أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 24/01/2022

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • بعد جمع أكثر من 400 ألف دولار حملة “حتى آخر خيمة” لإيواء النازحين بالمنازل تعلن استمرارها حتى المليون

جمع فريق ملهم التطوعي مبلغ يزيد عن 450 ألف دولار أمريكي، في حملة أطلقها بعنوان “حتى آخر خيمة”، أمس الأحد، لنقل عائلات النازحين السوريين في الخيام إلى وحدات سكنية تحميهم من البرد في ظل انخفاض درجات الحرارة التي تتعرض لها المنطقة، وكانت الحملة تهدف إلى جمع مبلغ 400 ألف وبعد تحقيق الهدف أعلنت استمرارها.

ونشر فريق ملهم التطوعي تغريدة على حسابه الرسمي في منصة تويتر جاء فيها: “تم تحقيق هدف نقل 100 عائلة كاملاً، وبدعمكم تم رفع الهدف لتأمين مليون دولار لنقل 250 عائلة، الآن وخلال ساعات سيتم نقل العوائل من خيمهم إلى وحدات سكنية، عشر سنوات من العذاب عم تنتهي هلأ، ومخيم كامل يتم إغلاقه إلى الأبد!”.

========تكملة الخبر =======

  •  أجهزة النظام السوري الأمنية تتحرك بالحسكة مع استمرار معركة قسد وداعش

مع استمرار معركة قسد وداعش في مدينة الحسكة، تعرض عدد من النازحين من أبناء الأحياء التي تشهد معارك إلى حملة اعتقالات واسعة.

وأفاد مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، بأن قوات النظام السوري اعتقلت 15 شاباً في المربع الأمني الخاضع لسيطرتها في مدينة الحسكة بعد شن حملة دهم واعتقالات منتصف ليل الأمس استهدفت من خلالها النازحون من حي الزهور.

========تكملة الخبر =======

 

أخبار اليوم في العالم العربي👇👇

 

  • البنتاغون يكشف مفاجأة حول قصف ميليشيا الحوثي لأبوظبي اليوم

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الاثنين، عن مفاجأةٍ تتعلق في قصف ميليشيا الحوثي لأبو ظبي اليوم.

وقال البنتاغون إنّ الصواريخ التي أطلقها الحوثيون على أبوظبي في وقتٍ سابقٍ اليوم الاثنين، استهدفت القاعدة الأميركية في الظفرة والدفاعات الأمريكية والإماراتية تصدت لها.

========تكملة الخبر =======

  •  الحريري يودع الحياة السياسية باكياً وجنبلاط يحذّر من تحركٍ خطير

حاول زعيم تيار المستقبل في لبنان سعد الحريري، مساء اليوم الإثنين، أن يحبس دموعه في خطاب تعليق مهامه في الحياة السياسية، لكنه أخفق في ذلك.

وفي الخطاب الذي ألقاه في بيروت، سرد الحريري الأسباب التي دفعته إلى اتخاذ قراره النهائي، وأشار إلى سلسلة التنازلات التي قدمها في سبيل تجنيب البلاد ويلات الحرب الأهلية.

========تكملة الخبر =======

  • المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي يثير الجدل بعد تحرك قانوني ضده واتهامه بإهانة المغربيات

تصدر اسم المعلق الرياضي الجزائري، حفيظ دراجي، اليوم الإثنين، منصات التواصل الاجتماعي، بعد انتشار صور لمحادثة افتراضية له مع فتاة مغربية، حيث أثارت الصور جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي بين المتابعين، ودفعت نادي المحامين المغربي إلى التقدم بشكوى إلى النائب العام القطري، ضد المعلق الرياضي في قنوات “بي إن سبورتس”.

وتقدم النادي بعريضة شكوى موجهة إلى النائب العام القطري، عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، من أجل تحريك الدعوى الجنائية طبقا لمقتضيات القانون الخاص بمكافحة الجرائم الإلكترونية.

========تكملة الخبر ========

  • الاعتداء على مصلي وسرقته فور خروجه من المسجد في السعودية تثير الغضب والسلطات تتحرك

وجّه النائب العام في السعودية، اليوم الإثنين، بالتحقق من محتوى مقطع فيديو يظهر الاعتداء على مصلي ودهسه وسرقته من قبل شخصين، والقبض على جميع المتورطين بهذا الاعتداء.

وكشف مصدر مسؤول في النيابة العامة بالمملكة أنه “بناء على ما تم رفعه من قبل مركز الرصد النيابي بشأن مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر محتواه قيام شخصين بـ الاعتداء على مصلي ودهسه، فقد وجه النائب العام بالتحقق من محتوى الفيديو والقبض على جميع المتورطين بالاعتداء، ومباشرة التحقيق معهم على الفور تمهيدا لإحالتهم للمحكمة المختصة لينالوا جزاءهم”.

========تكملة الخبر ========

  • لأول مرة منذ عقدين… الرئيس الجزائري يزور مصر لمناقشة ملفات ساخنة ومصير القمة العربية

غادر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، بلاده متجهاً إلى مصر في زيارة رسمية تستمر يومين.

وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان صحفي، أمس الأحد، إن “يشرع السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، في زيارة عمل وأخوة إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة، تدوم يومين، ابتداءً من الإثنين 24 جانفي 2022.”

========تكملة الخبر ========

  • القوة الجوية العراقية تستهدف تجمعاً لعناصر داعش بضربات مباشرة وتقتل 4 منهم

أفاد الجيش العراقي، اليوم الإثنين، أن القوة الجوية العراقية نفذ ضربات جوية شمالي البلاد، استهدف فيها عناصر مسلحة من تنظيم داعش وقتل 4 منهم، إضافةً إلى اعتقال 7 بينهم امرأة.

وفي التفاصيل، قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء، يحيى رسول، عبر سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “إنه وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، نفذ طيران القوة الجوية بواسطة طائرات إف- 16 أربع ضربات جوية استهدفت تجمعاً مكوناً من أربعة إرهابيين شرقي جبال مكحول ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين حيث تم قتلهم جميعاً”.

========تكملة الخبر ========

  • الخليج العربي يستفيق على يوم ساخن.. الإمارات تفشل أكبر هجوم باليستي حوثي والسعودية تتحرك

استفاقت دول الخليج العربي، اليوم الإثنين على أحداث عسكرية مشتعلة، بين استهداف ميليشيا الحوثي للسعودية والإمارات بالصواريخ الباليستية، تزامناً مع تدريبات درع الخليج 3 المقامة في السعودية.

ونشر وزير الداخلية السعودية، عبد العزيز بن سعود، اليوم الإثنين، مقطع فيديو يوثق مشاهد من التدريبات العسكرية الجارية في مدينة بقيق شرقي البلاد ضمن إطار فعاليات “أمن الخليج العربي 3”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • البيت الأبيض يطلق تصريحات مثيرة حول أوكرانيا.. وقمة مرتقبة لبايدن

قال ‏البيت الأبيض، اليوم الإثنين: “نعمل على تحسين الخطط العسكرية لجميع السيناريوهات المتعلقة بأزمة أوكرانيا”.

وأضاف البيت الأبيض: “بايدن لا يزال يعتقد أن روسيا قد تنفذ عملية عسكرية ضد أوكرانيا في أي وقت”.

========تكملة الخبر ========

  • شاهد سلاح متطور بيد تركيا سيغيّر ميزان القوى في المنطقة

تركز أنقرة خلال الآونة الأخيرة، على تعزيز على تعزيز قواتها الدفاعية على مختلف الأصعدة، بما فيها السلاح البحري، والذي تشكل الغواصات فيه حجر زاوية.

ومن الملاحظ خلال الآونة الأخيرة أزدياد اهتمام أنقرة بالغواصات من طراز Reis (Type 214 TN)، التي يكلف شراؤها ملياري دولار.

========تكملة الخبر ========

  • المعارضة التركية تقدم مقترح صادم للبرلمان يخص “إهانة الرئيس” والإخوان يتحركون في تركيا

قدم أحد أبرز أحزاب المعارضة التركية مقترحاً صادماً للبرلمان يخصّ إلغاء قانوناً يتعلّق بـ “إهانة الرئيس”، في حين أنّ أنشطةً جديدة لجماعة الإخوان المسلمين بدأت تظهر للعلن في تركيا، خلال الآونة الأخيرة رغم إعلان السلطات التركية ممارستها التضييق بحقها مؤخراً.

وفي التفاصيل، أعدّ حزب الشعب الجمهوري المعارض مقترحاً وصف بالصادم قدمه للبرلمان، ينص على إلغاء قانون معاقبة من يهين رئيس البلاد.

========تكملة الخبر ========

  • “نجا من الموت بأعجوبة”.. رجل يقضي 11 ساعة بين عجلات الطائرة ويصل إلى هولندا

قالت الشرطة العسكرية في هولندا، إنه تم اكتشاف مسافر خلسة مختبأ في قسم العجلات أسفل مقدمة طائرة شحن وصلت إلى مطار شيفول بأمستردام من جنوب إفريقيا يوم أمس الأحد.

وبهذا الشأن، أصدرت الشرطة المسؤولة عن مراقبة الحدود الهولندية بياناً، قالت فيه: “إنه تم نقل الرجل إلى المستشفى وحالته مستقرة حالياً”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • ماذا يوجد في أنفاق كوريا الشمالية السرية تحت الأرض ؟

 

  • القنبلة الكهرومغناطيسية ستعيد البشرية 300 عام للوراء بطرفة عين..من يمتلكها!؟

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى