أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

كشف كواليس زيارة غير معلنة لـ”نجل السيسي” لإسرائيل.. وكبار الضباط المصريين يصلونها لبحث قضايا هامّة

وصل وفدٌ رفيع يضمّ كبار الضباط المصريين إلى إسرائيل، اليوم الثلاثاء، لبحث عدّة قضايا وذلك بعد يومين من زيارةٍ غير معلنة لـ “نجل السيسي” على رأس وفدٍ أمني، إليها.

كبار الضباط المصريين يصلون إسرائيل

وفي التفاصيل، أفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم بوصول “وفد من الضباط المصريين إلى إسرائيل صباح اليوم، لعقد اجتماعاتٍ مع نظرائهم الإسرائيليين”.

ولفتت الهيئة الإسرائيلية إلى أنّ الطرفين من المقرر أن يجريان “مناقشات حول إعادة إعمار قطاع غزة، وعملية التسوية، ومحاولة المضي قدماً في قضية الأسرى والمفقودين”، على حدّ قولها.

حركة حماس تحتجز إسرائيليين

ومنذ الحرب التي شنّتها إسرائيل على قطاع غزة في صيف عام 2014، لا تزال حركة حماس تحتجز في قطاع غزة الجندي أورون شاؤول والضابط هدار غولدين، إضافةً إلى المواطنين الإسرائيليين إفرا منغيستو وهشام السيد، اللذين تسللا عبر السياج الفاصل إلى داخل قطاع غزة، وتمكنت الحركة من احتجازهما في وقتٍ لاحق، فيما لا يزال مصيرهم مجهولاً.

وفي المقابل، تتمسك إسرائيل بموقفها الرابط بين صفقة الأسرى بينها وبين حماس بإعادة الإعمار في القطاع.

اقرأ أيضًا: الرئيس المصري يرفع الحد الأدنى للأجور ووزير المالية يكشف الهدف الرئيسي لمشروع الموازنة الجديد

 

وتبذل القاهرة مساعٍ لتثبيت اتفاقٍ لوقف إطلاق النار بين غزة وإسرائيل إلى تهدئةٍ طويلة الأمد، مما قد يفسح المجال نحو إعادة إعمار ما دمرته الحرب الأخيرة التي شُنّت ضد القطاع وتم التوصل فيها إلى اتفاق وقف إطلاق النار في الـ 21 مايو/أيار الماضي بعد وساطةٍ مصرية.

زيارة غير معلنة لـ “نجل السيسي”

إلى ذلك، كشفت مصادر مصرية لموقع “العربي الجديد” كواليس زيارة نجل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والقيادي في المخابرات المصرية، محمود السيسي، على رأس وفدٍ أمني، إلى إسرائيل أول أمسٍ الأحد.

وبيّنت تلك المصادر التي لم يكشف الموقع هويتها، أنّ نجل السيسي توجّه إلى إسرائيل بهدف عقد اجتماعٍ مع مسؤولين أمنيين إسرائيليين معنيين بعددٍ من الملفات المشتركة بين البلدين.

وكشفت المصادر المصرية أنّ الفترة الراهنة تشهد تكثيف الاتصالات بين المسؤولين في جهاز المخابرات المصري ونظرائهم الإسرائيليين، بهدف التفاهم حول إدخال تعديلاتٍ على بعض البنود المرتبطة باتفاقية “كامب ديفيد”، وذلك قبل اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة بين البلدين، مبيّنةً انا الزيارة هدفت إلى مناقشة ملف إعادة إعمار غزة.

تغريدة إيدي كوهين

الجدير ذكره، أنّ الصحافي الإسرائيلي، إيدي كوهين، زعم فيها أنّ نجل الرئيس المصري وصل إلى تل أبيب الأحد، فيما لم يصدر أيّ بيان رسمي مصري حول الزيارة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى