سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد || وزير إسرائيلي مهدد من “يهود” ويخضع للحراسة المشددة يكشف إرهاباً منظماً يمارس ضد الفلسطينيين

كشف وزير إسرائيلي تلقى تهديداتٍ سابقة من “يهود” ويخضع للحراسة المشددة على مدار الـ 24 ساعة، عن إرهاب منظم يمارس بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وزير إسرائيلي يكشف إرهاب منظم ضد الفلسطينيين

وخلال تصريحاتٍ أدلى بها وزير الأمن الداخلي، المنتمي إلى حزب العمل، عومر بارليف، لهيئة البث الإسرائيلية في معرض تعليقه على اعتداء مجموعة من المستوطنين الملثمين على ناشطين إسرائيليين وفلسطينيين جنوب نابلس في الضفة الغربية، خلال اليومين الماضيين.

وقال بارليف للهيئة الإسرائيلية إنّ: “هذا نشاط منظم لجماعة إرهابية جاءت لتؤذي مواطني الدولة الذين أتوا للتظاهر في المكان”.

وأول أمسٍ الجمعة، تعرّض 10 متضامنين بينهم 4 إسرائيليين للإصابة في هجومٍ نفّذه ضدهم مستوطنون إسرائيليون بالهراوات والحجارة، كما أضرموا النيران في إحدى السيارات التابعة لهم، وذلك بالقرب من بلدة بورين الفلسطينية.

ومساء أمسٍ السبت، انتشر مقطعٌ مصور على منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، يوثق لحظات اعتداء مستوطنين على فلسطينيين.

يُشار إلى أنّ بارليف كان قد أعلن نهاية ديسمبر الماضي، أنّ حراسةً مشددة باتت ترافقه على مدار الـ 24 ساعة، وذلك على خلفية تلقيه تهديدات “ليس من عرب، بل من يهود”، على حدّ تعبيره.

وبدأ الوزير الإسرائيلي بتلقي تلك التهديدات عقب استخدامه مصطلح “عنف المستوطنين”، الأمر الذي جعل منه هدفاً لهجوم أحزاب اليمين في الائتلاف الحكومي والمعارضة كذلك.

وفي الـ 12 ديسمبر، غرّد بارليف على تويتر قائلاً: “التقيت اليوم مساعِدة وزير الخارجية الأمريكي فيكتوريا نولاند، التي كانت مهتمة -ضمن أمور أخرى- بعنف المستوطنين وكيفية الحد من التوترات في المنطقة وتقوية السلطة الفلسطينية”.

وفي شأنٍ ذي صلة، نشر أحد الصحفيين الإسرائيليين، تحقيقاً مصوراً كشف تنكيل الجيش الإسرائيلي بأطفال داخل مدرستهم في إحدى البلدات شمال غربي رام الله بالضفة الغربية.

مواضيع ذات صِلة : وزير إسرائيلي يدلي بتصريحاتٍ مستفزة حول المسجد الأقصى بذكرى “خراب الهيكل” وإدانات بعد اقتحامه

وتناول التحقيق الذي نشره الصحفي يوفال أبراهام، شهاداتٍ نقلها عن بعض الطلاب، فضلاً عن توثيقه مشاهد من اقتحام القوات الإسرائيلية للمدرسة، ورميهم قنابل غاز مسيلة للدموع داخلها، ما أدى إلى اختناق المدرسين والطلبة.

شاهد أيضاً : باب العامود … شاهد على تاريخ القدس ودفاع المقدسيين عن المسجد الأقصى

شاهد || وزير إسرائيلي مهدد من "يهود" ويخضع للحراسة المشددة يكشف إرهاباً منظماً يمارس ضد الفلسطينيين
شاهد || وزير إسرائيلي مهدد من “يهود” ويخضع للحراسة المشددة يكشف إرهاباً منظماً يمارس ضد الفلسطينيين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى