سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| لبنانية تغني لفيروز بصوت جميل أثناء ولادتها القيصرية والطبيب يشجعها

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الإثنين، إن امرأة لبنانية أمضت العملية القيصرية لولادة طفلتها وهي تدندن وتغني للسيدة فيروز حتى خروج طفلتها إلى الحياة.

لبنانية تغني لفيروز أثناء ولادتها

ونشر الطبيب اللبناني، ريتشارد خراط، الذي أجرى العملية مقطع فيديو يظهر امرأة لبنانية تغني لفيروز “سألوني الناس عنك يا حبيبي” وهي تجري عملية ولادة قيصرية، حيث أدت الأغنية بصوت عذب، بمشاركة الطبيب، واستمرت في الغناء إلى أن انتهت العملية القيصرية بولادة طفلتها، فحملها الطبيب لتشاهدها الأم وتسأل ممازحة: “مين هيدي”.

وقال الطبيب اللبناني معلقاً: “وقت تكون المريضة صوتها رائع وتغني لفيروز هيي وعم تولد بحالة طارئة، هيي بتنسى الخوف وبتنسيك كل شي سلبي عم يصير”.

اقرأ أيضاً: حملة تضامنية واسعة في لبنان مع مواطن سحب أمواله بالقوة وتفاصيل جديدة بالحادثة

ما هي عملية الولادة القيصرية

وتعتبر الولادة القيصرية أحد التقنيات الجراحية لولادة الجنين عن طريق إجراء شق في البطن والرحم، ويتم إجراءها كبديل عن الولادة المهبلية الطبيعية، وهنالك نوعان أساسيان من هذه الولادة القيصرية بحسب نوع الشق، كما يأتي:

الشق التقليدي: ويتم القيام به في مركز البطن.
الشق السفلي: وهو عبارة عن شق أصغر ومنخفض أكثر، وهو الأكثر استخدامًا في يومنا هذا.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| بسرعة وشجاعة.. خادمة أفريقية تنقذ طفلة من موت محقق في انفجار بيروت

ويوجد العديد من الحالات الطبية التي تستدعي القيام بهذا النوع من الجراحة، وتشمل ما يأتي:
الحمل بعمر متقدم، والوزن الزائد، ووضعية الجنين غير السليمة في الرحم، وولادة أكثر من جنين في آن واحد، ومقدمة الارتعاج (Preeclampsia)، والخضوع لعملية ولادة قيصرية سابقة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| لبناني مسلح بالقنابل يحتجز رهائن في بنك ويهدد بإحراقه وتفجيره بمن فيه.. والسلطات تتدخل وتكشف الأسباب

ويشمل التحضير لهذه الجراحة القيام بالتخدير الموضعي والذي يسمى تخدير فوق الجافية (Epidural) أو التخدير النخاعي (Spinal)، وبهذا النوع من التخدير فهو يشمل الجزء السفلي من الجسم فقط، أي أن الأم تبقى مستيقظة أثناء العملية ويمكنها التحدث إلى الطبيب ومساعديه طوال الوقت، بينما اختارت السيدة اللبنانية إمضاء الوقت في الغناء ونسيان خوفها بهذه الطريقة الإيجابية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى