ملخص أحداث سوريا اليوميأخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 21/01/2022

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • حرب مفتوحة بين قسد وخلايا من داعش وطيران التحالف الدولي يدخل على الخط

تستمر الاشتباكات المسلحة في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا، ما بين خلايا تنظيم داعش من جهة وقوات قسد من جهةٍ أخرى، في ظل توسّع رقعتها خلال الساعات الماضية.

وفي التفاصيل، أفادت مراسلة وكالة “ستيب” الإخبارية، نور الجاسم، بأنّ عدد الغارات الجوية التي نفذها الطيران التابع للتحالف الدولي قد وصل إلى 40 غارةً جويّة، أدى عددٌ منها إلى تدمير بناء كلية الاقتصاد الواقعة في حي غويران كما دمرت غارة ثانية لطيران التحالف مبنى معهد الفنيين بمدينة الحسكة.

========تكملة الخبر =======

  • اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش وقوات قسد في الحسكة وحركة نزوح كبيرة للأهالي

قتل ستة مدنيون وجرح آخرون جراء تصاعد وتيرة الاشتباكات، اليوم الجمعة، بين قوات قسد، وتنظيم داعش، في مدينة الحسكة مع سيطرة داعش على 75 بالمئة من حي غويران وقرابة 20 بالمئة من حي الزهور وأجزاء من سجن الصناعة.

وأشار مراسل وكالة ستيب الإخبارية “نور الجاسم” إلى أن داعش سيطرت أيضاً على كلية الاقتصاد وكلية الدفاع الذاتي التابعة لقسد والقريبة من سجن الصناعة.

========تكملة الخبر =======

  •  لحظة هروب سجناء تنظيم داعش من سجن غويران بالحسكة.. وبيان هام لـ”قسد”

تداول ناشطون سوريون وصفحات إخبارية، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً قِيل إنه للحظة هروب سجناء تنظيم “داعش” من سجن غويران أو ما يعرف باسم “سجن الصناعة” في الحسكة.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أنها أحبطت محاولة هروب سجناء ينتمون لتنظيم “داعش” من سجن غويران في مدينة الحسكة والسيطرة على العصيان وتمشيط المنطقة، نافيةً هروب أي من عناصر التنظيم.

========تكملة الخبر =======


أخبار اليوم في العالم العربي
👇👇

 

  • القاعدة تعلن مقتل مساعد بن لادن في اليمن بغارةٍ أمريكية

قالت مديرة موقع سايت للاستخبارات، مساء أمس الخميس، إنَّ تنظيم “القاعدة” في جزيرة العرب أعلن مقتل أحد قادته العسكريين (مساعد بن لادن) بضربة أمريكية في اليمن.

وبحسب وكالة “رويترز”، فإن ريتا كاتز مديرة الموقع الذي يراقب أنشطة جماعات مسلحة على الإنترنت، قد قالت إن التنظيم لم يذكر تاريخ أو مكان قتل صالح بن سالم بن عبيد عبولان، والذي كان أحد مساعدي أسامة بن لادن.

========تكملة الخبر =======

  • داعش يشنّ هجوماً مباغتاً ويقتل 11 جندياً عراقياً بينهم ضابط في ديالى

أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الجمعة، أن 11 جندياً قُتل في هجومٍ لمسلحي تنظيم داعش، استهدف موقعاً للجيش شمال محافظة ديالى شرقي البلاد.

وقال الرائد علاء السعدي من قيادة شرطة ديالى، إن مسلحي داعش هاجموا في وقت مبكر من صباح اليوم مقر السرية الأولى في الجيش العراقي في منطقة سد العظيم التي تبعد (80 كم) شمال مدينة بعقوبة مركز المحافظة.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس الوزراء العراقي يوجه الجيش للتأهب لتنفيذ عمليات عسكرية ضد “تنظيم داعش” في ديالى

أفادت وسائل إعلامٍ عراقية، اليوم الجمعة، أنّ رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، وجّه قطعاتٍ بالجيش لرفع حالة التأهب لتنفيذ عملياتٍ عسكرية محتملة في محافظة ديالى على خلفية الهجوم الذي شنّه “تنظيم داعش” فيها.

وفي التفاصيل، أفادت وكالة “شفق نيوز” العراقية، بأنّ القائد العام للقوات المسلحة العراقية ممثلاً بـ الكاظمي، قد أمر بفتح تحقيق عاجل بالهجوم الذي شنّه التنظيم ضد إحدى سرايا الجيش في محافظة ديالى.

========تكملة الخبر ========

  • تفاصيل مخيفة في حوادث حقن الفتيات القاصرات بتونس بمواد مشبوهة سيطرت على أجسادهن والسلطات تتحرك

كشفت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن في تونس، تعرض 5 من الفتيات القاصرات للحقن مؤخراً في 3 حوادث متفرقة بولايات تونسية مختلفة من قبل مجهولين بمادة مشبوهة، ما أدى إلى نقلهن للمستشفى إثر تراجع في حالتهن الصحية.

وأصدرت الوزارة بياناً قالت فيه إن 3 فتيات من القاصرات تعرضن للحقن في ولاية تونس، فيما تعرضت فتاة إلى الحقن في ولاية توزر وأخرى في ولاية قفصة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بريطانيا وألمانيا تطالبان روسيا بأمرٍ هام يتعلق بأوكرانيا.. ولنزع فتيل الأزمة بلينكن يلتقي لافروف بسويسرا

تباحث ‏المستشار الألماني ورئيس الحكومة البريطانية، اليوم الجمعة، هاتفياً تطورات التوتر بين روسيا وأوكرانيا.

وقال ‏المتحدث باسم الحكومة الألمانية، إنَّ المستشار الألماني ورئيس الحكومة البريطانية يدعوان روسيا إلى تجنب أي عدوان جديد على أوكرانيا.

========تكملة الخبر ========

  • تفاصيل اجتماع بلينكن ولافروف في جنيف بشأن أوكرانيا.. ماذا طلب كل منهما!؟

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، أنه لا يتوقع حدوث انفراجات مهمة خلال الاجتماع مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، لكنه يتوقع إجابات دقيقة تتعلق بشأن الضمانات الأمنية.

وجاءت تصريحات لافروف خلال اجتماع مشترك مع أنتوني بلينكن في جنيف، قال خلالها: “عندما تحدثنا عبر الهاتف وعرضت مقابلتك حتى نتمكن من توضيح مخاوفنا بشكل أكثر وضوحًا، اعتقدنا أنها فكرة مفيدة، حيث نتوقع أن تساعدكم في إعداد ردود محددة على جميع مقترحاتنا. وإعداد مقترحاتكم المضادة، إذا كان لديكم أي منها”.

========تكملة الخبر ========

  • الأقمار الصناعية تفضح روسيا وتكشف دليلاً جديداً على قرار بوتين غزو أوكرانيا.. “حرب لـ 9 أشهر”

أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يوم أمس الخميس، الأقمار الصناعية فضحت روسيا وكشفت دليلاً جديداً حول قرار بوتين غزو أوكرانيا.

قالت الصحيفة في تقريرها: “إن الأقمار الصناعية كشفت أدلة جديدة تثبت أن روسيا نشرت جيش ضخم قرب الحدود مع أوكرانيا، وذلك قبيل غزو محتمل توقعه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في تصريحاته الأخيرة”.

========تكملة الخبر ========

  • عاصفة ثلجية هوجاء تضرب إسطنبول وانهيار ثلجي مخيف يحاصر شخصين ونجاتهما بأعجوبة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، فيديو يوثق نجاة طالبين من انهيار ثلجي ضخم، في مدينة بولو التركية شمال البلاد والتي تقع تحت تأثير عاصفة ثلجية قوية.

ويظهر الفيديو اثنين من الطلاب، اللذين تمكنا بأعجوبة من الهروب، بعد أن انزلقت ألواح ثلج ضخمة من السطح وكادت تسقط عليهما.

========تكملة الخبر ========

  • تقرير إسرائيلي.. أردوغان يعاني من مرض خطير ويستعين بطبيب من تل أبيب

كشفت تقرير إسرائيلي في وسائل إعلام عبرية، أمس الخميس، بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعاني من مرض خطير وطلب المشورة من طبيب إسرائيلي شهير.

وذكر موقع “واي نت” الإسرائيلي بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استعان بخدمات الطبيب إسحاق شابيرا، والذي يشغل منصب نائب المدير العام لمركز “سوراسكي” الطبي في تل أبيب والذي يشرف على السياحة العلاجية في المستشفى.

========تكملة الخبر ========

  • الرئيس الإيراني يكشف “الجريمة الكبرى” التي ارتكبتها أمريكا والبيت الأبيض يهدد “بطريقته”

كشف الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الجمعة، الجريمة الكبرى التي ارتكبتها واشنطن مؤكداً ضرورة محاكمة مرتكبيها.

وخلال مقابلةٍ مع قناة “روسيا اليوم”، قال رئيسي في معرض حديثه عن جريمة مقتل سليماني، إنّ “الجنرال سليماني ينتمي إلى المجتمع الإسلامي”، مشيراً إلى أنّ هدف سليماني في العراق وسوريا هو “محاربة الإرهاب”، على حدّ تعبيره.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • وثائقي: “الصين تحكم العالم”.. متى وكيف سيكون شكل العالم تحت سطوة بكين!؟

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى