أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

القاعدة تعلن مقتل مساعد بن لادن في اليمن بغارةٍ أمريكية

قالت مديرة موقع سايت للاستخبارات، مساء أمس الخميس، إنَّ تنظيم “القاعدة” في جزيرة العرب أعلن مقتل أحد قادته العسكريين (مساعد بن لادن) بضربة أمريكية في اليمن.

مقتل مساعد بن لادن في اليمن

وبحسب وكالة “رويترز”، فإن ريتا كاتز مديرة الموقع الذي يراقب أنشطة جماعات مسلحة على الإنترنت، قد قالت إن التنظيم لم يذكر تاريخ أو مكان قتل صالح بن سالم بن عبيد عبولان، والذي كان أحد مساعدي أسامة بن لادن.

وأوضحت كاتز أن مساعد زعيم تنظيم “القاعدة” أسامة بن لادن، هو صالح بن سالم بن عبيد عبولان، ويُعرف باسم “أبو عمير الحضرمي”.

كما أشارت كاتز إلى تقارير على “تويتر” عن غارة جوية أمريكية أسفرت عن مقتل ثلاثة من مقاتلي التنظيم، يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وفي 28 أغسطس/آب الماضي، صرح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن لم يكن “وحشاً”، مؤكداً بأنه لم ينفذ سوى ضربة واحدة.

اقرأ أيضًا: تقرير يكشف تفاصيل جديدة عن الغارة التي أودت بــ أسامة بن لادن.. والدليل القاطع لمقتله

وقال متفاخراً بالعمليات التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية للقضاء على أشرس الإرهابيين: “لقد قضينا على مؤسس داعش أبو بكر البغدادي، ثم بالطبع القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني، والآن فقط لكي تفهم، سليماني أكبر بكثير من أسامة بن لادن، كما أن البغدادي أكبر في كثير من الأحيان من ابن لادن”.

وأضاف: “لقد قام أسامة بن لادن بضربة واحدة كانت سيئة، التي وقعت في مركز التجارة العالمي بمدينة نيويورك الأمريكية في 11 سبتمبر/ أيلول”.

وتابع: “لكن (البغدادي وسليماني) كانا وحشين، وظللت أتساءل لسنوات لماذا لا يقضون عليهما ولكني قضيت عليهما، الصحافة لا تتحدث عن ذلك، إنهم لا يتحدثون عن ذلك لأنهم لا يريدون التحدث عنه”، بحسب صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى