أخبار العراقأخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 18/01/2022

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • أمطار غزيرة وفيضانات تجتاح مخيمات الشمال السوري ونداءات استغاثة من قبل النازحين

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الشمال السوري أن سوء الأحوال الجوية وغزارة الأمطار والعواصف الرعدية في المنطقة تسببت بحصول فيضانات في مخيمات الشمال السوري للاجئين السوريين قرب الحدود السورية التركية.

حيث تسببت الأمطار بغرق الخيام بالإضافة لتضرر قسم كبير منها ، فيما وتسببت أيضا بطوفان مياه الصرف الصحي التي اختلطت بمياه الأمطار الغزيرة ، مما أجبر النازحين على مغادرة خيامهم نحو مكان آخر .

========تكملة الخبر =======

  • القرم تكشف مادةً استراتيجية ستزود بها النظام السوري ورئيس أجنبي يتهيأ لزيارة دمشق للاحتفال

أعلنت جمهورية القرم أنّها ستزود النظام السوري بمادة استراتيجية، فيما توازى ذلك مع إعلانٍ صدر عن رئيس فنزويلا التي اصطفت إلى جانب النظام عقب انطلاق الثورة السورية، حيث أكد استعداده لزيارة دمشق للاحتفال بما وصفها بـ “أجواء الاستقرار”، على حدّ وصفه.

وفيما يتعلّق بإعلان القرم، فقد جاء على لسان رئيسها الموالي لروسيا ، سيرغي أكسيونوف”، خلال تصريحٍ أدلى به للصحفيين، اليوم الأربعاء، تزامناً مع ختام زيارة وفدٍ اقتصادي تابع لحكومة النظام إلى شبه جزيرة القرم، حيث قال إنّ: “سوريا على استعداد لشراء ما يصل إلى مليوني طن من القمح سنوياً”.

========تكملة الخبر =======

  • بدء محاكمة الطبيب السوري بألمانيا في ثاني محاكمة تاريخة لمتهمين بارتكاب جرائم ضد الإنسانية

بدأت اليوم الأربعاء، محاكمة الطبيب السوري، علاء موسى، في ألمانيا بتهمة ارتكابه جرائم ضد الإنسانية، من بينها تعذيب سجناء في مستشفيات عسكرية بسوريا، وذلك في ثاني قضية من نوعها بعد الحكم على ضابط المخابرات السابق أنور رسلان.

و يواجه الطبيب السوري علاء موسى، اتهامات بموجب قوانين الخصوصية الألمانية، بتعذيب معارضين أثناء عمله طبيباً في سجن عسكري ومستشفيات بحمص ودمشق في 2011 و2012.

========تكملة الخبر =======

 

أخبار اليوم في العالم العربي👇👇

 

  • إسرائيل تهدم منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح وتمنع إسعاف المصابين وتثير الغضب

هدم الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح في القدس، بعد اعتقال ٢٠ فرداً من أفراد العائلة. 

واعتقلت قوات الاحتلال أفراداً أبدوا تضامنهم مع عائلة صالحية قبل الشروع في هدم منزلها في حيّ الشيخ جرّاح.

========تكملة الخبر =======

  • حملة تضامنية واسعة في لبنان مع مواطن سحب أمواله بالقوة وتفاصيل جديدة بالحادثة

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء، إن جمعية المودعين اللبنانيين نفذت وقفة تضامنية أمام قصر العدل في بيروت لمساندة، عبد الله السباعي، الذي أثار الجدل يوم أمس الثلاثاء، في لبنان عندما هدد بإحراق البنك وتفجيره إلى أن حصل على أمواله المودعة.

وذكرت أن السباعي استعاد وديعته التي تبلغ 50 ألف دولار أمريكي من أحد فروع “بنك بيروت والبلاد العربية” بمنطقة جب جنين في بقاع لبنان الغربي بالقوة، وذلك بعد أن اقتحم المصرف مهدداً بإحراقه بعبوة بنزين كانت بحوزته، واحتجز عدداً من الموظفين كرهائن.

========تكملة الخبر ========

  • مجهولون يستهدفون مكتب نائب مجلس النواب العراقي بقنبلة يدوية والسلطات تفرض طوقاً أمنياً

كشفت مصادر أمنية عراقية، مساء اليوم الأربعاء، أنّ مجهولين استهدفوا مكتب نائب مجلس النواب العراقي بقنبلة يدوية، فيما فرضت السلطات طوقاً أمنياً حول مكان الواقعة.

وفي التفاصيل، أفادت قناة “الشرق” نقلاً عن مصدرٍ أمنيٍّ عراقي، قوله إنّ :”محاولة استهداف مكتب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبد الله بقنبلة يدوية محلية الصنع، وفرض طوق أمني على مداخل ومخارج منطقة رحيماوه بمحافظة كركوك شمال العراق”.

========تكملة الخبر ========

  • اتصال هاتفي بين ولي عهد أبوظبي ووزير الدفاع الأمريكي.. إليك التفاصيل

بحث ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مساء اليوم الأربعاء، خلال اتصالٍ هاتفي مع لويد أوستين وزير الدفاع الأمريكي، العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة خاصة على المستويين الدفاعي والعسكري.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، تناول الاتصال الهجمات الإرهابية الحوثية الأخيرة على مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات وما تمثله من تهديد لأمن المنطقة واستقرارها، وضرورة اتخاذ موقف دولي حازم تجاه مثل هذه الممارسات العدوانية.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • نجم أفلام الرعب “غاسبارد أوليه” يفارق الحياة في حادث مروع بجبال الألب

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الأربعاء، إن الممثل الفرنسي غاسبارد أوليه، الذي اشتهر عالمياً بلعب دور إيف سان لوران في فيلم “سيرة ذاتية” عام 2014، توفي عن عمر ناهز 37 عاماً متأثراً بجراح أصيب بها في حادث تزلج بجبال الألب.

وذكرت أن النجم غاسبارد أوليه نقل إلى المستشفى بعد حادث تزلج وقع، يوم أمس الثلاثاء، في جبال الألب، موضحة أنه لم يكن يرتدي خوذة عندما اصطدم بمتزلج آخر وسقط الاثنين من المنحدرات الزرقاء في منتجع Rosiere في سافوي.

========تكملة الخبر ========

  • شاهد الرئيس الإيراني يصلي “العشاء” في قصر بوتين والأخير يكشف قلقاً بسبب دولة مسلمة

تناقلت وسائل الإعلام صورةً لـ الرئيس الإيراني وهو يؤدي الصلاة في قصر بوتين (الكرملين) في العاصمة الروسية، اليوم الأربعاء، في حين عبّر الرئيس الروسي عن قلقه بسبب دولة مسلمة.

وحول صلاة الرئيس الإيراني، فقد نشرت وكالة تسنيم” الإيرانية المقربة من النظام في طهران، صورةً عبر تطبيق “تيليغرام” تُظهر إبراهيم رئيسي وهو يؤدي صلاة العشاء، في إحدى قاعات الكرملين في موسكو، وذلك خلال أول زيارة رسمية له إلى روسيا، بدأها اليوم الأربعاء، حيث أجرى خلالها مباحثاتٍ مع نظيره الروسي شملت عدداً من الملفات الثنائية والإقليمية والدولية.

========تكملة الخبر ========

  • كشف سبب يحول دون لقاء بوتين ورئيس أوكرانيا وأول تعليق لـ”الكرملين” على وساطة أردوغان

لا تزال الأزمة التي تشهدها العلاقات الروسية الأوكرانية قائمة ومفتوحةً على أكثر من احتمال في ظل التصريحات المتشنجة الصادرة عن موسكو تارةً وعن أوكرانيا والغرب تارةً أخرى خصوصاً وأن جميع المساعي التي بذلت حتى الآن لجمع الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين ورئيس أوكرانيا، فلاديمير زيلينسكي على طاولةٍ واحدة قد باءت بالفشل.

وتعدّ الدعوة التي طرحها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لنظيريه الروسي والأوكراني، أحد مبادرات الوساطة الدولية الساعية إلى عقد لقاء في العاصمة التركية “للتباحث حول سبل الخروج من الأزمة الراهنة”.

========تكملة الخبر ========

  • “فضيحة الحفلات”.. بوريس جونسون يواجه انقلاباً منظماً لإسقاطه وجلسة استجواب تحسم مستقبله اليوم

قالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، اليوم الأربعاء، إن رئيس الوزراء، بوريس جونسون، يسعى للتغلب على محاولة انقلابية قام بها العشرات من النواب المحافظين المنتخبين حديثًا بما يسمى “الجدار الأحمر”، حيث سيتم تقديم سلسلة من الرسائل للمطالبة بسحب الثقة من جونسون في جلسة اليوم وذلك بسبب فضيحة الحفلة التي أقيمت بمقر الحكومة في “داونينغ ستريت”.

وذكرت أن حوالي 20 عضوًا برلمانيًا قد عقدوا اجتماعًا سريًا وقت الغداء لتنسيق تقديم خطابات “عدم الثقة” المطلوبة لإثارة انتخاب قيادة لحزب المحافظين.

========تكملة الخبر ========

  • سلاح بريطاني تلقته أوكرانيا سيقلب موازين المعركة مع روسيا وأردوغان يدخل على خط الأزمة

كشفت وسائل إعلامية أوكرانية، اليوم الأربعاء، أن الجيش البريطاني نقل الدفعة الأولى من سلاح بريطاني خفيف مضاد للدبابات جواً إلى كييف.

وأكد موقع “سينسور” الإخباري الأوكراني عن مصادر قولها إن الجسر الجوي جزء من شحنة كبيرة من الجيل التالي من الأسلحة الخفيفة المضادة للدبابات المتجهة إلى أوكرانيا.

========تكملة الخبر ========

  • بعنوان “لعنة بعد أخرى”.. مذكرات نائب دونالد ترامب المنتظرة ستكشف أسرار الحقبة المعقدة والقرارات التي لعبت بمصائر الدول الأخرى

قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية، اليوم الأربعاء، إن وليم بار، النائب العام الثاني للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، والذي انفصل عنه بسبب رفضه للهزيمة أمام الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، سينشر مذكراته التي تتضمن العمل مع دونالد ترامب، في مارس/ آذار القادم ويكشف أسرار الحقبة الأكثر تعقيداً في أمريكا.

ونقلت الصحيفة عن، هاربر كولينز، ناشر الكتاب الذي سيحمل عنوان “لعنة بعد أخرى: مذكرات المدعي العام ” قوله إن الكتاب سيتضمن قراءة “حية وصريحة” عن مسيرة بار الطويلة في القانون والسياسة، حيث كان أول مدعي عام في عهد الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج إتش دبليو بوش.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • معجزة هندسية خلف بناءه وتفاصيل مثيرة عن طريقة تدشينه .. برج خليفة أطول برج في العالم

 

  • إف 35 الأمريكية ورافال الفرنسية وجهاً لوجه بالجو..شاهد محاكاة معركة جوية من الجحيم!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى