شاهد بالفيديو

شاهد الرئيس الإيراني يصلي “العشاء” في قصر بوتين والأخير يكشف قلقاً بسبب دولة مسلمة

تناقلت وسائل الإعلام صورةً لـ الرئيس الإيراني وهو يؤدي الصلاة في قصر بوتين (الكرملين) في العاصمة الروسية، اليوم الأربعاء، في حين عبّر الرئيس الروسي عن قلقه بسبب دولة مسلمة.

شاهد الرئيس الإيراني يصلي “العشاء” في قصر بوتين

وحول صلاة الرئيس الإيراني، فقد نشرت وكالة تسنيم” الإيرانية المقربة من النظام في طهران، صورةً عبر تطبيق “تيليغرام” تُظهر إبراهيم رئيسي وهو يؤدي صلاة العشاء، في إحدى قاعات الكرملين في موسكو، وذلك خلال أول زيارة رسمية له إلى روسيا، بدأها اليوم الأربعاء، حيث أجرى خلالها مباحثاتٍ مع نظيره الروسي شملت عدداً من الملفات الثنائية والإقليمية والدولية.

1912022 5 1

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وخلال لقائه رئيسي، وصف بوتين الوضع في أفغانستان بـ “المقلق”، معبّراً عن رغبة بلاده في مناقشة الشأن الأفغاني فضلاً عن معرفتهم موقف طهران من الاتفاق النووي الذي تمّ استئناف المحادثات الخاصة به في فيينا مؤخراً.

وحول أفغانستان، قال الرئيس الروسي “:في الوقت الحالي، بالطبع، يقلقنا ويقلقكم، الوضع الراهن في أفغانستان. أود أن أبحث هذه المسائل معكم، ومعرفة موقفكم تجاه هذه المشكلة”.

اقرأ أيضاً : الرئيس الإيراني يكشف كيف كان سيكون مصير العالم لولا “قاسم سليماني” وحضوره بدولتين عربيتين

أما فيما يتعلق بمصير الاتفاق النووي، فقد نقلت وكالة “سبوتنك” الروسية عن بوتين قوله، إنّه: “بالطبع من المهم جداً بالنسبة لي أن أعرف موقفكم من خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي)”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنّ “التجارة بين روسيا وإيران رادت بأكثر من 38 % في 2021، رغم جائحة كورونا”.

من جانبه اعتبر الرئيس الإيراني خلال اللقاء أنّ: ” تجربة التعاون بين روسيا وإيران في سوريا يمكن أن تخلق شروطاً مسبقة لتطبيقها في مجالات أخرى”، بحسب الإعلام الروسي.

وأضاف رئيسي، قائلاً: “لدينا تجربة جيدة للغاية في التعاون مع روسيا في سوريا، وهذا تعاون في مكافحة الإرهاب في المنطقة، في الجمهورية العربية السورية. هذه التجربة الجيدة للغاية يمكن أن تهيئ لنا الشروط المسبقة لتطبيق هذه التجربة في كثير من المجالات الأخرى”.

الجدير ذكره، أنّ الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي يقوم حالياً بأول زيارة رسمية إلى موسكو منذ توليه سدة الحكم العام الماضي، وذلك تلبيةً لدعوة نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

شاهد الرئيس الإيراني يصلي "العشاء" في قصر بوتين والأخير يكشف قلقاً بسبب دولة مسلمة
شاهد الرئيس الإيراني يصلي “العشاء” في قصر بوتين والأخير يكشف قلقاً بسبب دولة مسلمة

اقرأ أيضاً : بوتين يهدد واشنطن بورقة “الصواريخ النووية” والبنتاغون يتأهب للسيناريو الأسوأ

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى