الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش وقوات قسد في الحسكة وحركة نزوح كبيرة للأهالي

قتل ستة مدنيون وجرح آخرون جراء تصاعد وتيرة الاشتباكات، اليوم الجمعة، بين قوات قسد، وتنظيم داعش، في مدينة الحسكة مع سيطرة داعش على 75 بالمئة من حي غويران وقرابة 20 بالمئة من حي الزهور وأجزاء من سجن الصناعة.

اشتباكات عنيفة بين قوات قسد وتنظيم داعش

وأشار مراسل وكالة ستيب الإخبارية “نور الجاسم” إلى أن داعش سيطرت أيضاً على كلية الاقتصاد وكلية الدفاع الذاتي التابعة لقسد والقريبة من سجن الصناعة.

وأوضح أن عدد الضحايا المدنيين ارتفع جراء هجوم خلايا تنظيم داعش على أحياء غويران والزهور أكبر أحياء مدينة الحسكة حتى وصل إلى 6 مدنيين منذ بدء الهجوم، مساء يوم أمس الخميس، وحتى اللحظة، وذلك بالتزامن مع اشتداد وتيرة حركة النزوح من قبل أهالي مدينة الحسكة باتجاه مدينة القامشلي وريف المدينة.

ولفت إلى أن قسد فرضت حظر تجوال كامل على مدينة الحسكة بعد سيطرة تنظيم داعش على أجزاء منها.

وأضاف أن الاتصالات والكهرباء انقطعت بشكل كامل عن مدينة الحسكة نتيجة استهداف خلايا تنظيم داعش محطة تغذية المدينة الرئيسية بقذيفة آر بي جي، وذلك بالتزامن مع فرض قوات قسد طوق أمني في محيط المدينة لمنع تمدد رقعة الاشتباكات.

التحالف الدولي يقصف مواقع داعش

وبدوره، أنشأ التحالف الدولي غرفة عمليات مشتركة لإدارة الهجوم الذي يطال مدينة الحسكة مع قوات قسد للتنسيق المسبق ضد الأهداف ومناطق انتشار خلايا تنظيم داعش المتواجدة داخل المدينة.

وارتفع عدد الغارات التي نفذها طيران التحالف الدولي على أهداف متوقعة لوجود خلايا من تنظيم داعش فيها إلى 9 أهداف داخل مدينة الحسكة بحي غويران وحي الزهور ومحيط سجن الصناعة.

وكان تنظيم داعش قد استهدف، يوم أمس الخميس، سجن الصناعة بمدينة الحسكة بسيارة مفخخة مما أدى إلى فرار سجناء من التنظيم.

مواضيع ذات صِلة : داعش يهاجم سجن غويران بالحسكة ومقاتلون يأسرون عناصر لقسد والتحالف يتدخل بإنزال جوّي

ومن جانبها، أصدرت قسد بياناً، اليوم الجمعة، قالت فيه إنها استطاعت القبض على الفارين والسيطرة على استعصاء السجن الذي تم من الطرفين في الداخل والخارج، قبل أن تحتدم الاشتباكات وتزداد وتيرتها شدة.

شاهد أيضاً : سوري يقتلع أظافر زوجته ويقوم بضربها بالسلاسل الحديدية

بالفيديو|| اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش وقوات قسد في الحسكة وحركة نزوح كبيرة للأهالي
بالفيديو|| اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش وقوات قسد في الحسكة وحركة نزوح كبيرة للأهالي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى