أخبار العالم

زوجة رئيس سابق قد تحل محل جو بايدن في سباق الانتخابات الأمريكية القادمة

ذكر تقرير على صحيفة “التلغراف” البريطاينة، أن زوجة رئيس سابق قد تحل محل جو بايدن في سباق الانتخابات الرئاسية القادم عن الحزب الديمقراطي.

 

زوجة رئيس سابق قد تحل مكان بايدن

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها قولها: إن الحكومات عندما تتعامل مع بايدن فإنها تشعر أنها تتعامل مع وجه للإدارة الحالية، ومن ثم فإذا أسقطه الديمقراطيون من السباق الرئاسي فسيتفهم العالم الأمر.

 

وأضافت المصادر: “وجود ميشيل أوباما بالمنصب يعني استمرار الخط السياسي للديمقراطيين الممتد من 2008 إلى 2024، وهو خط قطعه الرئيس السابق دونالد ترامب، وهو ما يعتبره الديمقراطيون “انحرافا مؤقتا”.

 

وترى الصحيفة أن كامالا هاريس، نائبة الرئيس بايدن الحالية، لا تصلح لزعامة البلاد، وأن المنافسة ستكون بين مرشحين “غير محبوبين” وهما بايدن الذي “لا يحظى بشعبية” بالإضافة إلى تقدمه في السن؛ ودونالد ترامب الذي يواجه العديد من المشكلات القانونية.

 

استطلاعات رأي إيجابية

 

وأوضحت أن استطلاعات الرأي بشأن ميشيل إيجابية، كما أنها نشرت كتابين من أكثر الكتب مبيعاً عن السيرة الذاتية والحكمة الأنثوية، وعملت في البيت الأبيض، وهي معروفة لدى الجميع.

 

وأظهر استطلاع أجرته “رويترز-إبسوس” الأسبوع الفائت أن شعبية الرئيس الأميركي جو بايدن مازالت مستقرة عند 40 بالمئة في أوائل أغسطس، إذ تؤدي مخاوف تتعلق بالاقتصاد إلى جعل آراء الأميركيين سلبية حول أدائه.

 

وبدأ كبار مسؤولي إدارة بايدن، وبايدن نفسه، في الانتشار في فعاليات في أنحاء البلاد لمحاولة إبراز المكاسب الاقتصادية الحديثة التي يقول البيت الأبيض إنها أدلة على نجاح ما يصفونها بأنها أجندة “اقتصاد بايدن”، في ترويج لترشح بايدن لولاية ثانية.

 

ويتخوف الأمريكيون من تقدم بايدن بالسن، حيث بات يعتبر الرئيس الأمريكي الأكبر سناً الذي يحكم البلاد، وفي حال فاز بولاية رئاسية جديدة فإن المخاوف بشأن صحته ستزداد.

 

زوجة رئيس سابق قد تحل محل جو بايدن في سباق الانتخابات الأمريكية القادم
زوجة رئيس سابق قد تحل محل جو بايدن في سباق الانتخابات الأمريكية القادم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى