خبر عاجل

داعش يهاجم سجن غويران بالحسكة ومقاتلون يأسرون عناصر لقسد والتحالف يتدخل بإنزال جوّي

هاجمت خلايا تابعة لتنظيم الدولة “داعش”، مساء اليوم الخميس، محيط سجن الصناعة في حي غويران بمدينة الحسكة الذي تشرف عليها قوات قسد بالوقت الذي شهد السجن توترات داخله. 

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، إن سجن الصناعة في حي غويران بمدينة الحسكة شهد استعصاء جديد لمعتقلي تنظيم داعش المتواجدين في السجن بالتزامن مع تفجير سيارة مفخخة بمحيط السجن ووصول قوات التحالف الدولي للمنطقة. 

وأوضح مراسلنا بأن الاستعصاء بدأ مساء اليوم واستخدمت قوات قسد الرصاص داخل السجن لفك العصيان وفشلت بذلك، فيما تمكن عناصر تنظيم داعش داخل السجن من أسر أثنين من الحراس، وسمع أصوات إطلاق نار عدة مرات من السجن. 

وأضاف المراسل: أن مجهولين يعتقد بأنهم خلاية لتنظيم داعش قاموا بزرع عبوة ناسفة داخل إحدى السيارات المتواجدة قرب السجن وتفجيرها عن بعد لحظة وصول تعزيزات من القوات الخاصة التابعة لقوات قسد مما أدى إلى إصابة أربعة عناصر بجروح بليغة. 

وواصلت قوات قسد بمحاولة السيطرة وإعادة انضباط السجن من جديد تلى ذلك تدخل التحالف الدولي بشكل مباشر عبر إرسال قوات خاصة إلى المكان. 

وأكد مراسلنا أن تعزيزات من القوات الأمريكية وصلت إلى منطقة سجن الصناعة بحي غويران بمدينة الحسكة عبر الطيران المروحي وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع والمروحي في سماء المنطقة. 

وشوهد إطلاق القوات الأمريكية العاملة ضمن التحالف الدولي قنابل الغاز داخل السجن بالتنسيق مع قوات قسد المتواجدة بمحيط السجن. 

وعلى إثر ذلك شهد حي غويران بمدينة الحسكة فرض طوق أمني ونشر قوات قسد حواجز طيارة ودوريات وإيقاف دخول وخروج السيارات من الحي.

b7dcdb959fed3637c2bd5ead

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى