أخبار العالم العربي

العراق يفجر “مفاجأة” تتعلق بمهاجمي السفارة الأمريكية في بغداد

أعلن العراق اليوم الخميس، أنه اعتقل عدداً من المهاجمين الذين أطلقوا صواريخ على السفارة الأمريكية الأسبوع الماضي، وسط توترات شديدة بشأن الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، ووجد أن بعضهم لهم صلات بأجهزة أمنية.

– بعض مهاجمي السفارة الأمريكية في بغداد على صلة بالأجهزة الأمنية

تم إطلاق وابل من الصواريخ في وقت مبكر من يوم الجمعة على السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء شديدة التحصين ببغداد، وهو الأحدث في سلسلة من هذه الهجمات وسط الحرب في غزة.

ولم يتسبب الهجوم في وقوع إصابات أو أضرار، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور، بينما قال متحدث باسم الولايات المتحدة: إن “المؤشرات تشير إلى أن الهجمات شنتها ميليشيات متحالفة مع إيران”.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، عن اعتقال أشخاص عدة على خلفية الهجوم، وقال: إنه “للأسف، تشير المعلومات الأولية إلى أن بعضهم مرتبط بأجهزة أمنية معينة”.

وقال مكتب السوداني في بيان: إن البحث مستمر “للوصول إلى جميع المتورطين في هذا الهجوم”، متعهداً بأن “يد العدالة ستطالهم”.

ولم يذكر البيان الذي أصدره اللواء يحيى رسول، اسماء المشتبه بهم أو الأجهزة الأمنية التي يعتقد أنهم مرتبطون بها.

لكن مسؤولاً أمنياً في بغداد، تحدث لوكالة “فرانس برس” دون الكشف عن هويته نظراً لحساسية الأمر، أنه تم اعتقال 13 شخصاً، بينهم أفراد من قوات الأمن.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا يقاتل “الجهاديين” في العراق وسوريا المجاورة، وتعرضت قواتها لهجمات متكررة في الأسابيع الأخيرة.

وبررت ميليشيات موالية لإيران هجماتها بالإشارة إلى الدعم الأمريكي لإسرائيل.

وفي العراق، أعلنت مجموعة تطلق على نفسها “المقاومة الإسلامية في العراق” مسؤوليتها عن معظم الهجمات، وهي تشكيل فضفاض من الجماعات المسلحة التابعة لتحالف الحشد الشعبي، وقوات الحشد شبه العسكرية السابقة التي تم دمجها الآن في القوات المسلحة النظامية العراقية.

ويقول مسؤولون إسرائيليون: إن الحرب بين إسرائيل وحماس بدأت عندما هاجم مقاتلون من حماس إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول، مما أسفر عن مقتل حوالي 1400 شخص، واحتجاز حوالي 240 أسير.

ورداً على ذلك، تعهدت إسرائيل بتدمير حماس وشنت هجوماً عسكرياً واسع النطاق أدى إلى مقتل أكثر من 18600 شخص في غزة، وفقاً لوزارة الصحة في القطاع.

- بعض مهاجمي السفارة الأمريكية في بغداد على صلة بالأجهزة الأمنية
– بعض مهاجمي السفارة الأمريكية في بغداد على صلة بالأجهزة الأمنية

اقرأ أيضا:

)) بريطانيا تتخذ خطوة “صارمة” بحق مسؤولين إسرائيليين.. فما القصة

)) أربعة أشخاص لا يقبل الله طاعتهم..احذر أن تكون منهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى