الشأن السوريسلايد رئيسي

قسد تعلن سيطرتها على سجن غويران بعد استسلام عناصر تنظيم داعش المتحصنين فيه (فيديو)

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، اليوم الأربعاء، بسط سيطرتها على سجن غويران في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا بدعمٍ من طيران التحالف الدولي، مما يعني أنّ الهجمة الأعنف للتنظيم منذ الإعلان عن القضاء عليه ميدانياً قد انتهت.

السيطرة على سجن غويران

وفي التفاصيل، أعلنت قوات قسد بسطها السيطرة على السجن المذكور الذي شهد ومحيطه عمليات عسكرية عنيفة على مدار الأيام الماضية بين عناصر داعش من جهة وقسد مدعومة بالتحالف الدولي من جهة ثانية.


وتزامن الإعلان عن انتهاء الحملة العسكرية التي أطلقت عليها قوات قسد اسم “مطرقة الشعوب” مع تسليم عناصر داعش أنفسهم لقسد التي تحدثت عن قرار جماعي بالاستسلام من جانب عناصر التنظيم في سجن غويران.

إلى ذلك، في الوقت الذي أكد فيه بيان قسد انتهاء الحملة العسكريّة والأمنيّة بالسيطرة الكاملة على سجن الصناعة بالحسكة من قبلها، فقد أعلن المركز الإعلامي التابع لها أنّ: “القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية ستدلي بعد قليل ببيان صحفي أمام سجن الصناعة الذي تم تحريره من قبل قواتنا، (دعوة عامة لكل المؤسسات الإعلامية للتغطية والتواجد في دوار “الباسل” بحي غويران)”.

يُشار إلى أنه وخلال الـ 6 أيام الماضية، شهد محيط السجن المسيطر عليه حديثاً اشتباكاتٍ عنيفة ترافقت بغارات جوية على السجن ومحيطه، حيث تستمر عناصر التنظيم عليه واحتجزوا عدداً مم الرهائن الذين أعلنت قسد اليوم تحريرهم، على حد تعبيرها.

مواضيع ذات صِلة : أجهزة النظام السوري الأمنية تتحرك بالحسكة مع استمرار معركة قسد وداعش

وحتى أمس الثلاثاء، بلغ عدد من سلموا أنفسهم من الدواعش وفق ما صرح به مسؤول المكتب الإعلامي في قسد فرهاد شامي لوكالة “فرانس برس”، حيث قال إنّ “أكثر من 850 إرهابياً من المعتقلين الذين نفذوا العصيان وكذلك من المهاجمين أنفسهم” منذ بدء الهجوم”، على حد وصفه.

شاهد أيضاً : قرية النساء الخالية من الرجال في سوريا بريف الحسكة

قسد تعلن سيطرتها على سجن غويران بعد استسلام عناصر تنظيم داعش المتحصنين فيه (فيديو)
قسد تعلن سيطرتها على سجن غويران بعد استسلام عناصر تنظيم داعش المتحصنين فيه (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى