شاهد بالفيديو

بالفيديو|| أثناء البحث عن سفينة مفقودة من الحرب العالمية الثانية.. العلماء يحققون اكتشافاً مذهلاً

أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن فريقاً من الباحثين ذهب للبحث في بحر الفلبين عن سفينة مفقودة من الحرب العالمية الثانية غرقت عام 1944، ولكنهم صادفوا أعمق حبار في العالم.

اكتشاف مذهل أثناء البحث عن سفينة مفقودة

وبحسب الصحيفة، فإنه على عمق أكثر من 20000 قدم تحت السطح، التقط المستكشفان داخل الغواصة ظلاً متخلفاً على طول قاع البحر وأثبت تحقيق لاحق أنه كان حباراً صغيراً ذا زعانف صغيرة.

وآخر مرة شوهدت فيها عيون بشرية حباراً ذا زعانف كبيرة كانت عام 2014، لكن هذه العينة كانت على عمق 15400 قدم فقط تحت السطح.

giphy

ووفقاً لمجلة “سميثسونيان”، فقد اكتشف آلان جاميسون، الباحث في مجال البحار العميقة من جامعة أستراليا الغربية، الحبار في اللقطات التي جمعها الباحثون، وأرسل المقطع والصور الثابتة إلى مايك فيكيوني، عالم الحيوان في معهد سميثسونيان.

ولفتت “ديلي ميل” إلى أنه تم اكتشاف حطام السفينة في أبريل 2021 – حيث رصد الحبار بعد فترة وجيزة أثناء الغوص مرة أخرى في الحطام، كما أن بقايا منطقة (USS Johnston) هي الأعمق أيضاً على الإطلاق، والتي رسمها الفريق بالكامل منذ ذلك الحين.

وتحطمت مدمرة الحرب العالمية الثانية (USS Johnston) قبل 75 عاماً في المحيط الهادئ خلال أكبر معركة بحرية في التاريخ، وغرقت على بعد أربعة أميال إلى قاع المحيط، وفقدت 186 من طاقمها.

وتمكن ضباط البحرية الأمريكية السابقون خلال عدة جولات غوص من نقل السفينة، ثم أمضوا عدة ساعات في مسح ورسم خرائط بقايا السفينة التي يبلغ طولها 376 قدماً.

فيديو لغارة جوية استهدفت قافلة ألمانية أثناء الحرب العالمية الثانية

وعلى صعيدٍ آخر، ظهر على الإنترنت مقطع فيديو لغارة جوية استهدفت قافلة ألمانية أثناء الحرب العالمية الثانية.

حيث ضربت قاذفات القنابل بلينخيم وبوفورت ومقاتلات بوفايتر من سلاح الجو البريطاني قافلة “المحور”، التي ضمت بشكل أساسي ألمانيا واليابان وإيطاليا، في البحر الأبيض المتوسط.

ويشاهد من خلال الفيديو، كيف تقوم الطائرات بإلقاء القنابل، يتم الرد عليها من السفن بنيران المدفعية المضادة للطائرات.

بالفيديو|| أثناء البحث عن سفينة مفقودة من الحرب العالمية الثانية.. العلماء يحققون اكتشافاً مذهلاً
بالفيديو|| أثناء البحث عن سفينة مفقودة من الحرب العالمية الثانية.. العلماء يحققون اكتشافاً مذهلاً

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| لحظات نادرة لرصد شبح عملاق في عمق البحر صادفتها غواصة استكشافية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى