ملخص أحداث سوريا اليوميأخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 23/01/2022

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • “داعش” يواصل سيطرته بقلب الحسكة و”قسد” تستخدم المدفعية لأول مرّة في معركة غير مسبوقة

تواصلت لليوم للرابع على التوالي، الاشتباكات العنيفة بين قوات قسد مدعومة بقوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في مدينة الحسكة.

وأفادت مصادر محلية لوكالة ستيب الإخبارية، بأن قوات قسد استخدمت اليوم الأحد لأول مرة المدفعية الثقيلة لقصف مواقع يتمركز بها مقاتلي التنظيم قرب سجن الصناعة، فيما أكدت أن عملية اقتحام السجن بدأت صباحاً.

========تكملة الخبر =======

  • خلايا داعش تنقض على قوات النظام السوري في الرقة وتشتبك مع قسد وفقدان شبه تام للمحروقات

تعرضت قوات النظام السوري في منطقة الرصافة ببادية الرقة لهجوم من قبل خلايا تنظيم داعش أدى إلى وقوع قتلى وجرحى ونزوح الأهالي بتجاه مناطق سيطرة قوات قسد جنوب الرقة.

استهدفت خلايا تنظيم داعش خمسة نقاط لقوات النظام السوري بقذائف “أر بي جي” موجهة أدت إلى مقتل 9 عناصر من قوات النظام ووقوع العديد من الإصابات إلى جانب تدمير 3 سيارات دفع رباعي.

========تكملة الخبر =======

  • الإعلان عن تشكيل جديد ضمن صفوف المعارضة الموالية لأنقرة ووزير خارجية مصر يتحدث عن سوريا

أعلنت المعارضة الموالية لأنقرة عن تشكيل جديد ضمن صفوفها، اليوم الأحد، في حين أدلى وزير خارجية مصر بتصريحاتٍ جديدة عن سوريا.

وفيما يتعلق بإعلان المعارضة السورية، فقد أصدرت ما تعرف بالحكومة السورية المؤقتة في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية، بياناً كشفت فيه عن “تشكيلٍ جديد يضم كتلتي حركة ثائرون والجيهة السورية للتحرير ضمن الجيش الوطني تحت اسم هيئة ثائرون للتحرير”، على حدّ تعبير البيان.

========تكملة الخبر =======

  • قسد تفرض حظراً كلياً في الحسكة وتكشف الجهة التي قدم منها غالبية المهاجمين في تنظيم داعش

فرضت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” حظراً كلياً للتجول في منطقة الحسكة لمدة 7 أيام، تبدأ يوم غدٍ الإثنين.

إلى ذلك، كشفت “قسد” ماهية الدروع التي يتحصّن خلفها تنظيم داعش والجهة التي قدم منها غالبية المهاجمين.

========تكملة الخبر =======

 

أخبار اليوم في العالم العربي👇👇

 

  • الدفاع اليمنية تتحدث عن وجود معلومات مروعة لإعدام الحوثيين لمقاتليها الرافضين للقتال

قالت وزارة الدفاع اليمنية، مساء اليوم الأحد، إنه توجد معلومات مروعة لإعدام الحوثيين لمقاتليها المنسحبين والرافضين للقتال.

وأضافت الدفاع اليمنية: “وجهنا وحداتنا باستقبال المقاتلين الحوثيين المنسحبين إليها”، متعهدةً “المقاتلين الحوثيين المنسحبين بالأمان وفق الشرعية والأعراف الدولية”.

========تكملة الخبر ========

  • حماس تتبرأ من مسيرة غزة المثيرة للجدل.. وسعد الحريري يعلّق على “الشتائم” ضد السعودية

عبّر زعيم “تيار المستقبل” اللبناني، سعد الحريري، عن إدانته لـ “الشتائم” التي أطلقها مناصروه ضد المملكة العربية السعودية، في حين أصدرت حركة حماس بياناً تبرأت فيه من مسيرةٍ خرجت في غزة ارتفعت فيها هتافات ضد دول خليجية.

وحول تعليق “تيار المستقبل” على الشتائم التي أطلقها مناصريه خلال مسيراتٍ داعمة للحريري في العاصمة بيروت، أصدر التيار بياناً جاء فيه، ما يلي: “تلجأ جهات معروفة الأغراض والنيات إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للنيل من المملكة العربية السعودية وقيادتها بدعوى التضامن مع الرئيس سعد الحريري”.

========تكملة الخبر ========

  • مسيرات في غزة تثير موجة انتقاداتٍ في دولتين خليجيتين بسبب الحوثي وسليماني

أثارت مسيرات في غزة موجة انتقاداتٍ بسبب شعاراتٍ رفعتها ضد دولتين خليجيتين ولرفع المشاركين فيها صوراً لكل من متزعم ميليشيا الحوثي في اليمن، عبدالملك الحوثي، والقائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

وفي التفاصيل، انتشرت في عدة وسائل إعلامية مقاطع مصورة توثق تلك المسيرات التي خرج فيها مؤيدو حركة الجهاد الإسلامي في غزة، وذلك تنديداً بالحرب التي يقودها التحالف العربي الذي تقوده الرياض ضد ميليشيا الحوثي في اليمن.

========تكملة الخبر ========

  • التغيرات المناخية العالمية تهدد منطقة مصرية بالغرق بشكل كامل.. ووزير الري يطلق تحذيراً عاجلاً

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد، أن هناك منطقة مصرية مهددة بالغرق، حيث صرح وزير الري المصري، محمد عبد العاطي، بأن دلتا نهر النيل تمثل واحدة من أكثر المناطق المهددة بالعالم والأكثر حساسية للتغيرات المناخية.

وفقاً لما نشره موقع “المصري اليوم”، فإن عبد العاطي قال في تصريحات صحفية: “إن ظاهرة التغيرات المناخية وارتفاع منسوب سطح البحر تمثل تحدياً كبيراً أمام عدد كبير من دول العالم، خاصةً على المناطق الساحلية للدلتاوات والتي تتميز بمناسيب منخفضة، ما يعرضها للغرق بمياه البحر، وتمثل دلتا نهر النيل واحدة من أكثر المناطق المهددة بالعالم والأكثر حساسية للتغيرات المناخية”.

========تكملة الخبر ========

 

  • حادثة أشعلت لبنان.. إحراق مكتبة مشرد بيروت الثمانيني المثقف فمن هو

قالت وسائل إعلام لبنانية، أمس السبت، إن مجهولون أقدموا على إحراق مكتبة يملكها رجل مشرد مسن في بيروت، حيث قاموا بإشعال النار في مئات الكتب المستعملة التي يبيعها، محمد المغربي، تحت جسر “الفيات” في العاصمة اللبنانية بيروت، مما أثار الغضب بشكل واسع.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق إحراق مكتبة الرجل الثمانيني، والنيران تلتهم الكتب، معربين عن تعاطفهم التام مع الحادث المؤلم لكون المكتبة كانت تمثل مصدر رزق الرجل البائس الوحيد.

========تكملة الخبر ========

  • الجيش العراقي يطلق عملية واسعة في 3 محافظات بحثاً عن “داعش”

بدأ الجيش العراقي، صباح اليوم الأحد، عملية عسكرية واسعة في محافظة ديالي بحثاً عن خلايا تنظيم الدولة داعش.

وأفاد مصدر أمني عراقي، بأن تعزيزات قتالية كبيرة وصلت إلى أطراف حاوي العظيم أقصى شمال ديالى، في محاولة لمطاردة خلايا التنظيم.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بريطانيا تكشف خطة روسيا للمعركة والجيش الأوكراني ينشر قواته في أخطر منطقة بالعالم

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، الاستعدادات الأوكرانية لمواجهة روسيا عسكرياً، بينما تحدثت وزارة الدفاع البريطانية عن خطة روسيا بعد أن حشدت الأخيرة مئة ألف مقاتل على حدودها.

وتقول الصحيفة إنه وبينما يتركز الاهتمام بشأن غزو روسي محتمل من شرق أوكرانيا، حيث حشدت روسيا عشرات الآلاف من قواتها على الحدود هناك، فإن أقصر طريق من روسيا إلى العاصمة الأوكرانية كييف يأتي من الشمال.

========تكملة الخبر ========

  • طائرة بدون طيار تقتحم ملعب كرة قدم وتتسبب في إيقاف مباراة بالدوري الإنكليزي

قالت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أمس السبت، إن مباراة برينتفورد وضيفه وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، شهدت حادثة غريبة، تسببت في إيقاف المباراة لـ 18 دقيقة حيث حلقت فوق الملعب طائرة بدون طيار مجهولة المصدر.

وذكرت أن وولفرهامبتون كان ضيفاً على برينتفورد، ضمن الجولة الثالثة والعشرين من “البريميرليغ” بينما توقفت المباراة في شوطها الأول لمدة 18 دقيقة، بسبب تحليق طائرة بدون طيار “غير رسمية”، فوق أرجاء ملعب “غريفين بارك”، والنتيجة تشير إلى التعادل السلبي.

========تكملة الخبر ========

  • “أخطر قضية فساد بتاريخ إسرائيل”.. وزير الخارجية يثير قضية صفقة الغواصات وملفات المقربين من نتنياهو تعود إلى الواجهة

قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، صباح اليوم الأحد، إن صفقة الغواصات هي أخطر قضية فساد أمني في تاريخ إسرائيل.

ونشر تغريدة على منصة تويتر قبل تصويت الحكومة خلال جلستها الأسبوعية على تشكيل لجنة تحقيق حكومية في القضية بعد نحو 5 سنوات على الكشف عنها.

========تكملة الخبر ========

  • واشنطن تكشف مخططاً لأجهزة الاستخبارات الروسية.. وبلينكن يخيّر موسكو بين أمرين

قال وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، إنَّ أجهزة الاستخبارات الروسية تقوم بإنشاء مواقع على الإنترنت تتظاهر بأنها مواقع إخبارية وهي “لنشر الأكاذيب وزرع الفتنة”.

واضافت الخارجية الأمريكية: “روسيا قامت بتفعيل مفهوم المنافسة العدائية الدائمة في بيئة المعلومات من خلال تشجيع تطوير نظام إيكولوجي للتضليل والدعاية”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • السعودية على بحر من اليورانيوم..الرياض تعد “الكعكة الصفراء” لتذيق إيران الرعب النووي!

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى