أخبار العالم العربي

الإمارات تدعو مجلس الأمن لأمرٍ هام.. وأمير سعودي يوجه رسالة

دعت البعثة الإماراتية بالأمم المتحدة في رسالة لمجلس الأمن، اليوم الثلاثاء، إلى إدانة هجمات الحوثيين بشكل قاطع.

الإمارات تدعو مجلس الأمن لأمرٍ هام

وقالت البعثة الإماراتية بالأمم المتحدة: “هذا التصعيد غير القانوني والمقلق خطوة أخرى في جهود الحوثيين لنشر الإرهاب والفوضى في منطقتنا”.

وأضافت: “ندعو مجلس الأمن للتحدث بصوت واحد والانضمام إلى الإدانة الحازمة والقاطعة لهذه الهجمات الإرهابية التي شنت في تجاهل تام للقانون الدولي”.

إلى ذلك، دان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، هجوم الحوثيين على مطار أبوظبي الدولي والمنطقة الصناعية المجاورة له.

IMG 20220118 214900 400
الإمارات تدعو مجلس الأمن الدولي لأمر هام

وعلى صعيدٍ متصل، أكد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، أن ميليشيا الحوثيين تروج لوعود كاذبة متكررة لخداع اليمنيين بغرض تجنيدهم في حرب مهلكة.

وقال بن سلمان في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “تسعى المملكة ودول الخليج العربي ليكون اليمن ضمن المنظومة الخليجية لينعم شعبه بالأمن والاستقرار والتنمية كسائر شعوب الخليج، إلا أن الميليشيات الحوثية اختارت الإرهاب والدمار واستخدمت أبناء اليمن كحطب يخدم أجندة النظام الإيراني؛ ونؤكد لشعب اليمن بأنه منّا ونحن منه وسنكون دومًا إلى صفه”.

وتابع: “وعود كاذبة وأوهام متكررة تروجها المليشيات الحوثية لخداع أبناء يمن العروبة وتجنيدهم في حرب مهلكة لهم. أما آن للحكمة اليمنية، وعقلاء اليمن نبذ تلك الأوهام والوعود، والمحافظة على أبناء اليمن الأحرار من عبث المليشيات الإرهابية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى