الشأن السوريسلايد رئيسي

للمرة الأولى.. القوات الأمريكية تنفذ عملية إنزال جوي ضمن مواقع النظام السوري

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الخميس، بأن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، نفّذت عملية عسكرية بدأت بإنزالٍ جويّ، ضمن مناطق سيطرة النظام السوري في مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي.

إنزال جوي بمناطق النظام السوري

وأوضح مراسل “ستيب” أن عملية الإنزال الجوي نفذتها قوات أمريكية مدعومة بعدة طائرات مروحية واستطلاعية ومناظير وأسلحة حرارية في منطقة سلوك سراي الواقعة جنوب مدينة القامشلي شمالي الحسكة.

وأثناء عملية الإنزال، التي كانت في تمام الرابعة فجراً، أبلغ الجنود أهالي القرية بمكبرات الصوت بضرورة دخول الجميع إلى منازلهم وعدم الخروج منها إطلاقاً، مع إطفاء الإضاءة بالكامل.

وسمعت أصوات انفجارات قوية ومتتالية هزّت أرجاء المنطقة مع سماع رشاشات نارية بكثافة أثناء عملية الإنزال الجوي، بحسب مراسلنا.

مقتل شخص واعتقال آخرين

وأسفرت العملية العسكرية عن مقتل شخص واعتقال عائلته وعائلة أخرى كانت بمحيط المنطقة المستهدفة إضافة إلى أنباء تتحدث عن اعتقال قائد مقر أنصار الأمن العسكري، وهي جماعة تابعة لأجهزة النظام السوري.

بدوره قال التلفزيون السوري إن الجيش الأميركي ننفذ عملية انزال عبر عدة مروحيات في قرية ملوك سراي بريف القامشلي الجنوبي وقام بقتل شخص ومع اعتقال عدد من أفراد القرية.

وهذا الإنزال هو الأول من نوعه في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري.

ولم يعلق النظام السوري على هذه العملية، كما لم يذكر التلفزيون السوري أية تفاصيل حول طبيعتها أو الأشخاص المستهدفين فيها، كما لم يفصح الجيش الأمريكي عنها.

اقرأ أيضًا: مقتل مدني برصاص القوات الأمريكية في القامشلي فما علاقة قوات النظـام السوري؟

. القوات الأمريكية تنفذ عملية إنزال جوي ضمن مواقع النظام السوري
. القوات الأمريكية تنفذ عملية إنزال جوي ضمن مواقع النظام السوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى