أخبار العالم

بالصور|| أجهزة النظام السوري الأمنية تتحرك بالحسكة مع استمرار معركة قسد وداعش

مع استمرار معركة قسد وداعش في مدينة الحسكة، تعرض عدد من النازحين من أبناء الأحياء التي تشهد معارك إلى حملة اعتقالات واسعة.

تحرك لأجهزة النظام السوري الأمنية

وأفاد مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، بأن قوات النظام السوري اعتقلت 15 شاباً في المربع الأمني الخاضع لسيطرتها في مدينة الحسكة بعد شن حملة دهم واعتقالات منتصف ليل الأمس استهدفت من خلالها النازحون من حي الزهور.

2412022 3 4

وأوضح المصدر أنه جرى اعتقال الشبان وسوقهم نحو مفرزة أمن الدولة بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة داعش وبعضهم بتهمة التعامل مع قوات قسد بوقت سابق، بالتزامن مع نشر قوات النظام حواجز ودوريات مكثفة لها داخل المربع الأمني.

2412022 3 1

ورصدت عدسة وكالة ستيب جانب من دوريات وحملة الاعتقالات التي نفذتها قوات النظام ضد النازحين في المربع الأمني بمدينة الحسكة منتصف ليل الأمس.

اقرأ أيضاً : “داعش” يواصل سيطرته بقلب الحسكة و”قسد” تستخدم المدفعية لأول مرّة في معركة غير مسبوقة

استمرار معركة قسد وداعش

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية، نور الجاسم، إن حي غويران بمدينة الحسكة شهد اشتباكات متقطعة بين قوات قسد وخلايا تنظيم الدولة داعش بمحيط سجن الصناعة ومحيط صوامع الحبوب.

2412022 3 2

من جانبه نفّذ الطيران التابع للتحالف الدولي غارة جوية بعد منتصف الأمس استهدفت بناء يتمركز به قناصة لتنظيم داعش قرب سجن الصناعة في حي غويران بمدينة الحسكة، بينما عادت صباح اليوم الاشتباكات بين قوات قسد وتنظيم داعش في حي غويران وأطراف حي الزهور بعد انتهاء الهدنة التي جرت بين الطرفين في محاولة من قوات قسد فتح ممر آمن للمدنيين والتي جرت منذ عصر يوم الأمس واستمرت حتى الساعة الثامنة من صباح اليوم.

وأكدت مراسلتنا بأن القوات الأمريكية استقدمت عربات مدرعة والمزيد من العناصر الذين يتراوح عددهم بين 20 إلى 25 عنصر للإشراف وإدارة المعركة الجارية بين قوات قسد وخلايا تنظيم داعش في اليوم الخامس على التوالي داخل حي غويران بمدينة الحسكة.

ورصدت عدسة وكالة ستيب نيوز جانب من تمركز القوات الأمريكية إلى جانب قوات قسد على الخطوط الخلفية من المواجهة قرب دوار البانوراما في حي غويران بمدينة الحسكة.

يذكر أنّ تنظيم الدولة داعش لا يزال يسيطر على مواقع عدّة في حي غويران وقرب سجن الصناعة بالوقت الذي تحاول قوات قسد مدعومة بقوات التحالف الدولي إنهاء الأمر، فيما أعلن عن مصرع نحو 180 شخصاً من الطرفين حتى الآن ضمن المعركة.

بالصور|| أجهزة النظام السوري الأمنية تتحرك بالحسكة مع استمرار معركة قسد وداعش
بالصور|| أجهزة النظام السوري الأمنية تتحرك بالحسكة مع استمرار معركة قسد وداعش

اقرأ أيضاً : قسد تفرض حظراً كلياً في الحسكة وتكشف الجهة التي قدم منها غالبية المهاجمين في تنظيم داعش

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى