أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 22/01/2022

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • الاشتباكات على أشدها لليوم الثالث بين قوات قسد وتنظيم داعش مخلفةً قتلى وجرحى

ازادات خلال الساعات الماضية وتيرة الاشتباكات بين قوات قسد وعناصر تنظيم داعش في حي غويران بمدينة الحسكة بعد تمكن قوات قسد من حصر رقعة الاشتباكات بداخل الحي المذكور فقط.

وفي التفاصيل، أفادت مراسلة وكالة “ستيب” الإخبارية، نور الجاسم، بأنّ عشرات العوائل قد علقت داخل حي غويران نتيجة انسداد جميع الطرق وعدم قدرتهم على الخروج لوجود قنّاصين تابعين لقوات “قسد” وخلايا داعش منتشرين بشكلٍ سرّي داخل حي غويران ومحيط سجن الصناعة وسط تفاقم وضعهم الإنساني.

========تكملة الخبر =======

  • “داعش” يبثّ فيديو عن اقتحام سجن غويران بمدينة الحسكة

نشرت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم داعش، مساء اليوم السبت، مقطع فيديو يوثق لحظة اقتحام عناصر التنظيم سجن غويران أو ما يعرف باسم “سجن الصناعة” بمدينة الحسكة.

ويظهر المقطع المصور الذي نشرته وكالة “أعماق” عشرات العناصر وهم يتقدمون نحو السجن ويرددون شعار “الله أكبر”، كما يظهر من خلاله لحظة انفجار سيارة مفخخة بالقرب من السجن.

========تكملة الخبر =======

  • قسد تبدأ عملية اقتحام لـ سجن غويران بالحسكة بإسناد من التحالف الدولي جواً

أفادت وسائل إعلامية، مساء اليوم السبت، أن قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، بدأت عملية اقتحام لـ سجن غويران بالحسكة، الذي يتحصن فيه سجناء تنظيم داعش، وذلك بإسناد جوي من التحالف الدولي.

ووفقاً لما أفادت به مصادر محليّة فأنّ “الاشتباكات لا تزال متواصلة في محيط سجن غويران بين قوات قسد وعناصر داعش”.

========تكملة الخبر =======

  • وزير الدفاع التركي وكبار ضباطه يصلون الحدود السورية ويكشف مستقبل تحركاتهم العسكرية داخل أراضيها

قام وزير الدفاع التركي رفقة كبار الضباط في الجيش بزيارةٍ تفقدية إلى الحدود السورية التركية، والتي كشف خلالها مستقبل تحركات أنقرة على الصعيد العسكري داخل أراضيها.

وفي التفاصيل، كشفت وسائل إعلامية تركية أن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، يرافقه كلٌّ من رئيس هيئة الأركان التركية، يشار غولر، وقادة القوات البريّة موسى أوسور، والبحريّة عدنان أوزبال، والجوية حسن كوتشوكيوز، وذلك بعد يومٍ واحدٍ من قصفٍ ارتكبته قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في مدينة عفرين شمال محافظة حلب.

========تكملة الخبر =======

  • وفاة المخرج السوري “بسام الملا” عراب دراما البيئة الشامية ومخرج مسلسل باب الحارة

توفي المخرج السوري الشهير بسام الملا، اليوم السبت، عن عمر ناهز الـ 66 عاماً، والذي ارتبط اسمه بمسلسلات البيئة الشامية الشهيرة في الوطن العربي من مشرقه إلى مغربه.

ونعت نقابة الفنانين السورية فرع دمشق على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك وفاة المخرج السوري بسام الملا دون أن توضح السبب واكتفت بالقول: “فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي إليكم وفاة الزميل الفنان القدير بسام الملا، وسنوافيكم لاحقاً بمواعيد الدفن والعزاء، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي👇👇

 

  • كتائب شهداء الأقصى تعلن النفير العام وتتوعد إسرائيل

أعلنت كتائب شهداء الأقصى في مخيم جنين، اليوم السبت، النفير العام في صفوفها، مهددة الاحتلال الإسرائيلي بضربات موجعة، ردًا على انتهاكاته وجرائم مستوطنيه بالضفة الغربية المحتلة.

وقال متحدث باسم الكتائب، إنه “مع انعدام الحلول السياسية، وتصاعد جرائم الاحتلال في بيتا وجبل صبيح وبرقة (من قرى نابلس)، فإن الرد يكون بإعلان النفير في صفوف المقاتلين كافة”.

========تكملة الخبر ========

  •  رئيس وزراء قطر السابق يكشف سراً هاماً عن صدام حسين وخطأه الاستراتيجي

كشف رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، في حواره مع برنامج “الصندوق الأسود”، الذي أذاعته صحيفة “القبس” الكويتية، اليوم السبت، عن الخطأ الاستراتيجي الذي ارتكبه الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين.

وخلال الحوار الذي قدمه الإعلامي الكويتي، عمار تقي، قال حمد بن جاسم: “إن أكبر خطأ استراتيجي ارتكبه الرئيس العراقي الراحل صدام حسين بعد الحرب مع إيران، هو غزو الكويت”.

========تكملة الخبر ========

  • نوال الزغبي تتصدر الترند وتعلق على تصريحات جورج قرداحي وتكشف ما طُلب منه (فيديو)

تصدر اسم الفنانة اللبنانية، نوال الزغبي، اليوم السبت، ترند منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد حلقتها ببرنامج “حبر سري” مع الإعلامية أسما إبراهيم، المُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس”، والذي كشفت فيه بعضاً من جوانب حياتها الشخصية والمهنية.

كشفت نوال الزغبي، خلال الحلقة عن رأيها بتصريحات الوزير اللبناني السابق، جورج قرداحي، تجاه المملكة العربية السعودية، مشيرةً إلى أنها كانت تعتقد أنه أزكى من أن يقول هذة التصريحات.

========تكملة الخبر ========

  •  لحظة استهداف قياديين في داعش يرتديان حزامين ناسفين.. وتفاصيل مروعة عن مجزرة ديالى

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم السبت، مقتل قياديَين في تنظيم “داعش” يرتديان حزامين ناسفين بضربةٍ جويّة شمالي العراق.

ونشرت خلية الإعلام الأمني العراقي عبر صفحتها على “تويتر” مقطع فيديو مصحوباً ببيان جاء فيه: “رداً على الأعمال الإرهابية الجبانة الأخيرة الغادرة ومن خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الاستخبارية لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، وخلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة فقد تم رصد ومتابعة قياديين اثنين من عصابات داعش الإرهابية”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • إيران تنقل أسلحة إلى جيش نفّذ انقلاباً وارتكب انتهاكات بحق المسلمين

كشف تحقيق جديد، نشرته صحيفة “آسيا تايمز” أن إيران تنقل أسلحة إلى جيش نفذ انقلاباً وارتكب إبادة جماعية ضد المسلمين.

وأوضح التحقيق بأن طائرات إيرانية هبطت في ميانمار، بعد أن استولى الجيش على السلطة بانقلاب عسكري منذ فبراير 2021.

========تكملة الخبر ========

  •  حريق ضخم يثير الذعر في مومباي ويسقط قتلى وجرحى ببرج سكني مكون من 19 طابق

لقي سبعة أشخاص على الأقل مصرعهم، اليوم السبت، بعد اندلاع حريق كبير في برج سكني مكون من 19 طابقاً في مومباي.

وأشارت إلى أن الحريق وقع حوالي الساعة السابعة صباحًا في الطابق الثامن عشر من “مبنى كاملا” المقابل لمستشفى غاندي في منطقة تارديو بالمدينة.

========تكملة الخبر ========

  • زيارة نادرة لشخصية عسكرية عربية رفيعة لأديس أبابا ورئيس الوزراء الأثيوبي يصدر بياناً بالعربية

حطت طائرة شخصيةٍ عسكرية عربية رفيعة في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، فيما أصدر رئيس الوزراء الأثيوبي، آبي أحمد، بياناً باللغة العربية.

وفي التفاصيل، أفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا)، بأنّ رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول محمد حمدان دقلو، وصل اليوم إلى أديس أبابا، في أول زيارةٍ لمسؤولٍ رفيع من الخرطوم إلى إثيوبيا بعد عامٍ شابته التوترات في منطقةٍ حدودية متنازعٍ عليها بين الطرفين، وخلافاتٌ حول سد النهضة.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • من البداية.. قصة إقليم دونباس الناطق بالروسية والتابع لأوكرانيا والذي قد يشعل الحرب في العالم

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى