شاهد بالفيديو

بالفيديو || ارتفاع ضحايا التدافع بمباراة الكاميرون وجزر القمر وتعليق من الفيفا وكاف

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بياناً رسمياً، اليوم الثلاثاء، للتعليق على الأحداث المروعة التي حدثت قبل انطلاق مباراة الكاميرون وجزر القمر، مساء يوم أمس الإثنين، ضمن منافسات دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا، والتي ارتفع عدد الضحايا فيها إلى 8 قتلى وعدد من الجرحى.

تعليق كاف على حادثة مباراة الكاميرون وجزر القمر

وقال كاف: “علمنا بالأحداث التي وقعت في ملعب أوليمبي الليلة، 24 يناير/ كانون الثاني 2022، خلال مباراة كأس الأمم الإفريقية توتال إنرجي بين الكاميرون وجزر القمر”.

وأكد الاتحاد الأفريقي: “نحقق حالياً في ذلك الأمر من أجل الحصول على مزيد من التفاصيل حول هذا الحادث”.

وأضاف: “نحن على تواصل دائم مع السلطات الكاميرونية واللجنة المنظمة المحلية، وأرسل رئيس كاف الدكتور باتريس موتسيبي، الأمين العام فيرون موسينجو أومبا، لمؤازرة المصابين في المستشفيات في ياوندي”.

وأظهر فيديو مصور للحادثة حشوداً من مشجعي كرة القدم وهم يصرخون في التدافع الشديد عند بوابات دخول ملعب بول بيا في العاصمة ياوندي لحضور مباراة الكاميرون وجزر القمر التي انتهت بفوز أصحاب الأرض 2-1.

ومن جانبه، نعى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا FIFA) ضحايا حادث التدافع الذي وقع قبل مباراة الكاميرون وجزر القمر، مقدماً خالص التعازي إلى أسر وأصدقاء الضحايا الذين فقدوا حياتهم خلال الحادث المأساوي الذي وقع في ملعب أوليمبي خلال مباراة الكاميرون وجزر القمر ضمن فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| موقف محرج لأول حَكَمة في تاريخ أمم أفريقيا… أضاعت البطاقة الصفراء خلال المباراة وردة فعل اللاعبين

تدافع حتى الموت لدخول المباراة

وبدورها، كانت وسائل إعلام غربية قد قالت إن المأساة حدثت قبل انطلاق مباراة الكاميرون وجزر القمر، بسبب تدافع حصل بين الجماهير خارج ملعب “بول بيا” في ياوندي الكاميرونية.

وأوضحت أن المشجعين تعرضوا للدهس نتيجة التدافع المروع، وهو ما أسفر عن مصرع 8 أشخاص على الأقل.

كما شهدت المباراة خطأ تحكيمياً فادحاً حيث أنهى الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما وييسا، المواجهة بين الكاميرون وجزر القمر قبل نهاية الوقت بدل الضائع المقدر بـ3 دقائق، بينما كان يشن منتخب جزر القمر (الذي كان خاسرا 1-2) هجمة قوية على مرمى منتخب الكاميرون، فانطلقت الصافرة بغير وقتها لتربك اللاعبين.

ولم يكن من المفترض أن يكون الاستاد ممتلئاً بنسبة تزيد عن 80% بسبب قواعد الوقاية من انتشار كورونا، لكن أكثر من 50 ألف شخص حاولوا الحضور.

بالفيديو || ارتفاع ضحايا التدافع بمباراة الكاميرون وجزر القمر وتعليق من الفيفا وكاف
بالفيديو || ارتفاع ضحايا التدافع بمباراة الكاميرون وجزر القمر وتعليق من الفيفا وكاف

اقرأ أيضاً : انطلاق كأس الأمم الأفريقية متحدياً الصعوبات.. وجدول المباريات في العرس الأممي المنتظر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى