ستيب سبورت

سانيتاغو برنابيو يستضيف أحداثاً عالمية غير كرة القدم وريال مدريد

بعد الانتهاء من أعمال التطوير في ملعب برنابيو، التي أوشكت على الانتهاء، سيكون ملعب “النخبة” في مدريد جاهزاً لاحتضان أحداثاً موسيقية وحفلات مع أكبر الفنانين في العالم، كما سيحتضن مباريات وفعاليات رياضية أخرى.

و”البرنابيو” أحد أكبر الملاعب في إسبانيا وأوروبا، ومعقل إنجازات تاريخية لنادي ريال مدريد، اشتهر باسمه المختصر “البرنابيو” لدى أنصار الفريق، ويعده الرياضيون معلماً رياضياً واجتماعياً وتجارياً في إسبانيا والعالم.

يقع ملعب البرنابيو في منطقة تشامارتين وسط العاصمة الإسبانية مدريد، وتحده شوارع إدارية معروفة في المدينة هي “باسيو دي لاكاستيلانا”، و”إسبيتا كونشا”، و”داميان بادري”، و”رفائيل سالغادو”.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لملعب البرنابـيو 81 ألفا و44 متفرجاً، وتعود ملكيته وإدارته لنادي ريال مدريد، وأشرف على تصميمه المهندسان الإسبانيان مانويل مونوز موناستيرو ولويس ألماني سولير.

وقالت صحيفة “آس” الإسبانية، إن ملعب سانتياغو برنـابيو سيستضيف أحداثًا موسيقية وحفلات مع أكبر الفنانين في العالم، ومباريات الدوري الأمريكي للمحترفين، ومنافسات التنس العالمية، ومباريات اتحاد كرة القدم الأمريكي، ومن المحتمل أن يشارك في استضافة فعاليات الفورمولا وان.

والبرنابـيو، وفق المعلومات، لن يستقبل أي مباراة قبل 2 أو 3 سبتمبر.

كما ستؤدي المغنية العالمية تايلور سويفت حفل لها في الملعب في 30 مايو من عام 2024 في حفل “سيدر على النادي مبلغ كبير” نظراً لشعبية المطربة الشهيرة.

سانيتاغو برنابيو يستضيف أحداث عالمية غير كرة القدم وريال مدريد
سانيتاغو برنابيـو يستضيف أحداث عالمية غير كرة القدم وريال مدريد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى