ترند - Trendسلايد رئيسي

الحكم على أسامة العجارمة بالسجن 12 عاماً بعد إدانته بتهم منها تهديد حياة الملك… ومحاميه يعلّق

أصدرت محكمة أمن الدولة بالأردن، في جلسة علنية، اليوم الأربعاء، حكمها على النائب المفصول أسامة العجارمة بالأشغال المؤقتة لمدة 12 عاماً، وذلك بعد إدانته بعدة تهم منها تهديد حياة الملك.

– الحكم على أسامة العجارمة

ووفقاً لوسائل إعلام أردنية، فإن الحكم قضى أيضاً بإلزامه دفع الرسوم بعد إدانته بالتهم التي وجهتها النيابة العامة إليه.

كما قررت المحكمة في الوقت نفسه على باقي المتهمين المشتركين مع المتهم الأول بالوضع في الأشغال المؤقتة لمدد تتراوح ما بين سبعة أعوام وثمانية أعوام.

وكانت نيابة محكمة أمن الدولة قد أحالت المتهم أسامة الرحيل ومتهمين آخرين إلى محكمة أمن الدولة، وثَبَتَ للمحكمة من خلال البينات المقدمة خلال جلساتها، “ارتكاب المتهمين جميعاً لأفعال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وإحداث الفتنة، وثَبَتَ قيامهم بتصنيع مواد ملتهبة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع وتعاطي المواد المخدرة للمتهم الأول، كما ثبت للمحكمة ارتكابه لأركان وعناصر تهمة تهديد حياة جلالة الملك”، حسب الإعلام الأردني.

– تعليق محامي العجارمة

وفي السياق، أفاد عضو هيئة الدفاع عن النائب السابق أسامة العجارمة، المحامي إسماعيل السواعير، أن هيئة الدفاع ستقوم بالطعن بقرار الحكم الذي صدر بحقّ موكّله لدى محكمة التمييز.

ونفلت “الأردن24″، عن السواعير، قوله: “إن محاكمة العجارمة كانت عن بُعد، ولم يتم احضار النائب السابق أسامة العجارمة إلى قاعة المحكمة”.

وأشار إلى أن هيئة الدفاع لم تتمكن من رصد ردّة فعل العجارمة لكون المحاكمة عن بُعد.

والجدير ذكره أن قضية العجارمة بدأت في 21 مايو/أيار الماضي، عندما انقطع التيار الكهربائي بشكل تام في عموم الأردن، ونقلت وكالات أنباء عن شركات لتوزيع الطاقة قولها إن ذلك يرجع إلى عطل في شبكة النقل التابعة لشركة الكهرباء الحكومية.

بينما قال العجارمة إن انقطاع التيار الكهربائي كان متعمداً لمنع مسيرات تضامنية للعشائر مع فلسطين في ظل العدوان الإسرائيلي الأخير، غير أن زملاءه طالبوه بإثبات صحة ما يقوله.

مواضيع ذات صِلة : شقيق النائب السابق أسامة العجارمة يكشف عن وضعه الصحي في السجن

واعتبر رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات خلال الجلسة، حينها أن حديث العجارمة يخالف النظام الداخلي، لأنه خارج عن مضمون الجلسة، مما أثار موجة جدل واسعة في الأردن.

شاهد أيضاً : الأردن: هددته بافتضاح أمره فكان ردّه مروعاً.. شرطي ينهي حياة “عشيقته دهساً” بعد عودته مباشرةً من العُمرة

الحكم على أسامة العجارمة بالسجن 12 عاماً بعد إدانته بتهم منها تهديد حياة الملك... ومحاميه يعلّق
الحكم على أسامة العجارمة بالسجن 12 عاماً بعد إدانته بتهم منها تهديد حياة الملك… ومحاميه يعلّق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى