منوع

شاهد|| أذكى سلالات القطط في العالم وأندرها وأهم المواصفات التي تميزها

 

تعترف الرابطة الدولية للقطط بـ 71 سلالة فريدة من سلالات القطط، لكن هذه السلالات الأصيلة لا تمثل سوى حوالي 5٪ من إجمالي عدد القطط الفعلي، وهناك سلالات نادرة من القطط حول العالم حافظت على مواصفاتها الجينية وتميزها وذكائها حيث اعتبرت الأكثر ذكاء من أبناء جنسها.

 

سلالات القطط النادرة الأكثر ذكاء:

 

سلالة بومباي

تعتبر بومباي نسخة مصغرة من النمور السوداء، ولكن في حين أن قطة المنزل هذه قد تبدو مثل النمر الصغير، فإن الحقائق توضح لنا أنها لا تحمل الحمض النووي للنمور.

 

إنها تجمع بين فضول القرد والإحساس الحنون والمخلص باللعب الذي تجده في كلب أليف، والنتيجة هي قطة ذكية في بعض الأحيان بشكل مثير للقلق ولكنها أيضًا تحب أن تختبئ تحت الأغطية وتتشارك حرارة الجسم مع البشر.

بومباي

ويمكن إرجاع جزء من ندرة هذا الصنف إلى حقيقة أنه موجود فقط منذ الخمسينيات من القرن الماضي، ويشير اسمها إلى تشابهها مع جاكوار الهندي، وقد وُلدت بومباي الأولى بالفعل في الولايات المتحدة عام 1964.

اقرأ أيضاً:

شاهد|| أغرب مخلوقات الأعماق.. سرطان البحر اليتي بأذرعه المخملية وسبب تسميته المطابقة للأساطير

قطة فان التركية

تتميز سلالة فان التركية بندرتها وتاريخها الأطول من سلالة القطط المنزلية العادية، بينما انتشرت في جميع أنحاء إيران والعراق وتركيا في العصور القديمة، لم يتم إدخالها إلى أوروبا حتى الحروب الصليبية ولم تصل إلى أمريكا حتى الخمسينيات من القرن الماضي.

فان التركية

 يمكن لهذه السلالة النادرة من القطط أن تنسب مظهرها الفريد إلى جين piebald وهو جين نادر يعبر عن نفسه من خلال قاعدة من الفراء الأبيض وعلامات ملونة تتركز بشكل أساسي حول الرأس والذيل، وفرو هذا الصنف ناعم مثل صوف الكشمير ومقاوم للماء على الرغم من كونه ذو طبقة واحدة.

 

 قطط فان التركية كبيرة الحجم وتميز نفسها عن القطط المنزلية العادية بفضل حبها للسباحة، ويتم تربية القطط من هذه السلالة الغريبة في أوروبا والولايات المتحدة بكثرة.

 

قط الغابة النرويجي

 قطة الغابة النرويجية – المعروفة أيضًا باسم “wegie” – هي سلالة محبوبة وغريبة ذات شعر طويل وغالبًا ما يتم الخلط بينها وبين مين كون في تحديد الهوية.

قط الغابة النرويجي

 وعلى الرغم من أن هذه القطط كبيرة جدًا جزئيًا بسبب فراءها الرقيقة إلا أنها قادرة على الوصول إلى ارتفاع 22 بوصة والوصول إلى أوزان صحية تصل إلى 20 رطلاً.

 

كما هو الحال مع فان التركية، طورت هذه القطط فرواً مقاوماً للماء يسمح لها بتحمل السباحة. يتم تكريم The Norwegian Forest Cat باعتبارها السلالة الرسمية للقطط في النرويج – ولا تزال سلالة شائعة هناك وفي فرنسا والصين على الرغم من استمرار ندرة وجودها في الولايات المتحدة، لذلك ، يصل سعرها ما بين 600 دولار و 1500 دولار في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً:

شاهد|| أغرب أنواع الطيور حول العالم وطرق حياتها المدهشة

سلالة ديفون ريكس

تساعد الأذان الهائلة والعيون الكبيرة بشكل واضح لديفون ريكس في تسهيل التعرف على هذا الصنف ، لكن وجوههم الغاضبة الغامضة تتعارض مع سمعتهم كحيوانات أليفة مشرقة وعاطفية وحيوية والتي غالبًا ما تذكر بالكلاب أكثر من القطط.

ديفون ريكس

يتوق Devon Rex إلى الرفقة المنتظمة، وفي المقابل يتعامل بشكل لطيف جداً مع أصدقائه من البشر.

وعلى الرغم من أن وجهها قد يجعلها فريدة من نوعها ، إلا أن هذه القطط الغريبة تظهر في الواقع في مجموعة متنوعة من الألوان المختلفة، يمكن أن يظهر معطفهم المتموج أنماطًا مظللة أو مدخنة أو مدببة بالإضافة إلى الألوان القاتمة.

 

إن ندرتها تعني أنك قد تواجه بعض المشاكل في العثور على المجموعة الصحيحة من الألوان والأنماط التي تريدها.

 

سلالة كوريليان بوبتيل

بينما تستمر الشائعات بأن قطط الذيل المدبب قد طورت ذيولها الغريبة بسبب تكاثرها مع بوبكاتس ، فإن التفسير الأكثر ترجيحًا هو أنها طورت مجرد جين متنحي جعل ذيولها عهلى هذا الشكل الغريب، وعلى الرغم من وجود سلالات مدجنة متعددة ذات ذيول مدببة، إلا أن أندرها هو Kurilian Bobtail.

سلالة بوبتيل

 في الأصل جاءت سلالة بوبتيل من روسيا، ويتناقض حجم هذا الصنف الصغير ظاهريًا مع تكوينه العضلي القوي، ولا يخشى هذا النوع الدخول إلى الماء، لكنه أيضًا عرضة للوقوع في جميع أنواع المشاكل لأنه على الرغم من أنهم قد لا ينحدرون من القطط البرية، إلا أنهم يتمتعون بشخصيات نشطة بشكل لا يصدق ويمتلك هذا النوع شعبية كبيرة في أوروبا أكثر منه في أمريكا الشمالية .

اقرأ أيضاً:

حقائق صادمة عن الببغاء .. يسمي أبناءه مثل البشر ولا يتكلم كما اعتقدنا والكالسيوم مهر عروسه

السلالة الفرنسية شارترو

واحدة من أكثر سلالات القطط التي تم الإشادة بها في فرنسا هي أيضًا واحدة من أندر سلالات القطط في العالم، شكل وجههم يجعلهم يبدون وكأنهم يرتدون ابتسامة دائمة، وهذا ينعكس في الشخصية التي تجمع بين ذكائهم الحاد وإحساس اللعب المتأصل والمشاكسة.

شارترو

 تعتبر هذه السلالة محبوبة جداً لأن سلوكهم المشرق والحيوي يجعلهم أصدقاء رائعين، لكن فراءهم المقاومة للماء وشخصياتهم النشطة جعلتهم خيارًا مفضلًا للأديرة المسيحية في العصور الوسطى التي استخدمتها لصيد الأسماك والفئران.

 

ويمكن لهذه القطط الكبيرة أن تخبرنا كثيرًا بلغة جسدها، لكن أساليبها في الاتصال السمعي تميل إلى تفضيل إصدار صوت منخفض هادئ بدلاً من المواء بصوت عالٍ.

 

 تُعرف هذه القطط بأنها السلالة الوطنية لفرنسا ، لكنها وصلت فقط إلى أمريكا في السبعينيات، يمكن أيضًا أن تُنسب السمعة النادرة لهذه السلالة إلى حقيقة أنها كانت على وشك الإبادة في أعقاب غزو ألمانيا النازية لفرنسا .

 

سلالة سوكوك أندر قطط أفريقيا

يكاد يكون سوكوك الرشيق أندر سلالات القطط في العالم بأسره، تعود أصول هذه القطط إلى كينيا، وعلى الرغم من أنه لم يتم توحيد السلالة لأول مرة حتى السبعينيات، يمكن تمييز جميع قطط سوكوك من خلال نمطها المرقط، على الرغم من أنها تتميز أيضًا بأجسامها النحيلة والعضلية.

 

التاريخ الدقيق لهذا الصنف ليس واضحًا تمامًا ، ولكن تم الافتراض أنه مرتبط إما بالماو المصرية المستأنسة أو القطط الوحشية التي تأتي من جزيرة لامو.

سوكوك

وتتطلب هذه القطط النشطة والودية على حد سواء قدرًا لائقًا من المودة من مقدمي الرعاية من البشر ومساحة كبيرة للتجول واللعب.

في المملكة المتحدة هناك أقل من 30 قطة من هذه السلالة مسجلة بشكل رسمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى