الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| داعش يواصل سيطرته على سجن الصناعة في الحسكة وتجدد الاشتباكات مع “قسد” والتحالف

تواصلت الاشتباكات بين قوات قسد مدعومة بقوات التحالف الدولي، مع عناصر تنظيم الدولة داعش، اليوم السبت، بالقرب من سجن الصناعة في الحسكة.

 

 

داعش يواصل السيطرة على سجن الصناعة

وأفادت مصادر محلية بأن عناصر تنظيم الدولة داعش لا يزالون يسيطرون على مبنى السجن، فيما تحاول قوات قسد ملاحقة العناصر الهاربين.

وكانت “قسد” تحدثت أمس عن إعادة السيطرة على المبنى وإعادة عشرات الهاربين، بينما تجددت الاشتباكات اليوم وسط تأكيدات بأن المبنى لا يزال خارج السيطرة.

وأوضحت مصادر بأن أكثر من 40 شخص قتل حتى الآن وأصيب العشرات الآخرين خلال الاستعصاء ومحاولة تهريب السجناء.

اقرأ أيضاً|| بالفيديو || حرب مفتوحة بين قسد وخلايا من داعش وطيران التحالف الدولي يدخل على الخط

وكان التحالف الدولي أكد أنه يقوم بمساندة قوات قسد من خلال الطيران الحربي والمروحي واستهداف مواقع تتمركز بها خلايا التنظيم.

ونتج عن العملية مقتل قائد سجن الصناعة بالإضافة إلى مقتل 12 عنصر من القوات الخاصة التابعة لقوات قسد، فيما وتستمر حركة النزوح من الأحياء المجاورة لحي غويران والزهور من قبل الأهالي بتجاه قرى ريف الحسكة وأحياء النشوة داخل المدينة. 

ووصلت فجر اليوم تعزيزات عسكرية لقوات قسد قادمة من ريف الرقة ودير الزور إلى محيط مدينة الحسكة بهدف تقديم الدعم لقوات قسد التي تخوض اشتباكات مع خلاية وعناصر تنظيم داعش بحي غويران والزهور وسط المدينة. 

وفي ريف الحسكة الشمالي استهدفت المدفعية التركية نقاط تمركز قوات قسد بمحيط بلدة تل تمر وأبو راسين أدت إلى مقتل ثلاثة عناصر وسط اندلاع اشتباكات متقطعة بين الطرفين، بينما اندلعت اشتباكات بين قوات قسد وقوات المعارضة المدعومة تركيّاً في ريف الرقة محيط منطقة عين عيسى وأدت إلى مقتل مدني وإصابة أثنين أخرين بجروح بليغة قرب قرية المشيرفة قرب عين عيسى.

 

متحدث قسد يوضح لـ”ستيب”

وكان المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية آرام حنا، تحدث مساء أمس لوكالة ستيب الإخبارية عن تفاصيل عملية تنظيم الدولة داعش في الحسكة.

واستبعد حنا وجود تنسيق مباشر فيما بين الداخل والخارج، فيما باشرت قوات قسد بإجراء التحقيقات للكشف عن أي تواصل.

اقرأ أيضاً|| المتحدث باسم قوات “قسد” يكشف تفاصيل هامة عن محاولة اقتحام داعش لسجن غويران

وقال: “لا صحة للأنباء التي تفيد أسر أفراد من قواتنا أو سيطرة الإرهابيين على السجن الذي تسيطر عليه قواتنا، وأحبطنا محاولة فرار جماعية”.

ويقع السجن على أطراف حي غويران، وهو أحد السجون التي تحتجز فيه “قسد” آلاف المعتقلين الذين ينتمون لتنظيم “داعش” من جنسيات 50 دولة.

وسبق وأن أعلنت “قسد” إفشال عملية فرار جماعية من معتقلي “داعش” في السجن ذاته، بحسب وكالات تابعة لها في المنطقة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى