ريف الحسكة الشمالي وإبلاغ الجانب الروسي بذلك مما دفع الشرطة العسكرية الروسية إلى تسيير دورية منفردة لها صباح اليوم شمال الحسكة، وفقاً لما أفاد به مصدرٌ عسكري من مجلس الحسكة العسكري لوكالة “ستيب” الإخبارية.

يُشار إلى أنّ منطقة عين عيسى شمال الرقة ومنطقة أبو راسين في ريف الحسكة الشمالي تعرّضتا بالتزامن مع خروج الدورية المشتركة لقصفٍ مدفعي مصدره فصائل المعارضة الموالية لأنقرة والجيش التركي، الذي أدّى إلى مقتل عنصر من قوات النظام السوري وإصابة ثلاثةٍ أخرين بجروحٍ بليغة في محيط عين عيسى شمال الرقة.

أهالي ريف عين العرب يعترضون طريق أول دورية روسية _ تركية عقب قصف المدينة الأخير (فيديو)
أهالي ريف عين العرب يعترضون طريق أول دورية روسية _ تركية عقب قصف المدينة الأخير (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى