شاهد بالفيديوالشأن السوري

“شو هالبلد عملة بالأراضي والله”.. مشاهد لا تصدق لأموال تتطاير بدمشق والناس يسارعون لجمعها

أثار مقطع فيديو متداول من العاصمة السورية دمشق، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، حيث وثق مشاهد تظهر تسارع المواطنين لالتقاط وجمع الأموال من فئة ألفي ليرة كانت متناثرة على طريق المتحلق الجنوبي للمدينة.

– أموال متناثرة بشوارع دمشق

وفقاً للفيديو المتداول، فقد ظهر أناس يركضون بالشوارع لالتقاط أوراق المال المتناثرة بين السيارات والمارة، فيما توقف آخرون عن القيادة وركنوا مركباتهم جانباً في محاولة منهم للحصول على المال.

وبينما لم يعرف حتى الآن مصدر تلك الأموال، رجّحت شبكة “صوت العاصمة” أن تكون عائدة إلى شخصين اختلفا داخل سيارة، فقام أحدهما برمي “رزمة” من النقود إلى الشارع.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| يوتيوبر سوري شهير يثير غضب دريد الأسد بفيديوهات.. والأخير يهاجمه بشكل مباشر ويدعو لإسكاته

ومن خلال الفيديو، يسمع صوت أحدهم ماراً بسيارته من جانب كبير بالسن يركض لجمع الأوراق، ويقول له باللهجة السورية: “هتلك 2000 حجي”، وقصد منها طالبا ورقة من فئة الـ2000 ليرة سورية.

كما قال: “شو هالبلد هي العملة بالأراضي والله ياعمي.. كلها ألفينات عم تلعب لعب.. هتلك ألفين حجي.. شوف العالم نزلت تلم من الأراضي”.

والجدير ذكره أن سوريا تشهد منذ عدة سنوات، أزمات اقتصادية مختلفة شملت الوقود والطاقة والخبز، فضلاً عن انهيار الليرة، الأمر الذي عاد بآثار كارثية على كل مفاصل الحياة فيها وجعل منها حياة متاحة بشق الأنفس، حسب ما أكده موالون يقطنون في مناطق النظام السوري.

فقد كتب الفنان السوري الشهير، أيمن زيدان، يوم أمس، منشوراً بيّن فيه حجم مأساة الوضع السوري، ورأى أن جراح السوريين ملئها الصديد، كما أبدى ندمه من عدم الهجرة.

"شو هالبلد عملة بالأراضي والله".. مشاهد لا تصدق لأموال تتطاير بدمشق والناس يسارعون لجمعها
“شو هالبلد عملة بالأراضي والله”.. مشاهد لا تصدق لأموال تتطاير بدمشق والناس يسارعون لجمعها

اقرأ أيضاً : الممثل السوري (الموالي للنظام) أيمن زيدان، ينشر على حسابه على “فيس بوك” كلاماً يعبر به عن تعبه في سوريا وعدم قدرته على تحمل الحياة هناك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى