أخبار العالم

بريطانيا تكشف موعد تسليم كييف مقاتلات حديثة.. وفيديو يوثق إسقاط مسيرة أوكرانية

كشف وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، اليوم السبت، عن موعد تسليم كييف مقاتلات حديثة، حيث قال: “إنه فقط بعد انتهاء العملية العسكرية الروسية، ستحصل أوكرانيا على مقاتلات حديثة، مثل يوروفايتر تايفون”، فيما وثق فيديو لحظة إسقاط مسيرة أوكرانية.

– موعد تسليم كييف مقاتلات حديثة

في مقابلة مع مجلة “شبيغل” الألمانية، قال والاس: “لن تكون هناك شحنات سريعة للمقاتلات، على الأقل في هذه المرحلة وفي الأشهر الستة المقبلة”.

وأضاف: “لنكن صادقين، سوف يمر وقت طويل قبل أن يسلم أي شخص طائرات مقاتلة إلى أوكرانيا، علاوة على ذلك، فإن الطائرات الحديثة، مثل يوروفايتر، التي نسميها تايفون في المملكة المتحدة، سيتم تسليمها إلى أوكرانيا فقط بعد انتهاء الحرب”.

ومع ذلك، حسب قوله، فإن حلفاء أوكرانيا مستعدون “لاتخاذ هذه الخطوة في وقت ما”.

بريطانيا تكشف موعد تسليم كييف مقاتلات حديثة.. وفيديو يوثق إسقاط مسيرة أوكرانية
بريطانيا تكشف موعد تسليم كييف مقاتلات حديثة.. وفيديو يوثق إسقاط مسيرة أوكرانية

– لحظة إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية

وعلى صعيد آخر، عرضت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، لقطات توثق قيام قوات الإنزال الروسية بإسقاط طائرة استطلاع أوكرانية بإستخدام مدفع مضاد للطائرات المسيرة في القطاع الجنوبي من العملية الخاصة.

ووفقاً للإعلام الروسي، فإن وحدات القوات المحمولة جوا رصدت الطائرة المسيرة التي كانت تحلق إلى خط الجبهة للاستطلاع، فيما اكتشف مشغل المدفع المضاد للطائرات المسيرة، بعد أن تلقى الأمر المناسب، الطائرة المسيرة وسيطر عليها، ومنعها من العودة إلى القاعدة، إلى موقع القوات الأوكرانية. ثم أسقط الطائرة.

 

والجدير ذكره أن المدافع المضادة للطائرات المسيرة تسمح “بإيقاف” الطائرات المسيرة التابعة للخصم على مسافة كيلومتر إلى كيلومترين، وهذا يقلل من إمكانية الاستطلاع وتعديل إطلاق النار، لذلك تستخدم قوات الإنزال الجوي هذه الأسلحة بنشاط.


اقرأ أيضا:

))بوتين يوقع مرسوماً يخص زوجات العسكريين الذي قتلوا في أوكرانيا

))أنواع معينة من الأسلحة يمكنها فعل الزلزال.. رئيس وكالة الفضاء التركية يوضح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى