ترند - Trendسلايد رئيسي

بالفيديو|| مشاهد خادشة للحياء وترويج للمثلية.. فيلم أصحاب ولا أعز يثير الغضب والبرلمان المصري يتحرك

تصدر فيلم أصحاب ولا أعز منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، في مصر ودول عربية عدة، بعد أن أثار الجدل بسبب المشاهد الخادشة للحياء التي تضمنها والمواضيع الجريئة التي يطرحها وأبرزها المثلية الجنسية.

فيلم أصحاب ولا أعز يثير الجدل

أثار فيلم أصحاب ولا أعز غضب المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي والذين اعتبروه لا يمت بصلة إلى العادات والتقاليد العربية بما يتضمنه من مشاهد جريئة وترويج للمثلية.

قال حساب الجريح: ” فيلم اصحاب ولا اعز العنوان غلط غير مناسب للمحتوى الاسم المناسب كلاب ولا ماعز السؤال للكاتب حتعملو فينا ايه حياة السكر والشم والعربده إلى انتو عايشينها واحنا عارفينها تخصكو لانكو شواذ عن قاعدتنا البسيطه المكافحه الممثلين خلاص غميتو عنيكو وبتقبلو اى حاجه عشان الشهره والفلوس”.

ونشر حساب الشيخ بركة مشهداً من فيلم أصحاب ولا أعز تظهر فيه منى زكي وهي تخلع ثيابها الداخلية، وهو أحد المشاهد التي أحدثت ضجة كبيرة بين المتابعين.

https://twitter.com/NnDifNvcXboF0gY/status/1485154549069398019?s=20

وكتب حساب الدكتور أحمد أبو الخير: “الشذوذ أوالمثلية أوجريمة قوم لوط، انحراف عن الفطرة وإنتكاس إلى مستوى مادون الحيوانية لأن مستحيل ترى ذكور الحيوانات تعتلي بعضها أصحاب ولا أعز”.

اقرأ أيضاً: مصري يصوّر فيديو ليلة الدخلة لتبادله مع أصدقائه.. وزوجته تدفع المال للخلاص

وقال حساب وفيقة: ” انا حدا عنده هواية بمتابعة الأفلام وبخصص وقت لهيدا الموضوع، تابعت أصحاب ولا أعز وما عجبني لأن بكل بساطة توقعت هيك أسامي يعملوا عمل أضخم.

مبارح من حشريتي حبيت أحضر النسخة الإسبانية منه والإيطالية، طلعوا كلن نسخ لصق عن بعض بلا تغيير ولا حرف، بس للأمانة اللبناني طالع أفضل منهم، رأي”.

وكتب حساب خالد الجمل: “عن فيلم أصحاب ولا أعز أقول: هل علمتم الان من أين يأتي إفساد الشباب أسأل كل من سيخرج علينا بالجملة الشهيرة: (والله اللي مش عاجبه الفيلم مايشوفهوش) لوصح هذا المنطق فهل توافق عل عرض المخدرات والدعارة في شوارع أمام أولادك ومن لا يعجبه لايشتري؟ اترك لك الإجابة..الشيخ خالد الجمل”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| دميانة نصار تفتح النار على منتقدي فيلم “الريش” والجمهور يدعمها بعد التنمر عليها

وقال حساب الرياض: “تقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام يتهم فيه الفنانة منى زكي وصناع فيلم “أصحاب ولا أعز”، بنشر الفسق والفجور والترويج للمثلية الجنسية بعد ظهورها في مشهد بالفيلم وهي تخلع ملابسها الداخلية أمام الكاميرا، وظهور أحد الممثلين بشخصية مثلي الجنس.”

تحركات في البرلمان المصري

وبدوره، تقدم النائب في البرلمان المصري، مصطفى بكري، ببيان عاجل ضد فيلم “أصحاب ولا أعز”، الذي لعب بطولته فنانون مصريون، منهم منى زكي.

وقال النائب مصطفى بكري: “هناك فارق كبير بين الحرية الشخصية التي لا يستطيع أحد أن يتدخل فيها، والفيلم الذي يشارك في إنتاجه منتج مصري، وهو محمد حفظي، صاحب فيلم “ريش”، الذي أظهر الفقر المدقع متجاهلا مبادرة حياة كريمة، وأيضا فيلم “اشتباك”، بعد ثورة 30 يونيو/ حزيران، الذي أظهر في أحداثه تعاطفا كبيرا مع الجماعة الإرهابية”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| لقطات خادشة للحياء ضمن عرض لفيلم “زنقة كونتاكت” المغربي يثير الجدل ويشعل مواقع التواصل

ووجه اتهاماً مباشراً إلى منصة “Netflix”، بأنها “أنتجت فيلما يوجه رسالة مفادها ضرب القيم والثوابت المجتمعية”.

وأضاف قائلاً: “هذا ليس عملاً إبداعياً فهو مأخوذ عن فيلم إيطالي تم تكراره 18 مرة، الفيلم يحوي 20 لفظا إباحياً، كيف يتم الدفاع عن المثلية الجنسية ونحن في مجتمع شرقي، والمثلية في ثقافتنا فجور وفسق. وتمت محاكمة الكثير بسبب المثلية”.

ومن جانبه، تقدم النائب محمود قاسم ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب المصري، المستشار حنفي جبالي، لتوجيهه إلى وزيرة الثقافة، إيناس عبد الدايم، بشأن ما تضمنه فيلم “أصحاب ولا أعز” حيث أعرب محمود قاسم عن “أسفه الشديد لترويج الفيلم للمثلية والشذوذ وغيرها من الأفكار الهدامة التي تتعارض مع المجتمع المصري الذي يرفض وبشدة مثل هذه الأمور والأفكار الشاذة”، متسائلا عن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الثقافة بعد عرض هذا الفيلم.

وطالب النائب محمود قاسم بضرورة “المنع الفوري لاستمرار عرض هذا الفيلم، وبأن يكون لوزارة الثقافة دورها في منع عرض أي أفلام هابطة تتعارض مع القيم والتقاليد والأخلاق المصرية الاصيلة مستقبلا، كما طالب من المستشار حنفي جبالي بأن يتم إدراج بيانه العاجل في جلسة المجلس اليوم”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى