شاهد بالفيديو

بالفيديو || الخليج العربي يستفيق على يوم ساخن.. الإمارات تفشل أكبر هجوم باليستي حوثي والسعودية تتحرك

استفاقت دول الخليج العربي، اليوم الإثنين على أحداث عسكرية مشتعلة، بين استهداف ميليشيا الحوثي للسعودية والإمارات بالصواريخ الباليستية، تزامناً مع تدريبات درع الخليج 3 المقامة في السعودية.

أمن الخليج العربي 3

ونشر وزير الداخلية السعودية، عبد العزيز بن سعود، اليوم الإثنين، مقطع فيديو يوثق مشاهد من التدريبات العسكرية الجارية في مدينة بقيق شرقي البلاد ضمن إطار فعاليات “أمن الخليج العربي 3”.

وكانت قد انطلقت فعاليات تدريبات أمن الخليج العربي 3 في 16 الشهر الجاري، ويهدف إلى رفع مستوى التنسيق والجاهزية بين جيوش دول الخليج.

وعلق وزير الداخلية السعودي على مقطع الفيديو الذي نشره عبر حسابه في تويتر كاتبا: “التمرين التعبوي المشترك الثالث، تعاون وتنسيق من أجل أمن خليجنا العربي، أمننا واحد خليجنا واحد”.

ويظهر في المقطع عناصر عسكرية من دول خليجية عدة وهم يتدربون في أعلى المباني ووسط البحار، فضلاً عن إجراء مناورات وتدريبات على الآليات العسكرية والأسلحة.

وتزامن استمرار التدريب الرامي إلى حفظ أمن الخليج، مع تهديد أمني جديد لكل من الإمارات والسعودية، بعد أن أطلقت ميليشيا الحوثي صواريخ باليستية باتجاه الدولتين.

الحوثيون يستهدفون أبو ظبي

وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم، عن اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون، سقطت بقاياهما بمناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي، ولم ينجم الهجوم عن أية خسائر بشرية.

ويعد ذلك الاستهداف الثاني من قبل ميليشيا “الحوثي” لأبوظبي في أقل من أسبوع، حيث استهدف الحوثيون قبل ذلك منطقة المصفح آيكاد 3، ومنطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي، ما أسفر عن مقتل باكستاني وهنديين وإصابة 6 أشخاص آخرين، وانفجار ثلاثة صهاريج بترولية.

وبدوره قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع: إن الصواريخ استهدفت قاعدة الظفرة الجوية وأهداف حساسة أخرى، إضافة إلى استهداف مواقع حيوية وحساسة في جازان وعسير.

وأضاف: استهدفنا قواعد عسكرية في العمق السعودي في منطقة شرورة، ونؤكد جاهزيتنا لتوسيع عملياتنا في المرحلة القادمة، وننصح الشركات الأجنبية في الإمارات بمغادرتها لأنها أصبحت دولة غير آمنة.

اقرأ أيضاً : رغد صدام حسين تعلّق على عملية الحوثيين التي استهدفت أبو ظبي والإمارات تذكّر مواطنيها بالمادة 43 من الدستور وتطلب من أمريكا أمراً هاماً

التحالف يدمّر منصات الصواريخ

من جانبه أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية أن الدفاعات الجوية دمرت صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون باتجاه محافظة ظهران الجنوب.

وأفاد التحالف بسقوط شظايا الصاروخ المعترض على المنطقة الصناعية في ظهران الجنوب، وسط تقارير أولية تفيد بوقوع خسائر مادية في بعض الورش والمركبات المدنية.

وأضاف التحالف أن قواته دمرت منصة إطلاق صواريخ باليستية في محافظة الجوف باليمن، منوها بأن المنصة استخدمت فجر اليوم الاثنين في إطلاق صواريخ باليستية.

وكان التحالف مساء أمس الأحد، أعلن عن تعرض منطقة جازان بجنوب المملكة لـ”اعتداء وحشي بصاروخ باليستي” نفذه الحوثيون.

وتتواصل المعارك الساخنة بين التحالف العربي بقيادة السعودية الداعم لقوات الجيش اليمني التابع للحكومة ضد ميليشيا الحوثي قرب محافظة مأرب.

بالفيديو || الخليج العربي يستفيق على يوم ساخن.. الإمارات تفشل أكبر هجوم باليستي حوثي والسعودية تتحرك
بالفيديو || الخليج العربي يستفيق على يوم ساخن.. الإمارات تفشل أكبر هجوم باليستي حوثي والسعودية تتحرك

اقرأ أيضاً : الإمارات تكشف لأول مرة تفاصيل جديدة حول الهجوم الذي استهدف “أبو ظبي” وأنواع الأسلحة التي استخدمها الحوثيين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى