الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || حرب مفتوحة بين قسد وخلايا من داعش وطيران التحالف الدولي يدخل على الخط

تستمر الاشتباكات المسلحة في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا، ما بين خلايا تنظيم داعش من جهة وقوات قسد من جهةٍ أخرى، في ظل توسّع رقعتها خلال الساعات الماضية.

اشتباكات قسد وخلايا تنظيم داعش

وفي التفاصيل، أفادت مراسلة وكالة “ستيب” الإخبارية، نور الجاسم، بأنّ عدد الغارات الجوية التي نفذها الطيران التابع للتحالف الدولي قد وصل إلى 40 غارةً جويّة، أدى عددٌ منها إلى تدمير بناء كلية الاقتصاد الواقعة في حي غويران كما دمرت غارة ثانية لطيران التحالف مبنى معهد الفنيين بمدينة الحسكة.

وأكدت المراسلة، وصول تعزيزاتٍ عسكرية لقوات قسد برفقة القوات الأمريكية إلى محيط حي غويران وحي الزهور في المدينة، بالتزامن مع فرض قوات قسد حظراً كاملاً للتجوال في مدينة الحسكة.

ولفتت المراسلة إلى أنّ عدد قتلى قوات قسد، وصل إلى 24 قتيلاً، فيما عدد القتلى والجرحى من المدنيين، فقد وصل إلى 9 حتى هذه اللحظة، وفقاً لمصادر أهلية لوكالة “ستيب”.

 

وتستمر حركة النزوح من مدينة الحسكة باتجاه ريف المدينة بالتزامن مع قيام مجهولين من خلايا تنظيم داعش باستهداف حاجزٍ لقوات قسد جنوب مدينة الحسكة بعبوةٍ ناسفة خلال مرور تعزيزات عسكرية لها إلى الحسكة.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| جهاز الأمن العراقي ينشر اعترافات “داعشي”… ارتكب فظائع تراوحت بين صنع العبوات و”الاعتداءات الجسدية”

 

وتزامنت العملية مع تنفيذ الطيران المسير التركي غارةً جوية استهدفت قياديين من قوات قسد قرب قرية التوينة في ريف الحسكة الشمالي مساء اليوم.

وأشارت المراسلة، إلى مدفعية فصائل المعارضة الموالية لأنقرة والجيش التركي، قد استهدفت نقاط تمركز قوات قسد في محيط بلدة أبو راسين شمال الحسكة بعد تنفيذ الطيران المسير التركي غارةً جوية استهدفت سيارة تظم قيادات من قوات قسد قرب قرية التونية شمال الحسكة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى