أخبار العالم العربيسلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| مسيرات في غزة تثير موجة انتقاداتٍ في دولتين خليجيتين بسبب الحوثي وسليماني

أثارت مسيرات في غزة موجة انتقاداتٍ بسبب شعاراتٍ رفعتها ضد دولتين خليجيتين ولرفع المشاركين فيها صوراً لكل من متزعم ميليشيا الحوثي في اليمن، عبدالملك الحوثي، والقائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

مسيرات في غزة تثير موجة انتقاداتٍ في الخليج

وفي التفاصيل، انتشرت في عدة وسائل إعلامية مقاطع مصورة توثق تلك المسيرات التي خرج فيها مؤيدو حركة الجهاد الإسلامي في غزة، وذلك تنديداً بالحرب التي يقودها التحالف العربي الذي تقوده الرياض ضد ميليشيا الحوثي في اليمن.

قيادي بالجهاد الإسلامي يوجه دعوة

ووفقاً لما أفاد به موقع “يورو نيوز”، فقد دعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، خلال المسيرة “جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى التعبئة لإنهاء الحرب العبثية في اليمن”، على حدّ وصفه.

وفي الاثناء، تصدّر وسم “الفلسطيني يؤيد الحوثي”، قائمة المواضيع التي لقيت تفاعلاً كبيراً بين رواد موقع “تويتر” في السعودية، حيث تخطت حاجز الـ 45 ألف تغريدة وتعليق، خلال الساعات الأولى من اليوم الأحد.

اقرأ أيضا: الإمارات تكشف لأول مرة تفاصيل جديدة حول الهجوم الذي استهدف “أبو ظبي” وأنواع الأسلحة التي استخدمها الحوثيين

 

إلى ذلك، وجهت انتقاداتٌ من قبل الكثير من السعوديين لهذه المسيرات الداعمة لميليشيا الحوثي وإيران وميليشيا حزب الله، والتي وجه خلالها العديد من “الانتقادات والشتائم” للتحالف العربي والسعودية والإمارات بشكلٍ خاص.

أدرعي يعلق على المسيرات في القطاع

بدوره، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، صوراً من مسيرات غزة التي جاءت بعد أيامٍ فقط من إعلان ميليشيا الحوثي استهدافها الإمارات والسعودية.

وخلال تغريدةٍ علق فيها على صور المسيرة، قال أدرعي: “مسيرات حاشدة في قطاع غزة تأييداً لميليشيا الحوثي الإيرانية الإرهابية ويرفعون صور الإرهابي عبدالملك الحوثي وصور قاتل المسلمين والعرب في العراق وسوريا واليمن ولبنان قاسم سليماني. ماذا تقولون لأولائك الذين يطلبون بعد ذلك التعاطف معهم.. عيب عليكم..”، على حد وصفه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى