الشأن السوري

“سيوف الحق” غرفة عمليات جديدة في الجنوب السوري تضم 13 فصيل!

أعلنت مجموعة من فصائل المعارضة في الجنوب السوري عن تشكيلات عسكرية عدة من مناطق متفرقة في محافظة درعا، قد انضوت تحت غرفة عمليات “سيوف الحق” ضمن تجمّع تحالف الجنوب، وذلك وفقاً للبيان الذي أصدرته الغرفة أمس البارحة الأحد.

 

وبحسب البيان، فإنّ الغرفة قد ضمت قرابة 13 فصيل وهم(صقور الجابية “الجبيلية”، لواء معاذ بن جبل “الجبيلية صيدا حوران”، تجمع أحرار “الجبيلية”، لواء الخنساء “غدير البستان”، لواء العمرين “البكار”، لواء شهداء المعلقة “المعلقة”، كتيبة أسود الحرمين “المعلقة”، لواء شهداء القنيطرة والجولان “تجمع قرى سويسة”، لواء بدر الإسلام “السكرية”، أحرار الجولان “عين القاضي”، لواء شهداء نافعة “المعلقة، صيدا، عين القاضي”، لواء أحرار الجولان “صيدا الحانوت”، لواء شهداء الغدير “غديرالبستان”).

 

ومن جانبه، تحدّث الملازم “أبو الحسن غدير” القائد العام لغرفة عمليات “سيوف الحق”، وقال لـ وكالة ستيب الإخبارية: أنه بالنسبة لأهمية الغرفة كونها جائت في وقت انقطاع كامل للدعم المالي للفصائل، معتبراً أنها خطوة للتكاتف وشد الهمم في هذه المرحلة المفصلية.

 

وأضاف القيادي أبو الحسن “وتأتي أهميتها أيضاً كونها تضّم بداخلها جميع أبناء المنطقة، والذي وقع عليهم عبئ الرباط وحماية المنطقة بعد انسحاب أغلب الفصائل بسبب توقف الدعم، ولفت أبو غدير إلى أنّ هدف هذه الغرف، هو للمحافظة على وحدة الكلمة، بالإضافة إلى تنسيق عمل الفصائل على كافة الأصعدة”.

 

وأوضح أيضاً، أنّ هدف التشكيل هو للرباط على جبهات حوض اليرموك (مناطق تمركز تنظيم الدولة)، بالإضافة لملاحقة خلايا النظام السوري وحزب الله اللبناني الذي بدأ ينتشر في المنطقة بشكل كبير.

 

وشهدت مناطق الجنوب السوري مؤخراً، العديد من الاندماجات العسكرية وتشكيل الغرف وذلك بعد تهديدات الجانب الروسي باقتحام المنطقة وإنهاء اتفاق “تخفيف التوتر”.

147322

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى