ترند - Trend

فلسطين تودع أيقونة المقاومة الشيخ سليمان الهذالين.. وآلاف الأشخاص يشاركون في تشييعه (فيديو وصور)

شارك آلاف الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، بتشييع جثمان ما يطلق عليه النشطاء “أيقونة المقاومة الشعبية” الشيخ سليمان الهذالين في مسافر يطا جنوب الخليل، وذلك بعد إعلان وفاته خلال الساعات القليلة الماضية، متأثراً بجراح أُصيب بها في 5 يناير/كانون الثاني 2022 بعد أن دهسته مركبة إسرائيلية.

– تشييع جثمان سليمان الهذالين

تداولت وسائل إعلام فلسطينية، مقاطع مصورة وصور توثق مراسم تشييع جثمان الهذالين، وتظهر مشاركة الآلاف بها.

كما وثقت بعض الصور صلاة الآلاف عليه.

وكان الهذالين قد أصيب حينها في الرأس والصدر والبطن والحوض، وظل في المستشفى لتلقي العلاج إلى وفاته.

وعبر عدد من النشطاء عن حزنهم الشديد لرحيل الشيخ الهذالين، وأعادوا تداول مقاطع مصورة قديمة له، توثق جانباً من مواجهته للاحتلال الإسرائيلي.

وكما تداولوا هتافات بعض الشبان الفلسطينين خلال مراسم التشييع، والتي أكدوا من خلالها على استمرار مقاومتهم ومتابعة مسيرة الشيخ الراحل.

اقرأ أيضاً : مقتل فلسطيني في طولكرم بعد تنفيذ عملية دهس لجندي إسرائيلي

ونعى الهذالين، رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، وقال في بيان مقتضب: “المجد والخلود لروح الشهيد الشيخ سليمان الهذالين، أيقونة المقاومة الشعبية، الذي استشهد متأثراً بإصابته جراء دهسه من مركبة لجيش الاحتلال خلال دفاعه عن أرضه في قرية أم الخير في مسافر يطا في الخليل”.

كما نعته وزارة الخارجية الفلسطينية، وقالت في بيانٍ لها: “تدين وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات جريمة إعدام الشهيد سليمان الهذالين (75 عاماً)، متأثراً بجروحه الخطرة التي أصيب بها عند مدخل قرية أم الخير بمسافر يطا جنوب الخليل، وذلك بعد أن دهسته آلية احتلالية بشكل متعمد… أثناء دفاعه عن أرضه خلال الاقتحام الوحشي”.

والجدير ذكره أن مركبة إسرائيلية كانت قد دهست الهذالين أثناء اقتحام قريته يوم الخامس من يناير/ كانون الثاني، لمصادرة سيارات غير قانونية.

وقال قريبه حازم الهذالين (24 عاماً)، المدرس من قرية أم الخير: “إن سليمان تعرض للدهس عن عمد”، مضيفاً أنه “كان على بعد عشرة أمتار عندما دهسته المقطورة التي أرسلت لقريته”.

فلسطين تودع أيقونة المقاومة الشيخ سليمان الهذالين.. وآلاف الأشخاص يشاركون في تشييعه (فيديو وصور)
فلسطين تودع أيقونة المقاومة الشيخ سليمان الهذالين.. وآلاف الأشخاص يشاركون في تشييعه (فيديو وصور)

اقرأ أيضاً : شاهد || الشرطة الإسرائيلية تعدم شاباً فلسطينياً في منطقة باب العامود بمدينة القدس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى