أخبار العالم

بالفيديو|| أول ضابطة محجبة في سلاح الجو الأمريكي أصرت على ارتداء حجابها ضمن عملها فساهمت بتغيير القوانين الأمريكية

 

نشرت وسائل إعلام أمريكية، تصربحات للصابطة المسلمة في سلاح الجو الأمريكي، ميساء أوزا، عبرت من خلالها عن تمسكها بارتداء الحجاب أثناء عملها موضحة الصعوبات التي واجهتها خلال ذلك والتي تغلبت عليها لتستطيع إحداث تغييرات هامة في سياسة الجيش المتعلقة بالتكيف الديني.

ضابطة مسلمة في سلاح الجو الأمريكي

وذكرت أوزا في مقطع فيديو حديث بثته القنوات الأمريكية، أنها ترتدي الحجاب بكل فخر، مشيرة إلى أنها لم تر أي مسلمة أخرى ترتدي الحجاب بالزي الرسمي عندما انضمت لأول مرة لسلاح الجو.

 

اقرأ أيضاً:

بالصور والفيديو|| طرد مدونة مسلمة من داخل طائرة أمريكية بسبب مشاجرتها مع فتاة أخرى

وأضافت أنها عانت كثيراً من أجل الدفاع عن حقها في ارتداء الحجاب إلى جانب الملابس الدينية الأخرى في سلاح الجو، رغم أن هذا الأمر كان مرفوضاً بدايةً، إلا أنها بقيت ثابتة على رأيها ولم ترضى بتقديم أية تنازلات في هذا الشأن إلى أن نالت هذا الحق وحافظت على حجابها أثناء عملها في سلاح الجو الأمريكي.

اقرأ أيضاً:

شاهد كيف انتقم شبّان مسلمون من رجل روسي اعتدى على امرأة محجبة بحديقة عامة بموسكو (فيديو)

تغيير القوانين الظاخلية في سلاح الجو

وأشارت أوزا إلى أن “اتحاد الحريات المدنية الأمريكي” ومجموعات أخرى ساعدتها في التوجيه القانوني بخصوص حقها في ارتداء الحجاب، وبفضل الجهود القانونية، غيّر سلاح الجو سياسته بهذا الشأن.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| شقيقة قيادي “داعشي” تظهر في احتجاجات أمريكا وتحاول قتل شرطي أمريكي بالسكين

وكان سلاح الجو الأمريكي قد منح عدة طيارين الإذن بارتداء والعمامة والحجاب وإطلاق اللحى لأسباب دينية في السنوات الأخيرة، “طالما أنهم  أنيقون ومحافظون  ويمثلون مظهرًا احترافيًا ومهذبًا” بحسب ما ورد في القانون الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى