سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| انقطاع الكهرباء داخل وزارة الطاقة اللبنانية خلال اجتماع ضمّ وزراء من لبنان وسوريا والأردن

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، فيديو متداول من داخل وزارة الطاقة اللبنانية، يظهر انقطاع التيار الكهربائي عن اجتماع ضمّ وزراء الطاقة لكلٍ من لبنان وسوريا والأردن، لتوقيع اتفاقيتين لاستجرار الكهرباء للبلاد.

– انقطاع الكهرباء عن وزارة الطاقة اللبنانية

وفي التفاصيل، أظهر مقطع متداول لحظة انقطاع الكهرباء عن مبنى وزارة الطاقة في العاصمة بيروت، أثناء توقيع الاتفاقية.

وكان قد وقع وزراء الطاقة في لبنان والأردن وسوريا اتفاقيتين لتزويد لبنان بالكهرباء، في مبنى وزارة الطاقة ببيروت، اليوم الأربعاء 26 من كانون الثاني.

وتخصص الاتفاقية الأولى لشراء الكهرباء بين الأردن ولبنان، والاتفاقية الثانية لعبور الكهرباء بين الدول الثلاث.

وحسب ما نقلته الوكالة العربية للأنباء “سانا”، فإن وزير الكهرباء في حكومة النظام السوري، غسان الزامل، قال خلال مراسم توقيع اتفاقية الربط الكهربائي، إن سوريا أنجزت كامل الترتيبات للربط الكهربائي من الأردن إلى لبنان عبر سوريا، وستقدم كل التسهيلات لإتمام الاتفاقية.

فيما صرّح بدوره وزير الطاقة اللبناني، وليد فياض، خلال احتفالية التوقيع، بأنه يتبقى بعد توقيع اتفاقية تزويد لبنان بالطاقة الكهربائية من الأردن عبر سوريا اليوم، التمويل من البنك الدولي، مشيراً إلى أن الاتفاق سيؤمن 250 ميغاواط من الكهرباء بالتعاون مع الأردن وسوريا.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، عن وزير الطاقة الأردني، صالح الخرابشة، بأنه وصف التوقيع بأنه “لحظة تاريخية”، وأنه “سيعزز التواصل والتعاون بين الدول والعلاقات التاريخية المستمدة من قيادات هذه البلدان”، مؤكداً أن الالتزام بالتعاون هو “لمصلحة الجميع”.

وسبق أن صرّح الخرابشة، أن الاتفاق ينص على تزويد لبنان بحوالي 150 ميغاواط كهرباء من منتصف الليل وحتى السادسة صباحًا، و250 ميغاواطًا خلال بقية الأوقات.

بينما ستحصل سوريا من خلال هذه الاتفاقية على نسبة 8% من كمية الكهرباء التي سيوردها الأردن إلى لبنان.

مواضيع ذات صِلة : وزير الطاقة اللبناني خلال لقاءه السوري يكشف موعد وصول الكهرباء من مصر والأردن

والجدير ذكره أن حادثة انقطاع الكهرباء أثارت سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب أحد المغردين: “الظاهر انو وليد فياض مش دافع الفاتورة كهرباء و عينة لبنان”.

شاهد أيضاً : سابقة في لبنان… اعتقال رجل دين بتهمة ” الاستغلال الجنسي” ومواقعة فتاة قاصر

بالفيديو|| انقطاع الكهرباء داخل وزارة الطاقة اللبنانية خلال اجتماع ضمّ وزراء من لبنان وسوريا والأردن
بالفيديو|| انقطاع الكهرباء داخل وزارة الطاقة اللبنانية خلال اجتماع ضمّ وزراء من لبنان وسوريا والأردن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى