ملخص أحداث سوريا اليوميأخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 27/01/2022

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • بيدرسون يعلّق على أحداث غويران والحل العسكري بسوريا… والمدفعية التركية تستهدف تمركزات قسد

علّق المبعوث الخاص للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا في مجلس الأمن، غير بيدرسون، على أحداث غويران في الحسكة أمام المجلس، كما أكد أمامهم على أنّ الحل العسكري في سوريا يظل وهميّاً.

وخلال اجتماعٍ لمجلس الأمن، عُقد اليوم الخميس، قال المبعوث الأممي إلى سوريا إنّ “الجمود الاستراتيجي في الحرب يجعل معاناة المدنيين مستمرة، في ظل تعاملهم مع الضربات الجوية والقصف واستمرار العنف والحوادث المتعلقة بتهريب المخدرات وهجمات التنظيم الإرهابية”، مشيراً إلى أنّه “لا يمكن لأيّ طرف مقاتل تحديد نتيجة الصراع”، على حد تعبيره.

========تكملة الخبر =======

  • البيت الأبيض الأمريكي يؤكد قراره حول نظام الأسد

جددت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، من موقفها تجاه النظام السوري وخطط التعامل معه وإعادة تأهيله التي طرحت مؤخراً.

وفي السياق قال منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك: إن الولايات المتحدة لن تطبع علاقتها مع نظام الأسد أبداً، وشدد على أن واشنطن لا تدعم ذلك من أي أحد.

========تكملة الخبر =======

أخبار اليوم في العالم العربي👇👇

 

  • الرئيس التونسي يكشف نسبةً صادمة حول سحب الثقة من نواب البرلمان

كشف الرئيس التونسي، عن نسبةٍ صادمة حول نسبة المؤيدين لسحب الثقة من النواب.

وكشف الرئيس التونسي عن نسبةٍ تصل إلى 81% يؤيدون سحب الثقة من النواب و 92% ليس لديهم ثقة في القضاة، وذلك في استناد منه إلى حسب الاستشارات الأولية.

========تكملة الخبر =======

  • تحذيرات من كارثة ستقع في البحر الأحمر وتطال المملكة العربية السعودية

أُطلقت تحذيراتٌ من منظمةٍ عالمية حول كارثةٍ من المتوقع أن تحدث قريباً في البحر الأحمر، وقد تطال تبعاتها المملكة العربية السعودية.

وفي التفاصيل، نشرت منظمة greenpeace البيئية تقريراً على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، حذرت فيه من الكارثة المحتمل وقوعها في البحر الأحمر معلةً أنّ السبب فيها هو الضرر الذي لحق ناقلة النفط “صافر” التابعة لميليشيا الحوثي اليمنية.

========تكملة الخبر =======

  • الجيش الأردني يعلن مقتل 27 شخصاً في عملية على الحدود مع سوريا

أحبطت أجهزة الأمن الأردنية، اليوم الخميس، محاولات تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات، قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، ما أدى إلى مقتل 27 شخصاً وإصابة آخرين.

وقالت قناة “رؤيا” الأردنية، إنَّ المنطقة العسكرية الشرقية نفذت فجر اليوم الخميس، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية عمليات نوعية متزامنة على عدة واجهات ضمن منطقة المسؤولية، أحبطت من خلالها محاولات تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

========تكملة الخبر ========

  •  رشق صورة ملك الأردن بالحجارة وإغلاق للطرقات وإحراق للمباني احتجاجاً على حكم أسامة العجارمة

شهدت مناطق قبيلة العجارمة في العاصمة الأردنية، عمان، مساء أمس الأربعاء، حالة من الاضطراب والفوضى استدعت تدخل قوى الأمن واتخاذ إجراءات أمنية قصوى، وذلك بالتزامن مع اصدار قرار الحكم بعقوبة السجن ل12 عاماً بحق النائب الأردني المفصول أسامه العجارمة.

وفي التفاصيل، فرقت الأجهزة الأمنية الأردنية عقب النطق بالحكم على العجارمة اعتصاماً تضامنياً مناصراً للنائب المفصول، كان قد نظمه ناشطون أمام محكمة أمن الدولة التي خضعت لاحقاً لتعزيزات في الحراسة الأمنية.

========تكملة الخبر ========

  • تعرّف على من تسببت في حبس المتحدث العسكري السابق لـ الجيش المصري وصلتها به

أثار الحكم في حبس العميد المتحدث باسم الجيش المصري السابق، محمد سمير، لـ 6 أشهر جدلاً كبيراً في مصر للأسباب التي ساقت نطق محكمة جنح مستأنف الدقي المصرية حكمها بحقه، وهوية الإعلامية التي تسببت في حبسه.

وحول حكم محكمة جنح الدقي في الجيزة، فقد جاء على خلفية رفع محمد سمير، دعوى استئناف في وقتٍ مضى، على الحكم الصادر ضده من المحكمة المذكورة، والذي كان يقضي بسجنه لمدة 3 سنوات، فضلاً عن دفعه 10 آلاف جنيه، إضافةً إلى تعويض مؤقت قدره ألف جنيه، عقب توجيه القضاء اتهاماتٍ له بتبديد قائمة المنقولات الخاصّة بطليقته الإعلامية المصرية، إيمان أبو طالب.

========تكملة الخبر ========

  • من بينهم أصالة وكاظم الساهر.. تحضيرات النجوم العرب لحفل Joy Awards الأضخم في العالم العربي

بدأ النجوم العرب استعداداتهم لحضور حفل توزيع جوائز joy awards بالرياض، والمقرر إقامته، اليوم الخميس، بحضور عدد كبير من النجوم في أضخم حفل فني بالعالم العربي.

عبر الفنان، كاظم الساهر، عن سعادته بالمشاركة في هذا الحفل الضخم الذي يضم معظم نجوم العالم العربي في الرياض.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • جسم غامض لم يشاهد من قبل في الفضاء يرسل شعاعاً كل 20 دقيقة إلى الأرض

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن علماء الفلك أعلنوا عن اكتشاف جسم غامض يبعد 4 آلاف سنة ضوئية عن الأرض لا يشبه أي شيء شوهد من قبل في الفضاء.

وذكرت أن العلماء يعتقدون بإمكانية انتماء الجسم الغامض إلى النجوم النيوترونية أو أن يكون قزمًا أبيض مع مجال مغناطيسي فائق القوة، يُعرف أيضًا باسم “النجم المغناطيسي”.

========تكملة الخبر ========

  • “تمت المهمة بشكل ممتاز”… رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف تنفيذ جيشه عملية توغل بدولة مجاورة

كشف رئيس الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، مساء أمس الأربعاء، خلال لقائه مع شبان إسرائيليين في الذكرى الـ25 لما يسمى “كارثة المروحيات”، عن تنفيذ جيشه عملية توغل في دولة مجاورة لم يسمها.

بحسب قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية، حيث قال كوخافي: “قمنا قبل شهر بعملية توغل ليس بعيداً من هنا، ولن أخوض في التفاصيل”.

========تكملة الخبر ========

  • توفيراً للتكاليف.. متحف ألماني يصنع تمثالاً أصلعاً لـ ملكة بريطانيا

كشف متحف الشمع الألماني “Panoptikum”، أمس الأربعاء، أنه بسبب تكلفة ثمن الشعر، فإنهم صنعوا تمثال ملكة بريطانيا أصلعاً تحت القبعة، أي أن فروة الرأس كانت عارية من دون شعر.

قامت الدكتورة سوزان فيربير، الشريك الإداري لـ Panoptikum في هامبورغ، برفع غطاء الرأس “القبعة” عن تمثال الملكة البالغة من العمر 95 عاماً أثناء تمشيط الشعر الذي يبرز من تحته عند التقاط الصور للصحافة.

========تكملة الخبر ========

  • أردوغان يتعهد امرأتين بالعقاب.. وصحيفة تركية تكشف تفاصيل مثيرة

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء أمس الأربعاء خلال مقابلة تلفزيونية، بـ”معاقبة” الصحفية المتهمة بإهانته والتي تخضع للحبس الاحتياطي.

وفي مقابلة مع قناة “NTV” الخاصة، حذّر أردوغان من أن “هذه الجريمة لن تمر من دون عقاب”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • وثائقي || أرامكو السعودية .. الشركة الأكثر ربحاً والأنجح في العالم

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى