الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 9-7-2015

الوضع العام :
استهدف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية سوق المحروقات في بلدة معارة النعسان بريف حلب الغربي الجنوبي, وأيضاَ تم  استهداف حي الشيخ سعيد بالبراميل المتفجرة بالإضافة لبلدة بردة بريف حلب الجنوبي,  كما سقطت عدة قذائف هاون على أحياء تخضع لسيطرة قوات النظام ” الحمدانية والميدان وشارع النيل ” وكانت حصيلة القصف مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين.

وعلى صعيد الاشتباكات :

نبدأ من جبهة الإذاعة حيث دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من كتائب “أبو عمارة” وقوات النظام, تمكن الثوار خلالها من تدمير مبنى كانت تتحصن بداخله قوات النظام وذلك بعد استهدافه بقذائف مدفع جهنم موجهة, مما أدى الى مقتل خمسة عناصر من قوات النظام كانوا بداخل المبنى.

وعلى جبهة الخالدية دارت اشتباكات بين الثوار من “الفرقة 16” وقوات النظام تزامنت مع استهداف الثوار مواقع قوات النظام بقذائف مدفع جهنم وبقذائف الدبابات, كما تمكن الثوار من التسلل لأحد المباني التي تتحصن بداخلها قوات النظام وتلغيمه ومن ثم تفجيره ما أدى لمقتل أكثر من ثمانية عناصر من قوات النظام.
وعلى جبهة سليمان الحلبي دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من لواء السلطان مراد وفصائل أخرى مع قوات النظام في محاولة الأخير التقدم في المنطقة تزامنت مع قصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في ثكنة هنانو رد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.

وبالانتقال لريف حلب ونبدأ من ريف حلب الجنوبي حيث دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من حركة أحرار الشام وقوات النظام على محور قرية العدنانية بعد شن الثوار هجوماً مباغتاً على أحد حواجز قوات النظام في المنطقة وتمكنوا من قتل أكثر من سبعة عناصر وإصابة آخرين.

وعلى جبهة الشيخ نجار بريف حلب الشمالي الشرقي دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من الجبهة الشامية وكتائب ثوار الشام وفصائل أخرى مع قوات النظام دون إحراز أي تقدم لأي طرف.

11222591_638834449585174_8196103749191552947_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى