أخبار العراقأخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسيملخص أحداث سوريا اليومينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 25/01/2022

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • مصدر خاص يكشف لـ”ستيب” عدد عناصر تنظيم داعش ممن سلموا أنفسهم لقسد (صور)

بلغ عدد عناصر تنظيم داعش ممن سلموا أنفسهم وأسرهم لقوات قسد خلال الـ 48 ساعة الماضية ،340 عنصراً ممن فروا من سجن الصناعة في حي غويران بمدينة الحسكة، التزامن مع بسط قوات “قسد” سيطرتها على أجزاء من السجن.

وفي التفاصيل، يشهد حي غويران اشتباكاتٍ متقطعة منذ عصر اليوم الثلاثاء، بين قوات قسد وبعض عناصر تنظيم داعش التي مازالت تتحصن في الأبنية المجاورة لسجن الصناعة في الحي حتى الآن، في حين نفّذ طيران التحالف الدولي 5 غاراتٍ منذ صباح اليوم الثلاثاء، على سجن الصناعة بشكلٍ مباشر.

========تكملة الخبر =======

  • بشار الأسد يصدر مرسوماً يحمل الرقم 3 لعام 2022 ويتحدث عن الخدمة بقوات النظام السوري

أصدر الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، مرسوماً جديداً يحمل الرقم 3 لعام 2022 ويتحدث عن الخدمة بقوات النظام السوري.

وذكرت وسائل إعلام النظام السوري الرسمية، بأن الأسد أعلن عن عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل 25 يناير الجاري 

========تكملة الخبر =======

  • هل أخطأت واشنطن في حساباتها وتحالفاتها في سوريا.. ومن المستفيد من تأجيج الوضع بالحسكة!؟

بعد الإعلان عن الانتصار على داعش في بلدة “الباغوز” بريف ديرالزور في (2017 )، وانتهاء حقبة داعش المفترضة ومشاركة قيادات التحالف الدولي في الاحتفال، يفهم منه اليوم بأنها كانت مجرد مسرحية وكذبة  سياسية لها علاقة مباشرة بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال تلك الفترة، وهذا ما تحقق بالفعل، أما اليوم وبعد مرور 5 سنوات ومع انتشار تنظيم داعش من جديد في الحسكة، وفتح أبوب السجون على مصراعيه أمام هذا التنظيم تعيد بنا عقارب الساعة إلى الخلف، فإدخال السلاح إلى السجن ومنح السجناء وسائل الاتصال،  والتواطئ مع انتشار هذا التنظيم داخل أحياء الحسكة.. كل ذلك يترك الكثير من التساؤلات..؟

ما يحدث في  الحسكة اليوم، هو إما مجرد نتاج لسياسة واستراتيجية واشنطن في سوريا  أو أن اللاعبين الكبار يتقصدون إعادة برمجة تنظيم داعش وفق أسس وقواعد جديدة لنشر الفوضى الخلاقة مجدداً في سوريا والعراق.

========تكملة الخبر =======

 

أخبار اليوم في العالم العربي👇👇

 

  • شاهد لحظة استقبال الرئيس المصري لنظيره الجزائري بقصر الاتحادية وكشف سبب زيارته التاريخية لمصر

نشرت الرئاسة المصرية، اليوم الثلاثاء، مقطعاً مصوراً يكشف لحظة استقبال الرئيس المصري لنظيره الجزائري بقصر الاتحادية في القاهرة، مبينةً سبب الزيارة التاريخية للأخير إلى مصر.

وفي التفاصيل، أزاحت الرئاسة المصرية الستار عن المباحثات التي عُقدت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الجزائري، عبد المجيد تبون، حيث نشر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، بسام راضي، بياناً قال فيه إنّ: “السيسي عقد جلسة مباحثات ثنائية مع تبون، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين”.

========تكملة الخبر =======

  • حدث تاريخي في السعودية لم يحصل منذ 30 عاماً على إثر حرب الماسة الزرقاء

شهدت الممكلة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، حدثاً تاريخياً لم يحصل منذ أكثر من 30 عاماً بعد حرب الماسة الزرقاء.

حيث استقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، رئيس الوزراء ووزير الدفاع في تايلاند، الجنرال برايوت تشان أوتشا، في أول زيارة للأخير للمملكة بعد انقطاع في العلاقات دام نحو 30 عاماً.

========تكملة الخبر =======

  • ملك خليجي يزور أبو ظبي ليؤكد لـ محمد بن زايد دعم بلاده لـ الإمارات

أكد ملك خليجي حطت طائرته اليوم الثلاثاء، في مطار أبو ظبي للرئاسة، على الدعم الكامل الذي تقدمه بلاده إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك خلال لقائه ولي عهد أبو ظبي.

وفي التفاصيل،   أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) تفاصيل عن الزيارة واللقاء الذي جمع كلاً من ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، وعاهل البحرين الملك، حمد بن عيسى آل خليفة في العاصمة الإماراتية، أبو ظبي، اليوم الثلاثاء، والتي تركزت حول هجوم ميليشيا الحوثي على منشآت مدنية إماراتية.

========تكملة الخبر ========

  • خبيرة جنائية تطالب بنبش قبر قتيل فيلا نانسي عجرم وتكشف تفاصيل جديدة بقضيته

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الثلاثاء، إن قضية مقتل الشاب السوري، محمد الموسى، المعروف بـ”قتيل فيلا نانسي عجرم”، عادت إلى الواجهة مجدداً، بعد تشكيك خبيرة جنائية بصحة القصة المتداولة.

كشفت الخبيرة الجنائية حلا ولد روب، خلال لقاء مع الإعلامي حمد الدرع، تفاصيل جديدة متعلقة بقضية القتيل محمد الموسى، حيث شككت بصحة مقطع الفيديو الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي للحادثة، حيث يظهر فيه أن المتوفى كان يستعد لسرقة فيلا نانسي عجرم، وأن ما أقدم عليه زوجها الدكتور، فادي الهاشم، من قتل محمد الموسى، كان دفاعا عن النفس، كما تم تداول القصة.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • صندوق النقد الدولي يصدر قراراً حول “البيتكوين”

طالب المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، اليوم الثلاثاء، من السلفادور التراجع عن تحركها لجعل العملة المشفرة بيتكوين عملة قانونية ودعا إلى تنظيم صارم للمدفوعات الإلكترونية في البلد الواقع في أميركا الوسطى.

وقال صندوق النقد في بيان في أعقاب مشاورات سنوية مع السلفادور إن أعضاء المجلس التنفيذي “حثوا السلطات على تضييق نطاق قانون بيتكوين بإلغاء وضع العملة القانونية الذي أضفته على بيتكوين.”

========تكملة الخبر ========

  • “كوني فاطمة”.. إعلان فرنسي للخدمات المنزلية يثير جدلاً واسع بسبب تضمنه “الفكر الاستعماري”

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الثلاثاء، إن إعلان فرنسي للخدمات المنزلية أثار جدلاً واسعاً في الأوساط الشعبية والسياسية الفرنسية بسبب احتوائه على صور تكريسه الفكر الاستعماري.

وذكرت أن إعلان فرنسي ترويجي لشركة “Petit Fils” للخدمات المنزلية، حيث نشرت في إحدى لافتاتها الإعلانية عبارة “كوني فاطمة.. مساعدة رعاية منزلية يمكنها تكريس نفسها لخدمة سيمون وأندريه”، حيث أن اسم “فاطمة” كان يطلق على خادمات المنازل العربيات خلال فترة الاستعمار الفرنسي في شمال إفريقيا.

========تكملة الخبر ========

  • مسلسل قيامة أرطغرل يودع أحد أهم أبطاله.. “السيد آرتوك بي” يفارق الحياة بعد صراعه مع السرطان

أعلنت وسائل إعلام تركية، مساء أمس الإثنين، وفاة أحد أشهر أبطال مسلسل قيامة أرطغرل، الممثل التركي آيبيرك بيكجان، صاحب شخصية “آرتوك بي” بعد صراع مع مرض سرطان الرئة، عن عمر ناهز  الـ51 عاماً.

وفي التفاصيل، نعت وزارة الثقافة التركية، الممثل الشهير آيبيرك بيكجان، الممثل الشهير الذي أدى دور شخصية آرتوك بي طبيب القبيلة في المسلسل التركي التاريخي قيامة أرطغرل.

========تكملة الخبر ========

  • القوات البحرية الروسية والصينية تقومان بتنفيذ مناورات تكتيكية خلال تدريبات مشتركة

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الثلاثاء، أن القوات البحرية الروسية والصينية تجريان تدريبات بحرية مشتركة في بحر العرب، حملت اسم “بحر السلام-2022”.

وفي التفاصيل، أصدرت وزارة الدفاع الروسية، بياناً قالت فيه: “جرت تدريبات بحرية روسية صينية مشتركة في القسم الغربي من بحر العرب، وحملت اسم (بحر السلام-2022)”.

========تكملة الخبر ========

  • الأمم المتحدة تدعو جيش بوركينا فاسو لإطلاق سراح الرئيس.. وواشنطن تدعو لأمرٍ هام

دعت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، الجيش في بوركينا فاسو إلى إطلاق سراح الرئيس فوراً.

إلى ذلك، قالت السفارة الأمريكية في واغادوغو: “نشعر بالقلق إزاء أحداث بوركينا فاسو وندين ماجرى”.

========تكملة الخبر ========

  •  بايدن يشتم ويهين صحفياً داخل البيت الأبيض بسبب سؤال

شتم الرئيس الأمريكي جو بايدن، مراسل فوكس نيوز بالبيت الأبيض بيتر دوسي، عند محاولته طرح سؤال بشأن التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاءت ردّة فعل بايدن بعد جلسة عقدها، يوم أمس الإثنين، لمناقشة سبل خفض الأسعار للعائلات الأمريكية.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • المفاوضاتُ فشلت وأمريكا تُسلّح أوكرانيا.. بريطانيا كشفت خُطة الروس وموسكو تستعدُ للغزو

 

  • القنبلة الكهرومغناطيسية ستعيد البشرية 300 عام للوراء بطرفة عين..من يمتلكها!؟

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى