أخبار العالم العربيسلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد لحظة استقبال الرئيس المصري لنظيره الجزائري بقصر الاتحادية وكشف سبب زيارته التاريخية لمصر

نشرت الرئاسة المصرية، اليوم الثلاثاء، مقطعاً مصوراً يكشف لحظة استقبال الرئيس المصري لنظيره الجزائري بقصر الاتحادية في القاهرة، مبينةً سبب الزيارة التاريخية للأخير إلى مصر.

 

لقاء الرئيس المصري ونظيره الجزائري

وفي التفاصيل، أزاحت الرئاسة المصرية الستار عن المباحثات التي عُقدت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الجزائري، عبد المجيد تبون، حيث نشر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، بسام راضي، بياناً قال فيه إنّ: “السيسي عقد جلسة مباحثات ثنائية مع تبون، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين”.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| السيسي يمازح وزيراً على الهواء مباشرة كاشفاً سبب اكتئابه الدائم ويوضح قراراً شغل بال المصريين

 

وأشار إلى أنّ المباحثات الثنائية بين الرئيسين تطرقت لجملة من القضايا والملفات في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث “تمّ الإعراب عن الارتياح لمستوى التعاون والتنسيق القائم بين الدولتين، مع تأكيد أهمية دعمه لصالح البلدين والشعبين الشقيقين، وذلك بالاستغلال الأمثل لجميع الفرص المتاحة لتعزيز التكامل بينهما، فضلاً عن البناء على ما يتحقق من نتائج إيجابية خلال الزيارات المتبادلة بين كبار المسؤولين بالدولتين، وكذا الاستعداد لعقد الدورة المقبلة للجنة العليا المشتركة على مستوى رئيسي الوزراء بالبلدين في أقرب وقت، خاصةً وأن الدورة الأخيرة كانت قد عقدت عام 2014 في القاهرة” على حدّ تعبيره.

ونوه “راضي” إلى أنّ المباحثات شهدت “تبادل الرؤى بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث توافقت رؤى الجانبين بشأن ضرورة تعزيز الجهود المشتركة والتنسيق الحثيث بين البلدين الشقيقين تجاه التطورات المتلاحقة التي يشهدها حالياً محيطهما الجغرافي، وذلك كدعامة أساسية لحماية الأمن القومي العربي والأفريقي”.

بيان ختامي مشترك مصري – جزائري

وخلال البيان الختامي المشترك بمناسبة زيارة تبون خلال يومي الـ 24 و25 من يناير الحالي إلى مصر، أفاد المتحدث بأن البلدين اتفقا على “تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين مصر والجزائر، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بينهما، فضلاً عن التأكيد على تفعيل آليات العمل المشترك”.

وفيما يتعلق بالصعيدين الإقليمي والدولي “شدد الرئيسان على أهمية التنسيق الثنائي على المستويات العربية والإفريقية والمتوسطية والدولية”، حيث استعرض الجانبان القضايا المطروحة على الساحة العربية فضلاً عن مناقشة القضيتين الفلسطينية والليبية والتأكيد على ضرورة دعم جهود الاستقرار في السودان.

زيارة تاريخية لرئيس جزائري

الجدير ذكره أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، كان قد بدأ زيارةً رسمية أمس الاثنين، هي الأولى من نوعها لرئيس جزائري إلى مصر خلال العقد ونصف العقد الأخيرين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى